سؤال كثيرا حيرني في عالم الفوركس... وبحثت عن اجابه له كثيرا و لكن لم اجد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

رد: سؤال كثيرا حيرني في عالم الفوركس... وبحثت عن اجابه له كثيرا و لكن لم اجد

الف شكر لك اخي تريد هنتر

و الموضوع لا زال مفتوح لمن يحب المشاركه والافاده
    sigpic
    عزيزي القارئ اسمح لي ان أقدم لك نفسي..
    انا وأعوذ بالله من كلمة أنا..اسمي : حنظلة، اسم أبي مش ضروري، امي.. اسمها نكبة وأختي الصغيرة فاطمة..
    نمرة رجلي :ما بعرف لاني دايماًً حافي..تاريخ الولادة : ولدت في (5 حزيران 67)
    جنسيتي: انا مش فلسطيني مش أردني مش كويتي مش لبناني مش مصري مش حدا.. الخ ،باختصار معيش هوية ولا ناوي اتجنس.. محسوبك إنسان عربي وبس..

يقول ناجي العلي أن الصبي ذا العشرة أعوام يمثل سنه حين أجبر على ترك فلسطين ولن يزيد عمره حتى يستطيع العودة إلى وطنه

ناجي العلي

المشاركة الأصلية بواسطة eagle eye مشاهدة المشاركة
      بس غريب والله يا اخي اننا جميعا نعمل في الفوركس و بخبرات كبيره و منا محللين كبار و لا احد يعرف من الذي يحرك السوق

بارك الله فيك اخوي علي طرح هذا الموضوع وحاب اعلق عليه اذا سمحة لي

وهوو مجرد رايه وممكن تحصل الاجابه فيه باذن الله ..

اولاا اخوي ايقل يجب التفريق بين البورصات المحليه مثلا بروصة مصر او الكويت او السعوديه

وبين الفوركس والعملات

اولا البورصات المحليه مثل سوق الكويت ومصر والسعوديه والي اخره

لكل سوق له صناع وما يطلق عليهم عندنا بالخليج هم الهوامير يتحكمون بالسوق صعودا وهبوطا

ويمتلكون نسبه كبيره من السيول في السوق ..

حاليا عرفنا ان الاسواق العربيه لهاا صناع سوق وهم الهوامير

طيب الان تعال لنتعرف علي صناع السوق في الفوركس من هم

اولاا العملات هي بالاسااس اقتصاد دول كبري وارتباط الدول بعضها في بعض عن طريق العملات

مثلاا اليورو عمله موحده لاوربا ويتم تداولهاا بشكل مستر

الدولار مرتبط بشرق اسياا ومعضم الدول العربيه ويتم التعامل بها

لاجل هذا اطلقوو عليها العملات الاسااسي اليورو والدولار والباوند والين

وكل دوله تحب ان يكون اقتصادها قوي وان العمله قويه وثابة ولاجل هذاا تشاهد حركة العملات

سريعة جداا من ارتفاع او هبوط

بسبب الكم الهائل من السيوله الداخله او الخارجه والتدخل السريع من الدول الكبري في تحريك

العملات ..

الان تشاهد بانناا نتكلم عن اقتصاد دول وليسه عن اشخاص عادي

بمعني ان صناع السوق هم الدول الكبري التي تمتلك اقتصاد قوي فمثلاا اذاا شاهدة الدولار

هبط فجا ونزل الي مستوي هابطه وفجا صعد بشمعة واحده الي مئة نقطه مثلا اعلم ان البنك الفدرالي

الامريكي تدخل وضخ سيوله في السوق لانقاذ الدولار من النزول وكذالك بالنسبه لليورو والباوند

والين

واذا كنت تتكلم بان العمله تهبط بشكل مفاجا الي مستوي 61% للفيبوو وبعدهاا ارتد الي اعلي

اعلم بان هناك اوامر معلقه وسيوله كبيره دخلة من هالنقطه ودفعة العمله للارتدااد لانقاذ العمله من الهبوط

الخلاصه من الكلام من يتحكم في الاسعار برفعها او انزالها هي الدول الكبري وهم صناع السوق

ولاا يمكن لشخص واحد او اثنين ان يتحكمون في العملات

تقبل مرووري اخوي
      وما من كـاتبٍ إلا سيفنى ويبقي الدهر ما كتبت يداه
      فلا تكتب بكفك غير شيء يسـرك في القيامة أن تراه

المشاركة الأصلية بواسطة fredoom_23 مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك اخوي علي طرح هذا الموضوع وحاب اعلق عليه اذا سمحة لي

وهوو مجرد رايه وممكن تحصل الاجابه فيه باذن الله ..

اولاا اخوي ايقل يجب التفريق بين البورصات المحليه مثلا بروصة مصر او الكويت او السعوديه

وبين الفوركس والعملات

اولا البورصات المحليه مثل سوق الكويت ومصر والسعوديه والي اخره

لكل سوق له صناع وما يطلق عليهم عندنا بالخليج هم الهوامير يتحكمون بالسوق صعودا وهبوطا

ويمتلكون نسبه كبيره من السيول في السوق ..

حاليا عرفنا ان الاسواق العربيه لهاا صناع سوق وهم الهوامير

طيب الان تعال لنتعرف علي صناع السوق في الفوركس من هم

اولاا العملات هي بالاسااس اقتصاد دول كبري وارتباط الدول بعضها في بعض عن طريق العملات

مثلاا اليورو عمله موحده لاوربا ويتم تداولهاا بشكل مستر

الدولار مرتبط بشرق اسياا ومعضم الدول العربيه ويتم التعامل بها

لاجل هذا اطلقوو عليها العملات الاسااسي اليورو والدولار والباوند والين

وكل دوله تحب ان يكون اقتصادها قوي وان العمله قويه وثابة ولاجل هذاا تشاهد حركة العملات

سريعة جداا من ارتفاع او هبوط

بسبب الكم الهائل من السيوله الداخله او الخارجه والتدخل السريع من الدول الكبري في تحريك

العملات ..

الان تشاهد بانناا نتكلم عن اقتصاد دول وليسه عن اشخاص عادي

بمعني ان صناع السوق هم الدول الكبري التي تمتلك اقتصاد قوي فمثلاا اذاا شاهدة الدولار

هبط فجا ونزل الي مستوي هابطه وفجا صعد بشمعة واحده الي مئة نقطه مثلا اعلم ان البنك الفدرالي

الامريكي تدخل وضخ سيوله في السوق لانقاذ الدولار من النزول وكذالك بالنسبه لليورو والباوند

والين

واذا كنت تتكلم بان العمله تهبط بشكل مفاجا الي مستوي 61% للفيبوو وبعدهاا ارتد الي اعلي

اعلم بان هناك اوامر معلقه وسيوله كبيره دخلة من هالنقطه ودفعة العمله للارتدااد لانقاذ العمله من الهبوط

الخلاصه من الكلام من يتحكم في الاسعار برفعها او انزالها هي الدول الكبري وهم صناع السوق

ولاا يمكن لشخص واحد او اثنين ان يتحكمون في العملات

تقبل مرووري اخوي

بارك الله فيك اخي الكريم و كلامك سليم 100% و لكن ما اتعجب منه انا و الذي بدا يقودني الى الاقتناع ان المحرك الاساسي للسوق هو من عند الله اي انه معجزه من معجزاته جل و علا هو انه و في ظل هذه الصراعات الكبيره تجد ان الناتج امامك هو لوحه فنيه غايه في التناسق تمشي ضمن مسرب مرسوم لا يفهمه الا المحلل الفني او المضارب..... و لكني كنت متردد في طرح هذا الكلام لانني بحثت كثيرا عن احد يقوله و لم اجد الى الان

اذن وجود اسطر مقروءه في وسط رساله مليئه بالخطوط العشوائيه لا يقراها الا المتبحر في علمها و لا يمكن ان تجد عليها اقل خطا هذا ما هو الا صنع الخالق.... و انا كنت اريد ان اقول هذه الفكره من اول يوم فتحت به الموضوع و لكن خفت ان اجد اتهامات لن تعجبني... اما انا و قبل ان افتح هذا الموضوع او ابحث عن اجابه اصلا كنت اقول بيني و بين نفسي ان هذه المنظومه التي هي غايه في الدقه و التي اتحدى انسان ان ياتي بحركه بها ليس لها معنى او اساس..... لا يمكن ان تكون من صنع بشر و انا قلبي يفتيني بذلك (واستفت قلبك وان افتوك و افتوك)

sigpic
        عزيزي القارئ اسمح لي ان أقدم لك نفسي..
        انا وأعوذ بالله من كلمة أنا..اسمي : حنظلة، اسم أبي مش ضروري، امي.. اسمها نكبة وأختي الصغيرة فاطمة..
        نمرة رجلي :ما بعرف لاني دايماًً حافي..تاريخ الولادة : ولدت في (5 حزيران 67)
        جنسيتي: انا مش فلسطيني مش أردني مش كويتي مش لبناني مش مصري مش حدا.. الخ ،باختصار معيش هوية ولا ناوي اتجنس.. محسوبك إنسان عربي وبس..

يقول ناجي العلي أن الصبي ذا العشرة أعوام يمثل سنه حين أجبر على ترك فلسطين ولن يزيد عمره حتى يستطيع العودة إلى وطنه

ناجي العلي

السلام عليكم
          اخي العزيز لو كنت متبحرا في علوم التكنلوجيا لما قلت انها معجزة لان الاصل في الفكرة هي اسعار تأخذ من قبل بنوك واي بروكر هو ياخذ السعر من البنك والبنك يقوم بالعرض والطلب والسعر يتحرك امامك على الشاشة ولا تنسى امر واحد ان كل ماتوصل اليه الانسان لا يساوي قطرة من بحر بالنسبة للعلوم الله عزوجل بالنسبة لك ممكن يكون اعجاز ولكن بالنسبة لشخص مبرمج فهو ليس الا برنامج يغذى بالمعلومات من المغذي الرئيسي والذي هو بنك مركزي وهذا البنك يمثل كيان دولة والعملة لهذه الدولة وهكذا المنضومة مبرمجة على اساس السوق وهناك منضومات مبرمجة لشركات اخرى وهكذا لكل عمل له برامجه اما بالنسبة لاحترام السعر لتحليل الفني فهي عبارة عن اساليب تم اكتشافه من اشخاص كانوا يدرسون سلوك ونفسيات المظاربين على مر السنين ووجدوا ان السعر يكون اشكال او نماذج تتكرر دائما ولهذا هناك دراسات كثيرة تجري دائما على سلوك السعر لماذا السعر يحترم مقاومة معينة ولا يحترم في اغلب الاوقات وهذا مايريد اكثر الباحثين الوصول اليه وبالمناسبة ليس هناك فقط تحليل فني فهناك انواع كثيرة من التحاليل ومنها مالم يتوصل اليه العرب الى الان مع الاسف

مع الشكر والتقدير لطرحك هذا الموضوع

يعمل...
          X