مسيرتي في الفوركس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مسيرتي في الفوركس

بسم الله والسلام عليكم ،،،

اول مشاركه ليا في هذا الصرح وان شاء الله نكون ماخالفنا القوانين

انا يااخوان قرأت عن الفوركس وحبيته وبديت رحلتي فيه ،،، الصراحه اللي خلاني ادخل هذا الماركت وهو اني كنت من فتره ادور على مشروع اشغل فلوسي فيه وحسيت اني ممكن اتعلم هذا (العلم) واشتغل بنفسي من غير الاعتماد على شركات الاستثمار والبنوكـ ،،
    بداية دخلت على النظري وقريت وقريت كثير لكني اظل مبتدئ وآؤمن ان الفوركس بحر كل مارحت deeper كل ما صار مظلم اكثر لكن (ممتع) اكثر ،،، قريت كتب جون مارفي وروبيرت ادورد وجون ماغي وغيره وغيره وغيره ،،، بعدها دخلت على الديمو وجربت كثيير منها اللي صلح ومنها اللي (طلح)!!

انا الحين اشتغل بمبالغ صغيره (ماتتدعى ال٢٠٠٠ دولار وايضا ما ادخل السوق يوميا (بحكم اني مهندس والشغل الى راسي!!) لكن انا عندي خطه (اني اتعلم واقرا واطبق) لفتره لاتقل عن سنتين او الى مانوصل الى الثقه اللي تخليني ادخل نسبه عادله بدون مخاطره كبيره!!

على العموم السؤال (وزبدة) الموضوع ،،، على فرض اني صرت محترف (او ان في شخص محترف بالفوركس بيشغل فلوسي) وكان راس المال ٣٠ الف دولار وممكن ترتفع الى ٥٠ الف دولار!! هل ممكن اني احقق نسبه جيده من هذا المبلغ -اقصد يعني ١٠٪ الى ٢٠٪ شهريا؟؟ واشوف ١٥٪ جدا جيده على شرط ان المخاطره ماتكون كبيره!! طيب لو قلنا نبي نسبة ٢٠٪ شهريا << هل المخاطره راح تكون عاليه جدا < انا اعلم ان المخاطره موجوده دائما (وايضا لاحظو كلامي هنا كاaverage ) ومو لازم يكون بالضبط ،،،

**انا اسأل سؤالي هذا لاني انا ساأتعب بتعلم الفوركس وراح ياخذ مني جهد ووقت اللي مااجده دائما فا بودي اني اعرف هل استمرار تعلم وممارسة الفوركس ممكن بان تدخل لي ٣٠٠٠ الي ٥٠٠٠ دولار شهريا من ٤٠ الف دولار رأس مال؟؟ لاني لا يمكن اني اكمل بالمجال هذا اذا كان الدخل اقل لأني انا ولله الحمد دخلي الان جيد فاذا كان الفوركس مايدخلي دخل موازي فالافضل تركه!!

انا اعلم انكم جميعا مثلي متداولون وان الفوركس ماهو الا سوق يوم خاسر ويوم رابح لكن انا ودي اسمع ارائكم وخبراتكم عشان نشوف نهاية طريق هالسوق اذا بنكمل او لا

معليش على اخذ شيء من وقتكم ولكن والله ما اكتبت بهذا المنتدى الا اني اشوفه منتدى متعاون بالدرجه الاولى
    شكرا على القراءه ولك من اجل التحايا ،،،
    Online - Offline - Trading

رد: مسيرتي في الفوركس

ممكن تحقق ارباح بمخاطره 10%
    في بعض المؤسسات ولو خالفو القوانين ممكن يدفعو من عندهم
    يعني لو كانت المخاطره 10% حسب الاتفاق بالعقد وصارت 12 او 15% ممكن يدفعو لك الفرق حسب الاتفاق
    انا ماقدر اكتب اسماء شركات لانه مخالف للقوانين
    وقل ربي زدني علما

اهلا بيك اخي الكريم

في البداية اود ان انصحك الا تتعامل مع اي مدير حسابات مهما كان اسمه بالمبلغ الذي ذكرتة فهذا مبلغ كبير و مدير الحساب عند المتاجرة فانه لا يلتفت بنسبه كبيرة الي مقدار الخسارة التي قد يحققها و لذلك افضل ان تبتعت عن فكرة ان تسلم حسابك لادارة حسابات لتديرة لك

اما بخصوص ان تحدد دخل شهري من الفوركس فهذا امر غير مضمون فالسوق متقلب بطبيعه الحال قد تحقق شهر اكثر من الربح الذي ترغب بتحقيقه و قد تحقق في شهر اخر خسائر لا قدر الله و لكن في النهايه لا احد يستطيع ضمان نسبه محدده شهريا و لذلك افضل ان يكون عملت بالفوركس بالمبلغ الزائد عن حاجتك و الذي لن يؤثر عليك في حال خسارتة و ان تتاجر بالفوركس بجانب عملك الاساسي و لكن ترك عملك الاساسي و الاعتماد علي ربح الفوركس فهذا خطر و صعب و لذلك لا انصحك بذلك نهائيا

تحياتي
      فتح حساب فوركس إسلامي مع المضارب العربي

مــزايا حسابـك برعايــة المضارب العربي

توصيات العملات - شروط وطريقة الأشتراك في توصيات sms

انا ايضاً مبتدئ في مجال الفوركس ... النصيحة الوحيدة التي استطيع ان اقدمها لك هي اياك ثم اياك ان تتعامل مع مدير حسابات بل قم بإدارة حسابك بنفسك ....
        لا تنسى ذكر الله
        المعروف سابقاً بـ مضارب كسلان

المشاركة الأصلية بواسطة باربيكانا مشاهدة المشاركة
          بسم الله والسلام عليكم ،،،

انا الحين اشتغل بمبالغ صغيره (ماتتدعى ال2000 دولار وايضا ما ادخل السوق يوميا (بحكم اني مهندس والشغل الى راسي!!) لكن انا عندي خطه (اني اتعلم واقرا واطبق) لفتره لاتقل عن سنتين او الى مانوصل الى الثقه اللي تخليني ادخل نسبه عادله بدون مخاطره كبيره!!

على العموم السؤال (وزبدة) الموضوع ،،، على فرض اني صرت محترف (او ان في شخص محترف بالفوركس بيشغل فلوسي) وكان راس المال 30 الف دولار وممكن ترتفع الى 50 الف دولار!! هل ممكن اني احقق نسبه جيده من هذا المبلغ -اقصد يعني 10٪ الى 20٪ شهريا؟؟ واشوف 15٪ جدا جيده على شرط ان المخاطره ماتكون كبيره!! طيب لو قلنا نبي نسبة 20٪ شهريا << هل المخاطره راح تكون عاليه جدا < انا اعلم ان المخاطره موجوده دائما (وايضا لاحظو كلامي هنا كاaverage ) ومو لازم يكون بالضبط ،،،

**انا اسأل سؤالي هذا لاني انا ساأتعب بتعلم الفوركس وراح ياخذ مني جهد ووقت اللي مااجده دائما فا بودي اني اعرف هل استمرار تعلم وممارسة الفوركس ممكن بان تدخل لي 3000 الي 5000 دولار شهريا من 40 الف دولار رأس مال؟؟ لاني لا يمكن اني اكمل بالمجال هذا اذا كان الدخل اقل لأني انا ولله الحمد دخلي الان جيد فاذا كان الفوركس مايدخلي دخل موازي فالافضل تركه!!

انا اعلم انكم جميعا مثلي متداولون وان الفوركس ماهو الا سوق يوم خاسر ويوم رابح لكن انا ودي اسمع ارائكم وخبراتكم عشان نشوف نهاية طريق هالسوق اذا بنكمل او لا

معليش على اخذ شيء من وقتكم ولكن والله ما اكتبت بهذا المنتدى الا اني اشوفه منتدى متعاون بالدرجه الاولى
          شكرا على القراءه ولك من اجل التحايا ،،،
          و عليكم السلام

أخي الكريم
          أولا الفوركس مجال استثمار عالي المخاطر جدا و خاصة للذي لا يستطيع التحكم في نفسيته ( الخوف أو الطمع)، و وبالتالي فهو أيضا عالي الربحية لمن يحترفه بحكم العلاقة الطردية الموجودة بين المخاطرة و العائد.

من حيث المبدأ نعم يمكن تحقيق عائد شهري بين 10-20% ولكن المخاطرة سوف تكون مرتفعة قليلا(حسب استراتيجية ادارة المخاطر المتبعة) ، و بتالي قبل أن تسال عن الربح المتوقع يجب أن تحدد المبلغ الذي تتحمل خسارته .
          على كل حال أكبر البنوك و صناديق التحوط تحقق هكدا نسبة في مدة سنة أو نصف السنة ، مثلا في 2010 بنك ubs السويسرى و هو أحد عمالقة الفوركس حقق ربح سنوي من الفوركس يقدر ب:60%.

أما بالتسبة لادارة الحسابات من شخص محترف فعليك بأخد الحيطة و الحذر و التحقق جيدا من سجب المتاجرة (هناك العديد من الطرق) على الاقل لمدة عامين متتالين من الارباح (سنويا) و ليس شهريا فيمكن أن نكون بعض الشهور على خسارة، ثم البدا بمبلغ صغير نسبيا للملاحظة و المتابعة ، واقرأ جيدا الاتفاقية و افهم الاستراتيجية المتبعة في المتاجرة و في ادارة المخاطر و خاصة ادارة المخاطر (تأكيد وليس تكرار على لادارة المخاطر) ومن الافضل أن لا يكون وكيلا للوسيط الذي سوف تفتح فيه الحساب حتى لا يركز همه على الربح من العمولة باستخدام استراتيجية سكالبينج مثلا.

أخيرا أظن أن التعلم هو المفتاح للنجاح ، و في رأيي فان تعلم التحليل الفني مع القليل من الاساسي و باستراتجية ادارة مخاطرجيدة وبعد التدرب النفسي (التحكم في الخوف و الطمع ) الذي يمكن أن يستغرق أكبر الوقت ( لا يمكن تحديد وقت فهذا شيء نسيبي يرتبط بالمتاجر و احواله، أنا مثلا استغرق االمر مني ثلاث سنوات للبدأ في تحقيق دخل ثابت و مقبول ، لكن ظروفي لم تسمح لي و أظن لو كان ظروفي المالية افضل لاسغرق الامر مني في حدود العام) ، يمكن تحقيق ربح جيد اذا كان رأس المال كبير نسبيا .

تحياتي.
          alhadi

المشاركة الأصلية بواسطة akuji مشاهدة المشاركة
            ممكن تحقق ارباح بمخاطره 10%
            في بعض المؤسسات ولو خالفو القوانين ممكن يدفعو من عندهم
            يعني لو كانت المخاطره 10% حسب الاتفاق بالعقد وصارت 12 او 15% ممكن يدفعو لك الفرق حسب الاتفاق
            انا ماقدر اكتب اسماء شركات لانه مخالف للقوانين

اولا شكرا عزيزي على الرد وعلى اعطائي بعضا من وقتك ،،،
            لكن اذا ممكن تفصل بهالموضوع اكثر اذا مافي تعب عليك ،،، هل تقصد ان الشركه تضمن لي اني ماراح اخسر "مهما كان" اكثر من مبلغ معين (اللي هو محدد بقدر المخاطره)؟؟

*بودي اني اعرف عن بعض هذي الشركات لكن لا يمكني ارسل/اقرأ اي رسائل لاني ماوصلت لـ ٥٠ مشاركه !!

بالتوفيق عزيزي : )

المشاركة الأصلية بواسطة almsre مشاهدة المشاركة
              اهلا بيك اخي الكريم

في البداية اود ان انصحك الا تتعامل مع اي مدير حسابات مهما كان اسمه بالمبلغ الذي ذكرتة فهذا مبلغ كبير و مدير الحساب عند المتاجرة فانه لا يلتفت بنسبه كبيرة الي مقدار الخسارة التي قد يحققها و لذلك افضل ان تبتعت عن فكرة ان تسلم حسابك لادارة حسابات لتديرة لك

اما بخصوص ان تحدد دخل شهري من الفوركس فهذا امر غير مضمون فالسوق متقلب بطبيعه الحال قد تحقق شهر اكثر من الربح الذي ترغب بتحقيقه و قد تحقق في شهر اخر خسائر لا قدر الله و لكن في النهايه لا احد يستطيع ضمان نسبه محدده شهريا و لذلك افضل ان يكون عملت بالفوركس بالمبلغ الزائد عن حاجتك و الذي لن يؤثر عليك في حال خسارتة و ان تتاجر بالفوركس بجانب عملك الاساسي و لكن ترك عملك الاساسي و الاعتماد علي ربح الفوركس فهذا خطر و صعب و لذلك لا انصحك بذلك نهائيا

تحياتي

اولا شكرا يامشرفنا العزيز على ردك وعلى النصيحه اللي باخذها من كل قلبي ،،،
              انا لا ارغب ان اعطي احد يدير حسابي بقدر مابودي ان اتعلم وادير الحساب بكل طمأنينه !!
              راس المال طبعا مهم عندي لكن ايضا ليس كل مااملك!!
              كلامك صحيح بخصوص انه احيانا نحقق ربح واحيانا لا!! لكن انا اعتقد اني لو دخلت بالمبلغ (واعتقاد باني ساخسره) وبنفس الوقت مخاطره قليله ممكن ان نصل الى نقطه نستطيع ان نقول بانها متوسط الدخل الشهري ولا ماتوافقني الرأي؟؟ وطبعا انا ماراح اتخلى عن عملي "حاليا" على الاقل!!

لكــــن سؤالي اللي لم اجد اجابه وافيه له!!! ،،، انا "مثلا" اريد متوسط دخل شهري بين ٥٠٠٠ الى ٨٠٠٠ دولار !! هل يمكن تحصيله من سوق الفوركس؟!! ولا يهمني رأس المال لو وصل ٨٠ او اكثر!! <<اعتذر عن اعادة السؤال اللي أؤمن انك اجبت عليه لكن ربما انا لم اجد جوابه بردك!!

المشاركة الأصلية بواسطة باربيكانا مشاهدة المشاركة
                اولا شكرا عزيزي على الرد وعلى اعطائي بعضا من وقتك ،،،
                لكن اذا ممكن تفصل بهالموضوع اكثر اذا مافي تعب عليك ،،، هل تقصد ان الشركه تضمن لي اني ماراح اخسر "مهما كان" اكثر من مبلغ معين (اللي هو محدد بقدر المخاطره)؟؟

*بودي اني اعرف عن بعض هذي الشركات لكن لا يمكني ارسل/اقرأ اي رسائل لاني ماوصلت لـ ٥٠ مشاركه !!

بالتوفيق عزيزي : )
                صحيح اخي حسب اتفاقك مع الشركه ممكن تتفق معاهم مثلا على 30% من اجمالي راس المال وفي حال الخساره 35% يدفعون لك الـ5% ويتعاملون مع شركات معينه لكن المبالغ كبيره نسبيا انا آسف اخوي ماقدر اكتب اسماء هذي الشركات لانها مخالفه للقوانين واتعرض للطرد :)
                وقل ربي زدني علما

يعمل...
                X