اهميه شمعة دوجي فى سوق الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اهميه شمعة دوجي فى سوق الفوركس

    حقيقه يتفاجأ العديد من المتداولين المبتدئين بظهور شمعة غريبة تشبه صليب له جسم صغير أو بدون جسم.

    وشمعة الدوجي هي نوع من أنماط التحليل الفني وتشير إلى أن السوق محايد إلى حد ما أي لا يسيطر المشترون ولا البائعون على السوق.
    وتظهر شمعة الدوجي في أي سوق، بما في ذلك سوق العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات والسلع والعملات المشفرة وسوق الأسهم.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.png 
مشاهدات:	59 
الحجم:	21.7 كيلوبايت 
الهوية:	951580
    تعريف وتوضيح شمعه دوجى الشهيره

    تعني كلمة "Doji" باليابانية "في نفس الوقت". إنها تصور الأطر الزمنية عندما يكون سعر الإغلاق مماثلاً لسعر الافتتاح.

    تعد شموع الدوجي من بين أهم أنماط الشموع الفردية وفقاً لستيف نيسون مؤسس
    أنماط الشموع اليابانية، ويمكن أن تكون شمعة دوجي أيضاً مكون مهم لأنماط الشموع الانعكاسية الأخرى.

    تتشكل شمعة دوجي Doji عندما يكون سعر الافتتاح والإغلاق متساوي تقريباً للأصل المالي (الأسهم أو العملات المشفرة أو السلع أو أزواج العملات الأجنبية). يمكن أن يختلف طول الفتيل العلوي والسفلي للشمعة، حيث تبدو الشمعة الناتجة مثل علامة الصليب أو الصليب المقلوب أو علامة الجمع. تعد شمعة دوجي نمط محايد. يعتمد اتجاهها على
    حركة السعر السابقة والتأكيد المستقبلي. تشير كلمة "دوجي" إلى صيغة المفرد والجمع.
    وتتشكل شمعة الدوجي عندما تكون أسعار الافتتاح والإغلاق عند نفس المستوى، وهذا هو سبب عدم وجود جسم لشمعة الدوجي ولكن يكون لها أحيانا جسم صغير وظلال طويلة لأعلى ولأسفل.


  • #2
    السؤال الان كيف تتشكل شمعة دوجي؟

    تعتمد أهمية شمعة دوجي على الاتجاه السابق أو الشموع السابقة. ظهور شمعة دوجي حمراء في مسار هابط بعد شمعة خضراء طويلة (شمعة صاعدة) يشير إلى أن ضغط الشراء بدأ يضعف. بينما تشير شمعة دوجي خضراء في مسار صاعد التي تتشكل بعد شمعة حمراء طويلة (شمعة هابطة) إلى أن ضغط البيع قد بدأ في التقلص. تشير شمعة دوجي إلى أن قوى العرض والطلب أصبحت أكثر توازناً وقد يكون التغيير في الاتجاه قريباً. شمعة دوجي وحدها لا تكفي لوضع علامة على انعكاس الاتجاه ويجب أن يكون هناك ما يُقدم مزيداً من التأكيدات.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.png 
مشاهدات:	73 
الحجم:	59.0 كيلوبايت 
الهوية:	951582
    كما قلنا شمعة دوجي حمراء في مسار هابط التي تتشكل بعد شمعة خضراء طويلة، تُشير إلى أن ضغط الشراء قد يتضاءل وأن الاتجاه الصعودي يقترب من نهايته. في حين أن الأصل المالي يمكن أن ينخفض ​​ببساطة بسبب انخفاض عدد المشترين، فإن ضغط الشراء المستمر مطلوب للحفاظ على الاتجاه الصعودي. لذلك، قد تكون شمعة الدوجي أكثر أهمية بعد الترند الصاعد أو الشمعة الخضراء الطويلة. لكن رؤية شمعة دوجي لا تكفي لتأكيد انعكاس الاتجاه لنجاح السيناريو يجب أن تتشكل فجوة سعرية للأسفل، أو شمعة حمراء طويلة، أو شمعة هابطة تصل إلى أسفل سعر افتتاح الشمعة الخضراء الطويلة. ويجب أن يكون
    متداولي الفوركس في حالة تأهب لمشاهدة نموذج نجمة المساء.

    شمعة دوجي خضراء في مسار صاعد التي تتشكل بعد شمعة حمراء طويلة، تشير إلى أن ضغط البيع قد يتضاءل وأن الاتجاه الهبوطي قد يقترب من نهايته. على الرغم من أن المضاربين على الانخفاض قد بدأوا يفقدون السيطرة على الانخفاض، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من التأكيد لأي انعكاس. يمكن أن يأتي التأكيد الصعودي من فجوة سعرية نحو الأعلى، أو تشكل شمعة خضراء طويلة أو تقدم السعر فوق سعر افتتاح الشمعة الحمراء الطويلة. ويجب أن يكون المتداولون في حالة تأهب لاحتمال ظهور نموذج نجمة الصباح.

    تعليق


    • #3
      شمعة دوجي؟
      تتميز شمعة دوجي، أو نجمة دوجي، بشكلها "المتقاطع ".
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	شموع-الدوجي.jpg 
مشاهدات:	60 
الحجم:	19.0 كيلوبايت 
الهوية:	951643
      يحدث هذا عندما يفتح سعر زوج عملة في سوق الفوركس أو أي أداة تداول أخرى ويغلق عند نفس المستوى،
      مع تشكيل جسم شمعة يابانية صغير أو غير موجود طول الذيول العلوية والسفلية متقارب. يتشكل نموذج شمعة الدوجي عندما تكون أسعار فتح وإغلاق السوق هي نفسها تقريبً​

      تعليق

      يعمل...
      X