إرشادات لاختيار السمسار المناسب في سوق العملات الأجنبية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إرشادات لاختيار السمسار المناسب في سوق العملات الأجنبية

    إرشادات لاختيار السمسار المناسب في سوق العملات الأجنبية




    لتداول في سوق الفوركس سوف تحتاج إلى فتح حساب عند سمسار فوركس. وبسبب تلك الطبيعة العالمية التي تتسم بها أسواق الفوركس، فإن لديك مجال واسع للاختيار بين سماسرة الفوركس حتى تختار في النهاية السمسار المناسب.
    فعمل السمسرة في تداول الفوركس يعتبر صعبًا بالمقارنة مع السمسرة في سوق الأسهم، لأن تجار الأسهم يتعاملون من خلال غرفة المقاصة وبورصة الأسهم، كما أن الأموال التي يتم جمعها من العمولات على كل صفقة يُشار إليها على أنها "سمسرة".
    الفرق بين الشراء والبيع
    يجني سماسرة الفوركس ربحهم من الفرق بين الأسعار التي يحددوها كأسعار طلب، أي السعر الذي يشتري به عملائهم من ناحية، وبين سعر العرض أي السعر الذي يبيع به عملائهم من ناحية أخرى. يُسمَى هذا بالفروق بين البيع والشراء وتُقاس بالنقاط وهي أصغر مقياس يُقاس به تغير السعر في الفوركس. على سبيل المثال، يساوي التغير بمقدار نقطة واحدة في الدولار الأمريكي 0.0001 س من مبلغ مالي بالدولار. وكلما اتسع الفرق بين سعر البيع والشراء كلما ازداد العائد لشركة السمسرة.
    سمعة سماسرة الفوركس وحجم رأس المال
    لاختيار سمسار الفوركس المناسب، لابد أن نبدأ في التفكير في سمعته وخدمات التداول التي يقدمها. سوف يستغرق بحثك في هذا بعض الوقت، ولكن مع التداول مع هذا السمسار المناسب ستجني أموالاً في المستقبل وستكون هذه الأموال في أمان. هناك ثروة من المعلومات على شبكة الإنترنت وفي المجلات. ولكن من المهم التأكد من مصداقية مصادر معلوماتك. قد تكون المنتديات على الإنترنت التي يستخدمها تجار الفوركس الآخرين مفيدة للغاية في التعرّف على عروض كل شركة. عن طريق الاستماع إلى الناس والمنتديات والمجلات التي تثق بها، يمكنك أن تكوّن قائمة بالشركات الجيدة التي يمكنك الاختيار فيما بينها.
    من المهم أن تدرك ما هي الشركات منعدمة الضمير بالإضافة إلى الشركات التي تتسم بضعف الأنظمة التي تديرها. هناك بيئات منضبطة وقوية للغاية متمثلة في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وهونج كونج وأستراليا.
    في الولايات المتحدة الأمريكية، يتطلب سمسار الفوركس 20 مليون دولار على الأقل ليضمن حماية أموال عملائه. لتعرف ما هي أحجام رؤوس الأموال لشركات السمسرة الأمريكية، اذهب إلى الموقع الإلكتروني
    www.cftc.gov/marketreports/financialdataforfcms/index.htm. كلما زاد حجم رأس المال للشركة وكلما كان ذلك مع آلاف الموظفين من فريق العمل، كلما كانت الشركة قادرة على حماية أموالك في وقت الأزمة وتقديم المزيد من الخدمات مثل الدعم الهاتفي 24 ساعة.
    حسابات التداول
    اعتمادًا على المبلغ الذي تستثمره، والمبلغ الذي تنوي استثماره في كل صفقة، سوف تحصل على حساب بأدنى حد من المتطلبات. فكل ما هو مطلوب منك هو المال الذي سيكون لديك في الحساب لتبدأ التداول. سوف ينصحك السمسار ذو السمعة الجيدة بالتداول بنسبة 1-5% من إجمالي رأس مالك في أي صفقة. على سبيل لمثال، إذا كان حسابك يتطلب تداول 1000 دولار كحد أدنى فإن الحد الأدنى من رأس المال المطلوب هو 34.000 دولار.
    التعزيز المالي بالاقتراض
    يزيد العديد من تجار الفوركس من احتمالية ربحهم عن طريق الانضمام لنظام التعزيز المالي. وفقًا لهذا النظام، يقترض التجار من السماسرة ليزيدوا من المبلغ المالي الذي يستخدموه في التداول. تعرّض هذه الطريقة أيضًا التاجر لخسارة محتملة أكبر. قد يقدّم سماسرة الفوركس تعزيز مالي بنسبة 100 إلى 1 أو 250 إلى 1، بحيث يمكنك اقتراض 100 دولار لكل دولار أو 250 دولار لكل دولار واحد تودعه لدى سمسار الفوركس.

    أدوات التداول
    يقدم بعض سماسرة الفوركس بعض أدوات التداول القيمة لأصحاب الحسابات لديهم ويكلفوك بالاشتراك فيها. تتضمن تلك الأدوات بيانات لحظية من الأسواق وأدوات الرسم البياني والدخول إلى الإعلام المالي والتعليقات والتحليلات.
    تجنب الاحتيال
    لسوء الحظ، دائمًا ما تكون هناك قلة من السماسرة غير الأخلاقيين الذين يحاولون الاحتيال على عملائهم.
    لا يسمح مكتب التعامل بالأسهم لتجار بالدخول بصفقات في السوق العام عن طريق الدخول في صفقات معاكسة للتي يدخلها التجار، وذلك اعتمادًا على حقيقة أن أغلب تجار الفوركس يخسرون. لا يحصلون هؤلاء السماسرة على الفروقات بيع أسعار البيع والشراء فقط، بل يحرصون على استمرار عملائهم في الخسارة. ولأن هذه الصفقات لا توجد سوى في نظامهم الداخلي، فإنه يمكنهم أيضًا توسيع الفروقات بين أسعار البيع والشراء. ففي البلاد التي تفتقر إلى أنظمة، قد يمنع السماسرة الصفقات من الانغلاق بحيث لا يخسرون.
    سوف تسمح لك أغلب برامج التداول بوضع "نقاط وقف الخسارة"؛ وعندما يصطدم السعر بالسعر الذي يسبق السعر المحدد، تغلق صفقتك. تعتبر هذه أداة مساعدة على تقليل الخسائر. ولكن على أي حال، يمكن للسمسار غير الأخلاقي أن يرى نقطة الوقف التي وضعتها ويحرك السعر إلى هذه النقطة فتنغلق صفقتك ويجني هو ربحًا سريعًا ثم يعود السعر إلى مكانه السابق.
    لتجنب هذه الأزمات وغيرها، أجري بحثك وتأكد من أن السمسار الذي تتعامل معه موثوق فيه ثم احصل على الحساب وبرنامج التداول الذي يتناسب مع احتياجاتك.





  • #2
    رد: إرشادات لاختيار السمسار المناسب في سوق العملات الأجنبية

    بارك الله فيك
    موضوع جيد

    تحياتي
    اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا أَنْتَ تَرْحَمُنا فَارْحَمْنِا بِرَحْمَةٍ تُغْنِينا بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ
    Arabic Broker
    المتابعه عبر توينر
    https://twitter.com/usamafayyad

    تعليق


    • #3
      رد: إرشادات لاختيار السمسار المناسب في سوق العملات الأجنبية

      بوركت موضوع هام فعلا
      اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
      وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان
      بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن
      كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك
      لـــي فيه

      تعليق

      يعمل...
      X