الأسواق في الولايات المتحدة وتراجع واضح وركود الاقتصاد الأمريكي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأسواق في الولايات المتحدة وتراجع واضح وركود الاقتصاد الأمريكي

    في وقت سابق كشفت جي بي مورجان تشيس وشركاه يوم الاثنين عن مزيد من التفاصيل
    حول صفقة الصفقة مع المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (fdic)، فيما يتعلق بالاستحواذ على بنك فيرست ريبابليك، موضحة أنها تحملت الجزء الأكبر من أصول هذا الأخير، مع أخذها أيضًا على التزامات معينة.

    [ATTACH=JSON]n950741[/ATTACH]
    وفقًا لعرض تقديمي نُشر على موقع جي بي مورجان على الويب، ستقوم شركة الخدمات المالية بدفع مبلغ 10.6 مليار دولار للجهة التنظيمية الأمريكية. وفي الوقت نفسه، ستقدم الأخيرة "تمويلًا جديدًا لأجل خمس سنوات بسعر فائدة ثابت بقيمة 50 مليار دولار"، في حين أن الأول "سوف يسدد 25 مليار دولار من الودائع من البنوك الأمريكية الكبيرة ويلغي إيداع 5 مليار دولار من جي بي مورجان عند التوحيد". وأكدت جي بي مورجان أنها لم تتحمل "ديون الشركة أو الأسهم الممتازة" الخاصة بشركة فيرست ريبابليك. من المتوقع أن تقدم مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية "اتفاقيات مشاركة الخسارة فيما يتعلق بمعظم القروض المكتسبة".
    [ATTACH=JSON]n950742[/ATTACH]

    الاستحواذ على فريست ريابابليك لا يغير احتمالات الركود

    قال جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورجان تشيس وشركاه، يوم الاثنين خلال اتصال إعلامي إن الاستحواذ على بنك فيرست ريبابليك "لم يغير احتمالات حدوث ركود" في الولايات المتحدة. واستطرد قائلا، مع ذلك، فإن الاتفاقية "عملت على استقرار النظام"، مضيفا أنها أصبحت الآن "سليمة للغاية". وأشار ديمون إلى أنه يتوقع المزيد من الاندماج في القطاع المصرفي.

    كشف رئيس جي بي مورجان في بيان سابقًا أنه بناءً على طلب حكومة الولايات المتحدة "للتصعيد"، قامت شركته بذلك بالضبط. وعلق ديمون قائلاً: "سمحت لنا قوتنا المالية وقدراتنا ونموذج أعمالنا بتطوير محاولة لتنفيذ الصفقة بطريقة تقلل من التكاليف التي يتحملها صندوق تأمين الودائع".

يعمل...
X