**::::::الموضوع الشامل لمايحدث خلف كواليس الفوركس ::::**

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• **::::::الموضوع الشامل لمايحدث خلف كواليس الفوركس ::::**

سؤال يتبادر في ذهن الكثيرين من المضاربين و لا يعرفون له اجابه

و قد كنت لفترات طويله لا اعرف له اجابه و لكن والحمد لله بعد البحث الطويل استطعت ان اربط الخيوط مع بعضها لافهم اجابه هذا السؤال ومن حق اخواني علي ان اقدم لهم ما اجد فيه الفائده لعلها تنالني دعوه في ظهر الغيب من احدهم

السؤال هو ما هو المسار الدقيق الذي يمر به العقد قبل ان يتم اغلاقه بمربح او خساره ؟؟؟

في اللحظه التي يتم فيها الضغط على زر الشراء او البيع فان هذا الامر يمر بعده مراحل اولا انك تقوم باقتراض مبلغ من البنك الذي يسمى بمزود الخدمه هذا المبلغ يمثل 100 او 200 او .... ضعف للمبلغ الذي حجزته انت للصفقه و قيمه هذه المضاعفه تعتمد على حجم الرافعه الماليه التي يقدمها لك المزود اذا كانت 1:100 او 1:200 او ....

بعد ان تقوم باخذ هذا القرض و الذي يكون من حق المزود في هذه الحاله ان ياخذ منك عموله ثابته حسب المتفق عليه ( اي ان تبييت العقود لا يكون له فائده على هذا القرض و هذا الخطا شائع جدا الكل يظن ان الفائده هي على القرض ) بعد اخذ القرض يقوم البرنامج اوتوماتيكيا بالبحث لك عن افضل سعر للبيع او الشراء معروض عند البنوك العالميه و يتم تنفيذ العقد عليه ( لذلك اذا كنت مربوطا بالسوق مباشره فلا يوجد شئ اسمه سبريد ثابث ) بعد ان يقع الاختيار على احد البنوك فانه يقوم باخذ العمله التي تملكها انت و يضعها وديعه لك عنده و يقوم باعطائك العمله التي طلبتها لتضعها وديعه انت في حسابك و اذا لم يتم اغلاق العقد لانتهاء اليوم فبهذا تكون انت تستحق فائده على الوديعه التي وضعتها عند البنك و هو ايضا يستحق فائده على العمله التي في حسابك لان عمليه الشراء لا تكون كامله هي عمليه مبادله فقط للعملات قيمه الفائده التي تستحقها تكون مرتبطه بالفائده التي يفرضها البنك المركزي على العمله لذلك يكون هناك فرق في القيمه ممكن يكون بالموجب اي لصالحك او بالسالب اي لصالح البنك و من هنا تاتي رسوم التبييت او الفائده المحرمه

وعند انهاء العقد يتم اعاده تحويل المبالغ الى الحساب و لكن بالقيمه الجديده للعملات

حتى تضح الصوره اكثر ساضرب مثالا لما قلت على عمله اليورو دولار و لتكن قيمه العقد 100 دولار و الرافعه الماليه 1:100

عندما اقرر شراء اليورو دولار فانني اقترض مئه ضعف ال 100$ من المزود طبعا في هذه الحاله يكون القرض بالدولار لانه الشق الثاني من الزوج ثم اتوجه للبنك الذي وجدت عنده افضل سعر و اقوم بشراء يورو بما يعادل ما املك من دولار فياخذ البنك مني الدولار وديعه عنده و يعطيني اليورو وديعه عندي و عند انتهاء اليوم قبل اغلاق الصفقه فانه يحسب مقدار الفائده المترتبه على الدولار في اليوم الواحد حسب ما يفرضه البنك المركزي الامريكي و ذلك بقسمه قيمه الفائده على 365 يوم و يحسب قيمه الفائده المترتبه من قبل الاتحاد الاوروبي على اليورو و الفرق يبنهما هو قيمه السواب

ما اريد ان اوصلكم له من هذا الموضوع :

اولا السواب هو فائده محرمه شرعا والله اعلم
    ثابيا اذا كانت الشركه تربطني بالسوق مباشره فلا يمكن ان يكون السبريد ثابت
    ثالثا اذا كانت الشركه تربطني بالسوق مباشره فلا يمكن ان تكون الرافعه الماليه اكثر من 1:100 لانه اكثر من ذلك كبرى البنوك لا تستطيع التغطيه كما انه من الممكن ان يخفض الرافعه عند اغلاق السوق حتى يحمي نفسه من القابات عند الافتتاح لان القاب ممكن ان ياخذ رصيدك كامل و بالتالي هو مجبر بان يسدد عنك البنوك في هذه الحاله

اما بالنسبه لشركات الماركت ميكر فان احدهم قد يقول لي لماذا تخوفونا منهم بينما انا كل ما اطلب سحب يصل في اقل من 48 ساعه ؟

لنكشف لعبه شركات الماركت ميكر ايضا .....

الماركت ميكر هو شركه لا تربطك بالسوق و لا توجد كل الامور التي تم ذكرها سابقا و لكن تعمل على ان تزودك ببرنامج يعرض لك اسعار حيه للسوق و لكن في حال طلبت شراء هو يبيعك و العكس ايضا لذلك اذا خسرت هو يربح و اذا ربحت هو يخسر

الحسابات عند الماركت ميكر نوعان حساب رابح و حساب خاسر الحسابات التي تخسر دائما تمر عملياتها دون مشاكل اما اذا تحول الحساب الى رابح فانه يتم ارساله الى الديلنج ديسك و هي عباره عن غرفه عمليات تقوم بعمل ما يلي :

اولا يستطيع تاخير عقدك اذا تحرك السوق نقطتين او ثلاثه في مصلحتك يعطيك اعاده تسعير و اذا تحرك عكس مصلحتك ينفذ العقد دون ان يسالك

ثانيا يمكن ان ياخذ التيك بروفيت قبل الهدف و الستوب لووز ايضا و بذلك يربح منك عده نقاط اخرى

ثالثا يعرف متى تكون انت اون لاين فيعمل على زياده التذبذب ليربكك لتتصرف بسرعه

رابعا بامكانه ان يوقف المنصه امامك ( تعلق المنصه )

و بذلك ياخذ منك ما يقارب 10 نقاط في كل عمليه بخلاف عدوك الاساسي و هو السوق

نقطه اخيره في هذه المنطقه اريد ذكرها لانتقل لموضوع اخر هي انه اذا كنت تتعامل مع شركه تربطك بالسوق مباشره فتاكد انه لا يوجد عندهم منصه mt4 لان منصه الميتا تريد هي برنامج موجود عندك على الجهاز لذلك فان الاسعار تكون مسجله اي ان هناك فرق بينك و بين السوق لو ثانيه واحده دائما المنصات المرتبطه بالسوق تحتاج للتحميل في كل مره تسجل دخولا فيها

النقطه الاخيره التي اريد الحديث فيها هي الحسابات الاسلاميه
    طبعا الحسابات الاسلاميه هي شئ موجود و حقيقي حيث يستطيع المزود ان يجعل خانه في تداولاته مع البنوك الاخرى بحيث يلغي الفوائد المتبادله بينهم
    ولكن حتى تتاكد ان حسابك اسلامي لابد ان لا تتم فيه اي زياده في العموله او السبريد اما اذا كان كذلك فاعلم ان السواب يدفع من خلف الكواليس

طبعا لا استطيع التوسع في الموضوع اكثر من ذلك نظرا للاسباب الامنيه

ارجو ان اكون قد افدتكم بما اعرف

لا اطلب منكم الا الدعاء

ارجو من الاداره الكريمه عدم نقل الموضوع لان كل موضوع اقوم بكتابته في اقل من 24 ساعه يتم نقله الى اقسام لا احد يتواجد فيه لو كان الراي مخالفا لرايك دع الناس تقرا و تحكم

اذا تم نقل الموضوع لاي منتدى اخر ارجو ذكر المصدر

و شكرا لكم

sigpic
    عزيزي القارئ اسمح لي ان أقدم لك نفسي..
    انا وأعوذ بالله من كلمة أنا..اسمي : حنظلة، اسم أبي مش ضروري، امي.. اسمها نكبة وأختي الصغيرة فاطمة..
    نمرة رجلي :ما بعرف لاني دايماًً حافي..تاريخ الولادة : ولدت في (5 حزيران 67)
    جنسيتي: انا مش فلسطيني مش أردني مش كويتي مش لبناني مش مصري مش حدا.. الخ ،باختصار معيش هوية ولا ناوي اتجنس.. محسوبك إنسان عربي وبس..

يقول ناجي العلي أن الصبي ذا العشرة أعوام يمثل سنه حين أجبر على ترك فلسطين ولن يزيد عمره حتى يستطيع العودة إلى وطنه

ناجي العلي

رد: **::::::الموضوع الشامل لمايحدث خلف كواليس الفوركس ::::**

السلام عليكم
    موضوع جميل
    ولكن عندي سؤال الان الفوركس هل حرام ام حلال ؟
    واذا كانت حرام فكيف تصبح حلال ؟
    واذا كانت حلال فكيف اختار الشركة ؟
    وشكراا

المشاركة الأصلية بواسطة حامد الفضلي مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم
      موضوع جميل
      ولكن عندي سؤال الان الفوركس هل حرام ام حلال ؟
      واذا كانت حرام فكيف تصبح حلال ؟
      واذا كانت حلال فكيف اختار الشركة ؟
      وشكراا
      اخي الكريم
      الفوركس ان خلت من موضوع رسوم التبييت فهي ان شاء الله بقول كثير من العلماء جائزه

اما عن انسب الشركه فهي الشركات التي تربطك بالسوق مباشره

تقبل ودي
      sigpic
      انا وأعوذ بالله من كلمة أنا..اسمي : حنظلة، اسم أبي مش ضروري، امي.. اسمها نكبة وأختي الصغيرة فاطمة..
      جنسيتي: انا مش فلسطيني مش أردني مش كويتي مش لبناني مش مصري مش حدا.. الخ ،باختصار معيش هوية ولا ناوي اتجنس.. محسوبك إنسان عربي وبس..

يقول ناجي العلي أن الصبي ذا العشرة أعوام يمثل سنه حين أجبر على ترك فلسطين ولن يزيد عمره حتى يستطيع العودة إلى وطنه

ناجي العلي

بارك الله فيك يا اخى
        بجد موضوع اكثر من رائع

فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

المشاركة الأصلية بواسطة eagle eye مشاهدة المشاركة
          اخي الكريم
          الفوركس ان خلت من موضوع رسوم التبييت فهي ان شاء الله بقول كثير من العلماء جائزه

اما عن انسب الشركه فهي الشركات التي تربطك بالسوق مباشره

تقبل ودي
          الله يعطيك العافيه على الاجابة
          ولكن صعبة بوجود شركة تربطك بالسوق مباشره
          هذي الكارثة
          وشكراا

المشاركة الأصلية بواسطة حامد الفضلي مشاهدة المشاركة
            الله يعطيك العافيه على الاجابة
            ولكن صعبة بوجود شركة تربطك بالسوق مباشره
            هذي الكارثة
            وشكراا
            حياك الله اخي حامد

الشركات ال ecn كثيره و ما عليك الا البحث عنها

المشكله انك لن تجد لها اعلانات كثيره و لكن بالبحث ستصادفها

تقبل ودي
            sigpic

ناجي العلي

يعطيك الف عافيه بس غريبه وجود الموضوع بقسم المبتدئين

لاني احسه كبير :p

على العموم ربنا يجعله في ميزان حسناتك
              (( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك , و أغنني بفضلك عمن سواك ))

(( اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك , و أستعطف شرار خلقك , و أبتلى بحمد من أعطاني , و أفتن بذم من منعني , و أنت من وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة و المنع ))

(اللهم فارج الهم , و كاشف الغم , و مجيب دعوة المضطرين , رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما ,
              أنت ترحمنا فارحمني برحمة يغنيني بها عن رحمة من سواك)
              ---------------------

روح والله إنك مبدع ودائما كنت أفكر في هذا الموضوع

لي استفسار , رأيت بعض التوصيات على مؤشر الداو جونز
                الآن أنا قد أستطيع فهم واستيعاب صفقات العملات , مثلا لو بعت دولار واشتريت يورو , يعني عملة مقابلة عملة .
                لكن ماذا يعني أن أفتح صفقة بيع على الداو جونز , ماذا اشتري وماذا أبيع ؟ أليس الأمر شبيه بالمراهنة على صعود أو هبوط المؤشر ؟

المشاركة الأصلية بواسطة ye4ever مشاهدة المشاركة
                  يعطيك الف عافيه بس غريبه وجود الموضوع بقسم المبتدئين

لاني احسه كبير :p

على العموم ربنا يجعله في ميزان حسناتك
                  هذا الامر الذي ازعجني و ضايقني
                  بارك الله فيك

المشاركة الأصلية بواسطة وسيم سنجر مشاهدة المشاركة
                  روح والله إنك مبدع ودائما كنت أفكر في هذا الموضوع

لي استفسار , رأيت بعض التوصيات على مؤشر الداو جونز
                  الآن أنا قد أستطيع فهم واستيعاب صفقات العملات , مثلا لو بعت دولار واشتريت يورو , يعني عملة مقابلة عملة .
                  لكن ماذا يعني أن أفتح صفقة بيع على الداو جونز , ماذا اشتري وماذا أبيع ؟ أليس الأمر شبيه بالمراهنة على صعود أو هبوط المؤشر ؟
                  حياك الله اخي وسيم
                  تم الرد عليك في موضوع الرحله
                  sigpic

ناجي العلي

الله يحفظك و يرعاك

فعلا معلومات هامة ومفيدة وانا من المبتدئين الذين استفادو من موضوعك و شكرا لك مرة ثانية

شكرا .......الله يرزقك بالحلال ويكفيك شر الحرام

الف شكر علي الشرح وربنا يبارك لك

الله يسلمك موضوع جدا مفيد و رائع

المشاركة الأصلية بواسطة sidi21 مشاهدة المشاركة
                            الله يحفظك و يرعاك

فعلا معلومات هامة ومفيدة وانا من المبتدئين الذين استفادو من موضوعك و شكرا لك مرة ثانية
                            المشاركة الأصلية بواسطة ابو سمرة مشاهدة المشاركة
                            شكرا .......الله يرزقك بالحلال ويكفيك شر الحرام
                            المشاركة الأصلية بواسطة ezzo50 مشاهدة المشاركة
                            الف شكر علي الشرح وربنا يبارك لك
                            المشاركة الأصلية بواسطة abo tala مشاهدة المشاركة
                            الله يسلمك موضوع جدا مفيد و رائع
                            بارك الله بكم جميعا
                            sigpic

ناجي العلي

فعلا موضوع رائع جدا وفيه معلومات مفيدة لكن ارجو منك ان تناقشني حول هذه النقطة لإني لم افهمها جيدا

نقطه اخيره في هذه المنطقه اريد ذكرها لانتقل لموضوع اخر هي انه اذا كنت تتعامل مع شركه تربطك بالسوق مباشره فتاكد انه لا يوجد عندهم منصه mt4 لان منصه الميتا تريد هي برنامج موجود عندك على الجهاز لذلك فان الاسعار تكون مسجله اي ان هناك فرق بينك و بين السوق لو ثانيه واحده دائما المنصات المرتبطه بالسوق تحتاج للتحميل في كل مره تسجل دخولا فيها

كل الدنيا بما فيها انا وانت نعتمد على هذه المنصة في التحليل والدخول في الصفقات لذا هل تعني بان الثقة تكون بالشركات التي توفر منصة ويب اضافتا لمنصة الميتا تريدر كمثال اف اكس سول اللتي توفر برنامج GTS WEB TRADER ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" أحبُّ الناس إلى الله تعالى أنفعُهم للناس وأحبُّ الأعمال إلى الله عز وجل سرورٌ تدخله على مسلمٍ "

sigpic

إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا فإرفع ملفك إلى محكمة الآخرة فإن الشهود ملائكة والدعوة محفوظة والقاضي هو أحكم الحاكمين

يعمل...
                              X