مصر تستعين بخبرات يابانية في مجال جراحة الأورام والمناظي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر تستعين بخبرات يابانية في مجال جراحة الأورام والمناظي


    القاهرة: أكد الدكتور وحيد يسرى رئيس قسم الجراحة بمعهد الأورام أن هناك تعاون طبي مشترك بين اليابان ومصر فى مجال جراحة أورام الجهاز الهضمى والمناظير، مشيراً إلى أن متخصصين من جامعة شوا بطوكيو يقومون بتدريب أطباء مصريين على جراحات المعدة والمرىء من خلال ورش عمل بالمعهد.

    وأوضح يسرى فى لقاء مع "برنامج صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصري الأربعاء، أنه تم الإستعانة بالبروفيسور اليابانى مساهيكو مراكامي أخصائي جراحة الأورام لتدريب أطباء مصريين على عمليات استئصال أورام من الكبد والقولون، نظراً لبراعته فى هذا المجال وقد تم الإتفاق معه على إرسال بعض الجراحين المصريين الى طوكيو لدراسة اساليبه المتطورة فى مجال الجراحة عملياً.

    وأشار يسري إلى أن اليابان شعب دقيق والعالم يتجه إليه للحصول على خبرة فى هذا المجال وقد تم الإتفاق مع البروفيسور مراكامى على إجراء عمليات مستقبلية بالقاهرة بعد أن أستشعر جدية الأطباء المصريين فى التعلم وإكتساب خبرات جديدة، مشيراً إلى أن نجاح عمليات استصال الأورام وبخاصة السرطانية باليابان تبلغ من 70 إلى 80% وهذا معدل كبير.

    ومن ناحية أخرى، أكد البروفيسور اليابانى مساهيكو مراكامي أخصائي جراحة الأورام، أن الأطباء المصريين أكثر دقة من نظرائهم اليابانيين وهذا ما شجعه على إطلاعهم على أحدث التقنيات في عمليات المناظير ومواصلة إجراء عمليات جراحية بالقاهرة مستقبلاً، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن معدل الإصابة بالسرطان في مصر أقل من اليابان، إلا أن درجة التوعية به ترتفع فى الأخيرة.

    وأوضح مراكامي أن عمليات استئصال الأورام والمناظير شهدت تطوراً كبيراً خلال الاّونة الأخيرة، مشيراً إلى أنه يجرى نحو80% من عمليات استئصال أورام الجهاز الهضمي والمرئ بجامعة شوا بطوكيو ونسبة نجاحها كبيرة.
يعمل...
X