10 طرق سهلة لتنظيف المنزل لتوفير الوقت والمال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 10 طرق سهلة لتنظيف المنزل لتوفير الوقت والمال

    حتى الأشخاص الأكثر فخرًا بالمنزل بيننا لا يرغبون في قضاء وقت في تنظيف منازلهم أكثر مما يحتاجون إليه حقًا. دعونا نواجه الأمر ، إذا تمكنت المنازل من تنظيف نفسها ، فنحن على يقين من أن لا أحد سيشتكي من ذلك!
    بالنسبة لعمال تنظيف المنازل ذوي الخبرة ، يعود الفضل في ذلك إلى سنوات من التجربة والجهد - ناهيك عن سنوات من الممارسة ، التي ساعدتهم على إيجاد طرق للحصول على منزل نظيف تمامًا بأقل وقت وجهد مما يتطلبه الأمر منا مجرد بشر.
    لكن لا تكن مخطئًا ، فإيجاد طرق مختصرة لتنظيف المنزل لا يعني أنك ستضحي بجودة النتيجة النهائية. بدلاً من ذلك ، هذا يعني أنه يمكنك البدء في التنظيف بشكل أكثر ذكاءً ، وتنظيف المزيد في وقت أقل ، وبقليل من الضجيج!
    لقد جمعنا بعضًا من أفضل اختصارات تنظيف المنزل وأكثرها فائدة والتي يحبها أصحاب المنازل والمنظفون المحترفون على حدٍ سواء.
    إذا كنت ترغب في معرفة بعض الاختصارات المفيدة لتنظيف المنزل ، فاستمر في القراءة.

    # 1 - للحصول على أفضل نتائج مسح ، اختر المكنسة المناسبة

    يمكنك قضاء ساعات في تنظيف المناطق الداخلية والخارجية ، فقط للعثور على بقايا الغبار التي لا تزال منتشرة في جميع أنحاء الأرض. كم هذا مستفز! يرجع السبب في ذلك على الأرجح إلى أنك استخدمت نوعًا خاطئًا من المكنسة للمهمة.
    بالنسبة للداخل ، استخدم مكنسة ذات شعيرات أكثر نعومة ونعومة لأن ذلك سيساعد على التقاط قطع الغبار والحطام الأصغر. بالنسبة للمناطق الخارجية ، استخدم دائمًا نوعًا أقوى وأكثر متانة من المكنسة ذات الشعيرات الصلبة.
    نصيحة إضافية: يجب أن يتم تنظيف أي منطقة من الأعلى إلى الأسفل. بهذه الطريقة ، فإن أي شيء قمت بتنظيفه أو نفض الغبار من المناطق العليا سيسقط على الأرض أثناء عملك ، ويمكن تنظيفها في النهاية.

    # 2 - لإزالة شعر الحيوانات الأليفة بسرعة ، استخدم قفاز مطاطي مبلل

    يعرف كل صاحب حيوان أليف مشكلة شعر الحيوانات الأليفة ، ومدى صعوبة إدارته في المنزل. تغطي المفروشات والستائر والسجاد والأرضيات والسجاد والملابس ، وشعر الحيوانات الأليفة لديه وسيلة لربط نفسه بأي شيء وكل شيء. يعد التخلص من شعر الحيوانات الأليفة أمرًا ضروريًا - خاصةً إذا كنت تعاني من الحساسية ، ولكنه أيضًا يستغرق وقتًا طويلاً للغاية.
    أسرع وأرخص طريقة لإزالة شعر الحيوانات الأليفة؟ قفاز مطاطي رطب. ما عليك سوى وضع القفاز على يدك وبلله قليلاً قبل تمرير يديك على المناطق المصابة. هذا يجعل تجميع ألياف الشعر أسهل بكثير من محاولة تجفيفه ، ويمكن القيام بهذه الطريقة في لحظة.

    # 3 - تخلص من علامات الأصابع الدهنية من الفولاذ المقاوم للصدأ بالزيت

    قد يبدو هذا غير بديهي ، لكن رفع علامات الأصابع الدهنية من مواقد الفولاذ المقاوم للصدأ والثلاجات والمرايا لا يتطلب منتجات تنظيف متخصصة أو حلولًا باهظة الثمن. بدلا من ذلك ، يمكنك إزالة هذه العلامات القذرة بالزيت.
    ضع القليل من زيت الأطفال أو زيت الزيتون على قطعة قماش من الألياف الدقيقة وامسح المنطقة المصابة. يذيب الزيت علامات الأصابع بينما تزيل قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة أي بقايا.

    # 4 - تخلص من البقع والروائح من ألواح التقطيع بالليمون

    إن فوائد استخدام الليمون حول منزلك معروفة جيدًا ، لكن هل تعلم أنه يمكن أن يزيل البقع والروائح من ألواح التقطيع؟ هذا صحيح ، هذه الفاكهة الحمضية الصغيرة رائعة لإزالة البقع والروائح من ألواح التقطيع النظيفة.
    ما عليك سوى فرك نصف ليمونة على السبورة / الألواح والسماح للإنزيمات ببضع دقائق لمعالجة تلك البقع ، ثم اشطفها. بالنسبة للبقع الصعبة ، يمكنك تعزيز مفعول الليمون عن طريق إضافة رشة من بيكربونات الصودا إلى السبورة.

    # 5 - وفر المال (والكوكب) عن طريق إعادة استخدام اسفنجات التنظيف

    هل تساءلت يومًا أين ينتهي المطاف بكل إسفنجات التنظيف القديمة؟ كنت تفكر في ذلك - مكب النفايات. بدلاً من تلويث الكوكب وإنفاق ثروة صغيرة على تنظيف الإسفنج كل أسبوع ، يمكنك إعادة استخدامها!
    ما عليك سوى وضع الإسفنج في الميكروويف لمدة 1-2 دقيقة على درجة عالية لإزالتها من أي جراثيم وبكتيريا. إذا كانت لديك أي شكوك حول إعادة استخدام الإسفنج القديم على أساس النظافة ، فلماذا لا تستخدم هذه الإسفنج المعاد توجيهه لمناطق أخرى من المنزل ، مثل تنظيف عتبات النوافذ والأرضيات والخزائن والستائر؟

    # 6 - استثمر في منتجات الألياف الدقيقة - فهي أسرع وأسهل وأفضل للتنظيف بها

    لا شك أنك سترى منتجات التنظيف المصنوعة من الألياف الدقيقة في كل مكان ، ولكن ما فائدة استخدامها لتنظيف المنزل؟
    في الأساس ، الألياف الدقيقة هي خيوط دقيقة من المواد المنسوجة في القماش. يساعد الحجم الصغير لتلك الخيوط على الوصول إلى الشقوق أثناء محاصرة الغبار الذي يجمعونه. تميل الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة أيضًا إلى تقليل الحاجة إلى المواد الكيميائية والماء ، مما يجعلها خيارًا سهلًا وصديقًا للبيئة لجميع أنواع تطبيقات التنظيف.

    # 7 - قم بإغلاق المصرف ببيكربونات الصودا والخل

    إذا كان لديك مصرف مسدود بالشعر أو الطعام ، فلا داعي لتحميل مواد التنظيف الكيميائية شديدة التحمل. ستجد الحل في مطبخك! ما عليك سوى صب أجزاء متساوية من صودا الخبز والخل في البالوعة وتغطيتها بقطعة قماش مبللة. انتظر 5 دقائق ثم اغسلها بالماء الساخن لتنظيفها.

    # 8 - تعرف على الترتيب الصحيح لتنظيف الأرضيات المبللة

    عندما يتعلق الأمر بتنظيف الحمامات ، يمكن أن تستغرق الأرضية الكثير من الوقت إذا لم تقم بتنظيفها بالترتيب الصحيح. تعرف على كيفية تنظيف حمامك بشكل أفضل ، عن طريق التنظيف بالمكنسة الكهربائية ونفض الغبار أولاً ، ثم التنظيف.
    للحصول على أفضل النتائج ، ابدأ بتنظيف الغبار أو المكنسة الكهربائية في أعلى النقاط في الغرفة ، مثل تركيبات الإضاءة والمراوح ومناطق النوافذ.
    بعد ذلك ، انطلق في طريقك إلى أسفل ، عبر بلاط الجدران والخزائن والمرحاض وأي تركيبات أخرى.
    أخيرًا ، قم بتنظيف الأرضية بالمكنسة الكهربائية جيدًا ، مع التأكد من تغطية كل زاوية وسنتيمتر من المنطقة. استخدم مجرفة صغيرة ومكنسة لأي مكان صغير يصعب الوصول إليه.
    أخيرًا ، بمجرد إزالة الغبار من الغرفة ، يمكنك البدء في المسح. إن تنظيف حمامك بهذا الترتيب سيمنعك من مطاردة الغبار المبلل أو خيوط الشعر بقطعة قماش للتنظيف لاحقًا.

    # 9 - استخدم معجون الأسنان لتنظيف كل شيء من الفضة الاسترليني إلى فناجين القهوة

    نستخدم معجون الأسنان على أسناننا ، فلماذا لا نستخدمه لتنظيف بقع القهوة من أكواب وأكواب السيراميك؟ ما عليك سوى تنظيف المناطق المصابة من السيراميك باستخدام معجون أسنان وفرشاة أسنان قوية وشطفها لتنظيفها. بدلًا من ذلك ، ضع معجون الأسنان على البقع باستخدام إسفنجة تنظيف للمساحات الكبيرة أو البقع الصعبة جدًا.
    أيضًا ، يعتبر معجون الأسنان رائعًا لتنظيف أدوات المائدة الفضية الاسترليني ومواهب. قم بتلميع الأشياء الفضية بفرشاة أسنان ناعمة وبعض معجون أسنان عادي وقليل من الماء الدافئ. ثم اشطفها وجففها بقطعة قماش ناعمة.

    # 10 - وفر المال عن طريق صنع منظف رخيص خاص بك متعدد الأغراض

    يمكن أن تكون منتجات التنظيف التي يتم شراؤها من المتجر باهظة الثمن ، خاصة إذا كنت تنظف منزل كبير أو ترغب في التنظيف بانتظام. بدلاً من الاعتماد على المنتجات المشتراة من المتجر ، من السهل أن تصنعها بنفسك.
    ببساطة امزج 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع الماء الدافئ وضعها في زجاجة رذاذ. استخدم في أي مكان يحتاج إلى تنظيف جيد.
    شركة تنظيف بالخبر هي شركة تنظيف المنزل المحترفة بلمسة شخصية. إذا كنت ترغب في المساعدة في الحفاظ على منزلك نظيفًا - فيمكننا مساعدتك! سواء كانت خدمة تنظيف ربيعية سنوية ، أو تنظيف منتظم للمنزل ، أو خدمة تغيير الحياة التي تحتاجها ، يمكننا مساعدتك.
يعمل...
X