الحلقة الثامنة من سلسلة تعلم البرمجة باسهل طريقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحلقة الثامنة من سلسلة تعلم البرمجة باسهل طريقة

    الحلقة الثامنة من سلسلة تعلم البرمجة باسهل طريقة

    في هذا الدرس سنناقش العديد من الأمور… لنبدء:



    التعليقات(Comments):

    التعليقات مفيدة لتوثيق التعليمات البرمجية الخاصة بك ، وكذلك لإزالة التعليمات البرمجية مؤقتًا أثناء الاختبار والتصحيح. يمكنك التعليق على سطر واحد بشرطتين مائلتين للأمام



    وهناك ايضا التعليق متعدد الأسطر:
    يبدأ التعليق متعدد الأسطر بـ / * وينتهي بـ * /. يمكن للتعليق متعدد الأسطر أن يمتد إلى أي رقم من السطور ، ويتم التعليق على كل شيء بين / * و * /



    المعرفات(Identifiers):

    المعرفات هي أسماء تُعطى للمتغيرات والوظائف المخصصة. يمكن أن يكون المعرف أي مجموعة من الأرقام والأحرف وعلامة الشرطة السفلية ( _ ). يمكن أن يصل طول المعرفات إلى 31 حرفًا بتنسيق الطول.




    المعرفات في MQL حساسة لحالة الأحرف. هذا يعني أن StopLoss و stoploss متغيران مختلفان! وهذا خطأ شائع يقع به المبتدئين ، لذا تحقق من أسماء المعرفات هذه!


    المتغيرات(Variables):

    المتغير هو وحدة التخزين الأساسية لأي لغة برمجة. المتغيرات تحتفظ بالبيانات اللازمة حتى يعمل برنامجنا ، مثل الأسعار والإعدادات وقيم المؤشرات.
    يجب التصريح عن المتغيرات قبل استخدامها. للإعلان عن متغير ، عليك تحديد نوع البيانات الخاص به ، والمعرف (اسم المتغير) ، وقيمة افتراضية اختياريًا. إذا قمت بتعريف متغير أكثر من مرة ، أو لم تقم بذلك على الإطلاق ، فسوف تقوم بالحصول على خطأ في الترجمة.

    يحدد نوع البيانات نوع المعلومات التي يحتفظ بها المتغير ، سواء كانت رقمًا أو نصًا سلسلة أو تاريخ أو لون. فيما يلي أنواع البيانات الاساسية في MQL:

    int - عدد صحيح (رقم صحيح) مثل 0 أو 3 أو -5. أي رقم مخصص لعدد صحيح يتم تقريب المتغير إلى العدد الصحيح التالي.

    double - رقم كسري مثل 1.5765 أو 0.03 أو -2.376. نستخدم هذا النوع للحصول على بيانات الأسعار ، أو في التعبيرات الرياضية التي تنطوي على القسمة.

    string - سلسلة نصية مثل "منتدى المضارب العربي يرحب بكم".
    يجب أن تكون السلاسل محاطة بعلامات اقتباس مزدوجة.

    bool - قيمة صواب / خطأ. يمكن أيضًا تمثيلها على أنها 1 (صواب) أو 0 (خطأ). نستخدم هذه في أي وقت نحتاج إلى تقييم ثنائي ، أو حالة تشغيل / إيقاف.

    datetime - قيمة الوقت والتاريخ مثل 2022.01.01 00:00. تاريخ / وقت يتم تمثيل المتغير على أنه عدد الثواني التي مرت منذ 1 يناير 1970.

    color - ثابت يمثل لونًا ، مثل الأحمر أو الأزرق الداكن. هذه بشكل عام تستخدم لتغيير ألوان المؤشر أو الكائنات على الشارت.





    فيما يلي مثال على إعلان متغير. هذا متغير عدد صحيح ، مع المعرف
    متغير My وقيمة افتراضية 1.

    كود HTML:
    int MyVariable = 1;


    بمجرد التصريح عن المتغير ، يمكنك تغيير قيمته من خلال تخصيص قيمة جديدة له. هذا مثال حيث قمنا بتعيين الرقم 5 إلى MyVariable:
    كود HTML:
    MyVariable = 5;


    يمكنك أيضًا إسناد قيمة متغير إلى متغير آخر:
    كود HTML:
    int YourVariable = 2;
    MyVariable = YourVariable;
    // MyVariable is 2


    يجب أن يكون المتغير المخصص من نفس نوع البيانات. إذا تم تعيين double لمتغير عدد صحيح int ،على سبيل المثال ، سيتم تقريب double إلى أقرب عدد صحيح. هذا قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها.


    الثوابت (Constants):

    تمامًا مثلما يوحي الاسم ، الثابت هو قيمة بيانات لا تتغير أبدًا. على سبيل المثال ، الرقم 5 هو عدد صحيح ثابت ، والحرف "A" هو حرف ثابت ، و2009.01.01 هو ثابت التاريخ والوقت في 1 يناير 2009.

    تحتوي MQL على مجموعة متنوعة من الثوابت القياسية لأشياء مثل بيانات الأسعار وفترات الرسم البياني والألوان وعمليات التجارة. على سبيل المثال ، PERIOD_H1 ثابت للإطار الزمني لمخطط H1 ، يشير إلى OP_BUY
    أمر شراء في السوق ، و Red هو ثابت اللون للون الأحمر.
    حتى انه يمكنك إنشاء الثوابت الخاصة بك باستخدام التوجيه #define preprocessor. سنصل إلى ذلك قريبا ان شاء الله.

    بعض الأمثلة:

    ثوابت أوامر البيع والشراء:



    ثوابت لأنماط الرسم على الشارت (خط متصل, اسهم, هيستوغرام):




    ثوابت لنمط رسم الخط (خط متصل, منقط, مقطع):




    أكتفي بهذا القدر لأننا في الحلقة القادمة إن شاء الله سنبدء بمفهوم مهم جدا وهو الاوامر او الإجراءات (Functions)

    أترككم في رعاية الله.
    التعديل الأخير تم بواسطة Turkm; 2022 - 04 - 18, 14:56.
يعمل...
X