هل التداول وقت الاخبار مفيده؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل التداول وقت الاخبار مفيده؟

    هل تعلم صديقى المتداول تداول الأخبار هو إستراتيجية تسعى إلى الاستفادة من الفرص التي تظهر في الأسواق عندما تتصدر البيانات والمعلومات الاقتصادية ذات الصلة العناوين الرئيسية. في أي جلسة تداول، تعد الأخبار والبيانات الاقتصادية أحد العوامل الرئيسية للتقلبات أو التغيرات الملحوظة في الأسعار. هذا يعني أن تداول الأخبار يوفر فرص تداول منتظمة، ولكن هذه الفرص لا تخلو من المخاطر. يعتمد تداول الأخبار بشكل أساسي على الأحداث، ويختلف أسلوب التداول هذا عن أساليب التداول الفنية والأساسية العادية.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Shutterstock_1180722601-780x470.jpg 
مشاهدات:	49 
الحجم:	35.7 كيلوبايت 
الهوية:	949203
    في التحليل الفني، الاعتقاد السائد هو أن حركة السعر السابقة ستؤثر على سلوك السعر في المستقبل، مع افتراض أن جميع المعلومات الأساسية حول قيمة الأصل تنعكس في سعره الحالي. يراقب المتداولون الفنيون مخططات الأسعار ويتخذون التداولات بناءً على الاتجاهات وأنماط الرسم البياني والمؤشرات الرياضية. في المقابل ، يعتمد تجار الأخبار فقط على الإشارات التي سيتم إنشاؤها في السوق عند حدوث حدث مثير.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2112851-309414089.webp 
مشاهدات:	41 
الحجم:	3.0 كيلوبايت 
الهوية:	949202
    من ناحية أخرى، يتضمن التحليل الأساسي تقييم جميع العوامل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الكامنة التي تؤثر على قيمة أصل معين. يعتبر تداول الأخبار أحيانًا مجموعة فرعية أساسية من
    التحليل الأساسي، ولكن له ميزاته المميزة.

    يأخذ التحليل الأساسي المنتظم في الاعتبار مجموعة أوسع من المعلومات لاشتقاق القيمة العادلة للأصل الأساسي، لكن تداول الأخبار يأخذ في الاعتبار فقط حدثًا معينًا. يأخذ التحليل الأساسي المنتظم أيضًا نظرة طويلة الأجل ونادرًا ما يغير توقعاته، في حين أن تداول الأخبار قصير الأجل جدًا، ويمكن أن يتغير تأثيره / توقعاته بسرعة كبيرة.


  • #2
    كيفية التداول على الأخبار

    اولا // أنواع الأخبار الإقتصادية

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2031336-907667746.jpg 
مشاهدات:	48 
الحجم:	82.8 كيلوبايت 
الهوية:	949205
    هناك فئتان عريضتان من الأخبار: المجدولة والمتفرقة. تتضمن الأحداث المجدولة الانتخابات العامة وتقارير أرباح الشركة وإصدارات البيانات الاقتصادية، مثل أسعار الفائدة وبيانات التوظيف. يمكن تتبع الأحداث المجدولة باستخدام أدوات مثل
    التقويمات الاقتصادية وموجز الأخبار وحتى وسائل التواصل الاجتماعي. تشكل الأحداث المجدولة الجزء الأكبر من استراتيجيات تداول الأخبار، ويساعد تتبع إصداراتها المتداولين على التخفيف من مخاطر الأحداث.

    من ناحية أخرى، تتضمن الأخبار المتفرقة أحداثًا تحدث بشكل غير متوقع إلى حد كبير، ويمكن أن تفاجئ المستثمرين والمتداولين. تأثيرها وكذلك وقت حدوثها غير معروفين. تشمل الأحداث الأخيرة من هذا القبيل الأزمة المالية العالمية لعام 2008 ووباء فيروس كورونا 2020. تعتبر الأخبار المتفرقة مصدرًا لمخاطر كبيرة في السوق لأن المتداولين والمستثمرين يجدون صعوبة في تحديد متى سينتهي التأثير قصير المدى الناجم عن الذعر ومتى ستبدأ الحركة التصحيحية المتوقعة على المدى الطويل. تنفيذ التداول المبني على الأخبار

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2033016-439852953.webp 
مشاهدات:	49 
الحجم:	2.7 كيلوبايت 
الهوية:	949206

    فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لزيادة فرصك في تنفيذ صفقة تجارية قائمة على الأخبار ذات احتمالية عالية بشكل فعال:
    • امتلك حساب تداول – قد يبدو هذا واضحًا ولكن امتلاك حساب تداول صحيح أمر حيوي لتداول الأخبار الناجح. تتمثل طبيعة تداول الأخبار في الاستفادة بسرعة من الأحداث، وهذا ممكن فقط إذا قمت بالتسجيل مع الوسيط المناسب. يجب أن يكون الوسيط منظمًا وأن يكون قادرًا على ضمان التنفيذ السريع للأوامر بالإضافة إلى فروق الأسعار التنافسية، خاصة حول الحدث الإخباري. سوف يدعم الوسيط الجيد أيضًا وظائف المنصات المتعددة للسماح لك بالتداول أثناء التنقل. هذا هو المكان الذي تقوم فيه AvaTrade بالتحقق من جميع المربعات الصحيحة.
    • تتبع الحدث الذي سيتم التداول فيه – يكون تداول الأخبار ذا صلة فقط عندما تعرف نوع الأخبار ذات الصلة بالأصل الأساسي الذي ترغب في تداوله. يمكنك تتبع الأخبار باستخدام التقويم الاقتصادي، وهو مثالي بشكل خاص لأنه يسلط الضوء أيضًا على مستوى التأثير المحتمل لحدث إخباري متوقع على الأصل الأساسي.
    • تحديد أفضل فرصة للتداول – الفكرة العامة عند تداول الأخبار هي التأكد من أنك في الجانب الرابح. أي أن تجارتك تتماشى مع الحركة التي تلي البيان الصحفي. يمكنك إجراء التداولات قبل أو أثناء أو بعد الإصدار. إن وضع التداولات قبل الحدث يعني أن لديك تحيزًا اتجاهيًا، وإذا كنت على حق، فستجني المكافآت. ومع ذلك، يمكنك أن تتعرض لخسائر فادحة إذا كنت مخطئًا. يمكن أن يكون إجراء التداولات أثناء إصدار حدث إخباري حذرًا للغاية لأنك ستضع صفقات وفقًا للبيانات الفعلية. ومع ذلك، تميل الفروق إلى الاتساع أثناء إصدار الأحداث الإخبارية، وليس هناك ما يضمن أن الأسعار ستذهب في الاتجاه المقصود الذي يقترحه البيان الإخباري الفعلي. من الحكمة أيضًا إجراء التداولات بعد بيان صحفي لأنك سترى كيف يتفاعل السوق مع الحدث. ومع ذلك، قد تتضاءل إمكانية الربح.
    • دمج التحليل الفني – يمكن أن يكون تداول الأخبار فعالاً للغاية عندما يتم دمج التحليل الفني. بغض النظر عن فرصة التداول التي ترغب في استغلالها من خلال تداول الأخبار، من المهم الانتباه إلى الخصائص التقنية المهمة للأصل الأساسي. حدد الاتجاه السائد قبل البيان الإخباري، بالإضافة إلى مستويات الدعم والمقاومة المهمة التي ستكون بمثابة أهداف سعرية لكل من جني الأرباح ووقف الخسائر. يمكن أن تساعد الأدوات الفنية مثل المتوسطات المتحركة والنقاط المحورية وحتى المذبذبات في تحديد مناطق سعر القيمة التي يجب استهدافها قبل وقوع حدث إخباري وأثناءه وبعده.

    تعليق

    يعمل...
    X