بريطانيا تطالب الشركات بإنهاء استثماراتها في روسيا مقابل الد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بريطانيا تطالب الشركات بإنهاء استثماراتها في روسيا مقابل الد

    دعا وزير المالية البريطاني ريشي سوناك مزيدا من الشركات البريطانية إلى إنهاء استثماراتها الحالية في روسيا، وقال إنه يجب وقف الاستثمارات الجديدة بعد قرار موسكو بالتدخل عسكريا في أوكرانيا.
    وبحسب "رويترز"، قال سوناك في رسالة مصورة على تويتر "بينما أعترف بأنه قد يكون من الصعب للغاية إنهاء الاستثمارات القائمة أعتقد أنه لا يوجد ما يبرر أي استثمار جديد في الاقتصاد الروسي".
    وأضاف "أطالب ملاك الشركات والمديرين بالتفكير بإمعان في أي استثمار يدعم النظام الروسي بأي شكل".
    وأعلنت عدة شركات بريطانية كبيرة أنها ستبيع أو تخفض استثماراتها في روسيا مثل عملاقي الطاقة بي.بي وشل وشركة أفيفا الاستثمارية. وقال "سوناك" إن الحكومة ستساند الشركات الأخرى التي تفعل الشيء نفسه.
    وقال "أريد أن أوضح بجلاء أنه إذا قررت شركات أو مستثمرون إنهاء علاقتهم المالية بروسيا، فإن الحكومة عندئذ ستدعمكم بشكل كامل".
    وستدفع بريطانيا مالا للسكان لفتح منازلهم أمام الأوكرانيين الفارين من الحرب، إذ تتحرك الحكومة لتهدئة الغضب من طريقة تعاملها مع أزمة اللاجئين الأسرع نموا في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

    وقالت الحكومة أمس إن البرنامج الجديد المعروف باسم "منازل لأوكرانيا" سيسمح للاجئين الفارين من الحرب بالقدوم إلى بريطانيا حتى إن لم يكن لديهم أقارب فيها.
    وستدفع بريطانيا 350 جنيها استرلينيا "456 دولارا" شهريا لمن يستطيع توفير غرفة أو عقار زائد عن احتياجاته للاجئين لمدة ستة أشهر على الأقل.
    وسعى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لتصوير بريطانيا على أنها تساعد على قيادة الاستجابة العالمية للتدخل العسكري الروسي، الذي تصفه موسكو "بعملية خاصة"، ولكن حكومته واجهت انتقادات بسبب التأخر في استقبال اللاجئين.
يعمل...
X