قم بتنزيل مجلة المتداول (Trader Magazine) للتعرف على آفاق ال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قم بتنزيل مجلة المتداول (Trader Magazine) للتعرف على آفاق ال

    قم بتنزيل مجلة المتداول (Trader Magazine) للتعرف على آفاق الاقتصاد العالمي خلال الربع الثالث

    صدر العدد الثاني من مجلة المتداول (Trader Magazine) عبر الإنترنت، والذي تولى إعداده نخبة من كبار محللي ATFX. يشارك الخبراء آرائهم حول اتجاهات الاقتصاد العالمي المتوقعة خلال الربع الثالث من 2021. وعلاوة على ذلك، سيتعرف المتداولون على توقعات الخبراء حول أداء مجموعة من أهم فئات الأصول في الأسواق المالية. تسبق مجلة المتداول التي تصدرها ATFX الجميع دائمًا بخطوة واحدة في التنبؤ باتجاهات السوق، بما يسمح للمتداول بتحديد الاتجاهات الرئيسية والاستفادة منها.
    ويعتمد محللو ATFX على خبراتهم في القطاعات الاقتصادية والأسواق المالية المختلفة لتحديد اتجاهات الأسعار المستقبلية بناءً على تطورات الاقتصاد العالمي واتجاهات السوق. يستطيع المتداولون الاستفادة من هذه الخبرات في رصد التحركات الهامة لأسواق الأصول التي تغطيها مساهمات المحللين.
    يناقش أليخاندرو زامبرانو، كبير استراتيجيي السوق العالمية في ATFX، هذه القضية في مقدمة استهلالية مع ستة من كبار المحللين الذين شاركوا أفكارهم حول آفاق تداول الذهب والنفط الخام والفضة ومؤشر ناسداك، بالإضافة إلى أهم العملات العالمية خلال الربع الثالث من 2021.
    بدوره، يحلل رامي أبو زيد، رئيس قسم أبحاث السوق لدى ATFX في الإمارات، الاتجاهات الأكثر ترجيحًا لمؤشر الناسداك خلال الربع الثالث بشكل تفصيلي، مشيرًا إلى أن الاقتصاد العالمي يمر حاليًا بنقطة تحول فاصلة. على سبيل المثال، تتسارع جهود معظم البلدان في تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا. كما تؤثر سياسات البنوك المركزية بشكل كبير على أداء مؤشر الناسداك، والذي بناءً على أدائه التاريخي، يقدم رامي إجابات على الأسئلة الهامة التي قد تشغل بال المتداولين. هل سيصل مؤشر الناسداك إلى قمة قياسية جديدة خلال الربع الثالث؟
    يستعرض مارتن لام، كبير محللي أسواق آسيا والمحيط الهادئ في ATFX، أخر اتجاهات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، اليورو مقابل الدولار الأمريكي، الذهب والفضة. ويعتقد مارتن أن الاقتصادين الأوروبي والأمريكي سيواصلان التعافي من آثار كوفيد-19، ولكنه يتوقع أن يتفوق أداء الاقتصاد الأمريكي على نظيره الأوروبي في جميع المجالات، خصوصًا تلك المتعلقة بمؤشرات النمو الاقتصادي. ويتوقع لام أيضًا أن الأصول المقومة بالدولار الأمريكي ستصبح أكثر جاذبية من نظيرتها باليورو خلال الربع الثالث. هل سيرتفع الدولار الأمريكي مرة أخرى؟ ستتأثر اتجاهات الذهب والفضة بشكل رئيسي بسياسات الاحتياطي الفيدرالي. ولكن هل ستساعد الإجراءات التي اتخذتها البنوك المركزية لتعديل احتياطاتها الذهبية المعدن الأصفر على مواصلة الارتفاع؟
    يشارك جيسون تي، استراتيجيي الأسواق العالمية (آسيا والمحيط الهادئ) في ATFX، بعض الأفكار حول الاتجاهات السائدة لسعر صرف الدولار الأمريكي والدولار الكندي. ويعتقد جيسون أن الارتفاع الكبير في الإنفاق المالي للولايات المتحدة سيؤدي إلى تضخم غير مسبوق، الأمر الذي سيشكل تحديًا كبيرًا للاحتياطي الفيدرالي عند صياغة سياسته النقدية. سيرتفع التضخم في كندا أيضًا إلى ذروته، وهو ما يطرح سؤالاً حول من سيكون البلد الأول الذي يبدأ في اتخاذ إجراءات لتحجيم الضغوط التضخمية وقيادة هذا الاتجاه الناشئ، هل ستكون الولايات المتحدة أم كندا؟ وهل سيرتفع زوج USD\CAD؟
    يطرح إدواردو راموس، محلل أسواق أمريكا اللاتينية في ATFX، آرائه حول اتجاهات الدولار الأمريكي مقابل البيزو المكسيكي في الربع الثالث. ويشير راموس إلى أن انخفاض البيزو المكسيكي جاء نتيجة جائحة كورونا، حتى برغم التعافي الاقتصادي القوي خلال الربع الثاني.
    وبالإضافة لذلك، يواصل معدل التضخم في المكسيك ارتفاعه، ما دفع البنك المركزي إلى البدء في رفع أسعار الفائدة، وهي الخطوة التي دفعت البيزو للارتفاع وأثرت بشكل ملحوظ على سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملة المكسيكية.
    يتوقع دين تشين، المحلل الضيف لدى ATFX، اتجاهات الدولار الأمريكي أمام الين الياباني، مشيرًا إلى أن مجمل أداء الاقتصاد الياباني كان أقل من نظرائه في الاقتصادات المتقدمة الأخرى. وعلاوة على ذلك، سيساهم تسارع حملات التطعيم ضد كوفيد-19 في كافة أنحاء الولايات المتحدة الاقتصاد الأمريكي على النمو بوتيرة أسرع من نظيره الياباني. ولهذا من المتوقع بشكل كبير أن تفشل وتيرة التعافي الاقتصادي في اليابان في اللحاق بالأداء القوي للاقتصاد الأمريكي. اقرأ مجلة المتداول لمعرفة المزيد عن اتجاهات الدولار الأمريكي أمام الين الياباني.
    تطرح جيسيكا لين، محللة الأسواق العالمية (آسيا والمحيط الهادئ) لدى ATFX توقعاتها حول اتجاهات النفط الخام خلال الربع الثالث. وتتوقع جيسيكا أن يتضاعف استهلاك النفط الخام في ظل استمرار نمو الطلب على السفر وتكثيف حملات التطعيم على مستوى العالم. بالإضافة لذلك، فإن فوز المرشح المتشدد في انتخابات الرئاسة الإيرانية التي جرت في يونيو سيثير مزيد من الشكوك بشأن فرص نجاح المفاوضات النووية، والتي تؤثر بطبيعة الحال على أسعار النفط الخام. هل ستكون آفاق النفط أكثر إشراقًا في المرحلة القادمة؟

    التواصل مع وسائل الإعلام:
    cs.gm@atfx.com
يعمل...
X