وسط أسوأ عمليات بيع في أكثر من 5 أشهر انخفاض الأسهم الأوروبية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وسط أسوأ عمليات بيع في أكثر من 5 أشهر انخفاض الأسهم الأوروبية

    تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم مع استمرار هبوط أسهم البنوك في المنطقة رغم تدخل السلطات للحد من تداعيات الانهيار المفاجئ لبنك سيليكون فالي. وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 في المائة بحلول الساعة (08:12) بتوقيت جرينتش بعد أن أغلق عند أدنى مستوى في أكثر من خمسة أسابيع يوم الجمعة.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2139091-144818222.jpg 
مشاهدات:	15 
الحجم:	78.0 كيلوبايت 
الهوية:	949876
    يأتي هذا فيما ارتفعت العقود الآجلة في وول ستريت بعد أن أعلن الاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة الأمريكية عن مجموعة من الإجراءات لتحقيق الاستقرار في النظام المصرفي، وقالا إن المودعين في بنك سيليكون فالي سيمكنهم الوصول إلى ودائعهم اليوم.

    وبحسب "رويترز"، هبطت أسهم البنوك الأوروبية 1.1 في المائة بعدما شهدت أسوأ عمليات بيع في أكثر من خمسة أشهر على مدار يومين وسط مخاوف بشأن مدى متانة الميزانية العمومية للقطاع في مواجهة انهيار بنك سيليكون فالي، إضافة إلى التوقعات برفع أسعار الفائدة.

    ويرى المستثمرون الآن أن احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل وصلت إلى 90 في المائة، في تغيير جذري عن الزيادة التي توقعوها في السابق عند 50 نقطة أساس بعد بيانات اقتصادية قوية.

    وقال بنك جولدمان ساكس أمس الأحد إنه لا يتوقع رفع أسعار الفائدة في ضوء الضغوط الأخيرة التي يتعرض لها القطاع المالي. وفي غضون ذلك، من المقرر أن يرفع البنك المركزي الأوروبي الفائدة 50 نقطة أساس في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.​
يعمل...
X