"داو جونز" يمحو خسائره الحادة و"ناسداك" يغلق مرتفعاً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "داو جونز" يمحو خسائره الحادة و"ناسداك" يغلق مرتفعاً

    ارتفعت الأسهم الأمريكية في الدقائق الأخيرة من تداولات جلسة الخميس ماحية خسائرها الفادحة التي تعرضت لها في وقت سابق اليوم بسبب الهجمات العسكرية الروسية على أوكرانيا.


    يأتي ذلك بعد إعلان الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" اليوم بدء أعمال القتال في شرق أوكرانيا مطالباً الجيش الأوكراني بعدم المقاومة، كما حذر أي أطراف أجنبية من التدخل وهدد برد انتقامي روسي عنيف على أي أطراف خارجية.


    وفي ذات السياق، بدأت روسيا هجومها بضربات جوية وصاروخية استهدفت عددا من المنشآت والمناطق الحيوية والعسكرية والمطارات والبنية التحتية في كافة ربوع أوكرانيا، وبدأت موسكو أيضا عمليات إنزال لقواتها من شرق أوكرانيا وأيضا دخول قوات أخرى من جبهة روسيا البيضاء.


    وتوعدت دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى بفرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا تستهدف مؤسساتها المالية السيادية ردا على غزو موسكو لأراضي أوكرانية.


    هذا، وقد أكدت الرئاسة الأوكرانية أن مفاعل تشيرنوبل للطاقة النووية سقط في يد قوة من الجيش الروسي.




    وأظهرت بيانات اقتصادية أن القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الأخير من العام الماضي سجلت نموا بنسبة 7% بما توافق مع التوقعات، في حين سجل عدد طلبات إعانة البطالة الأولية 232 ألف طلب.


    وأفاد خبراء أن الأسهم الأمريكية حولت مسارها إلى الصعود بسبب التوقعات بأن يبطيء الاحتياطي الفيدرالي وتيرة تشديد سياسته النقدية خوفاً من تضرر الأسواق بالهجوم الروسي ضد أوكرانيا.


    وفي سوق النفط، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أبريل/نيسان بنسبة 0.8% أو ما يعادل 71 سنتا وأغلقت عند 92.81 دولار للبرميل بعد الارتفاع أعلى حاجز 100 دولار للبرميل في وقت سابق بالجلسة.


    وصعدت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم أبريل/نيسان بنسبة 2.3% أو ما يعادل 2.24 دولار إلى 99.08 دولار للبرميل بعد الصعود لمستوى 105.79 دولار للبرميل بالجلسة.


    وفي ختام التداولات، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.3% (ما يعادل 92 نقطة) إلى 33223 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 33269 نقطة وأقل مستوى عند 32272 نقطة حينما هبط المؤشر بأكثر من 800 نقطة.


    وقفز مؤشر "ناسداك" بنسبة 3.3% (ما يعادل 436 نقطة) إلى 13473 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 13486 نقطة وأقل مستوى عند 12587 نقطة.


    وصعد مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 1.5% (ما يعادل 63 نقطة) إلى 4288 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 4294 نقطة وأقل مستوى عند 4114 نقطة.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات
يعمل...
X