أسهم الطاقة تقود الأسواق الأوروبية للارتفاع .. وقطاع المرافق يدعم "اليابانية"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسهم الطاقة تقود الأسواق الأوروبية للارتفاع .. وقطاع المرافق يدعم "اليابانية"

    ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية أمس بدعم من أسهم شركات النفط والغاز، بينما يترقب المستثمرون نشر بيانات التضخم في منطقة اليورو، بعدما عزز تقرير بشأن أسعار المستهلكين نشر الأسبوع الماضي التوقعات بشأن توجه البنك المركزي الأوروبي لرفع أسعار الفائدة.
    وبحسب "رويترز"، ارتفع المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.8 في المائة، بعدما تراجع الأسبوع الماضي وسط مخاوف من احتمال تباطؤ اقتصادي عالمي.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1947466-1823473091.jpg 
مشاهدات:	47 
الحجم:	100.6 كيلوبايت 
الهوية:	943620
    وتراجع مؤشر بنوك منطقة اليورو 0.4 في المائة بعد تقرير إعلامي أشار إلى أن البنك المركزي الأوروبي سيبحث حرمان البنوك من أرباح استثنائية تقدر بمليارات اليورو مع رفع أسعار الفائدة.
    وقفزت أسهم شركة الطاقة البريطانية العملاقة "بي.بي" بنحو 3.6 في المائة، لتقود مكاسب شركات النفط والطاقة الأوروبية. وجاءت أسهم شركات السفر والترفيه بعد شركات النفط والغاز، بمكاسب بلغت 1.3 في المائة.
    وكانت أحجام التداول أقل من المعتاد نظرا إلى عطلة في الأسواق الأمريكية احتفالا بيوم الاستقلال على أن تستأنف تعاملاتها اليوم.
    وتراجع سهم "جرافتون جروب" 5.9 في المائة بعدما أعلنت الشركة المتخصصة في مواد البناء أن رئيسها التنفيذي جافين سلارك سيتنحى عن منصبه الذي ظل فيه 11 عاما.
يعمل...
X