هل تعلم تاثير معدلات البطاله على الاسواق ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلم تاثير معدلات البطاله على الاسواق ؟

    اولا وقبل التعمق فى الشرح وتاثير معدلات البطاله على اسواق المال
    نبدء بتعريف وتوضيح ما هو معدل البطالة ؟



    معدل البطالة هو نسبةالعاطلين عن العملفيمجموع القوى العاملةفي بلد ما. مجموع القوى العاملة تتكون من ثلاث فئات:الرواتب أو عقد عمل الموظفين,لحسابهم الخاص, والعاطلين عن العمل. الناس الذين لا يعملون ولكن أيضا غير مؤهل للعمل (مثل الأطفال و الشيوخ) يستثنى من القوى العاملة العد. وهكذا ، فإن معدل البطالة على المستوى الوطني يظهر نسبة عدد العاطلين عن العمل إلى إجمالي عدد الأشخاص الذين يمكن أن تعمل.

    معدل البطالة التقرير الاقتصادي الرئيسي مؤشر لتحديد البطالة الاتجاهات.
    كمامتخلفة المؤشر الاقتصادي فهو يراقب الأداء في الماضي من العمل في السوق و يقيس عدد العاطلين عن العمل بخصم الناس الذين وجدوا وظيفة وإضافة الناس الذين بدأت مؤخرا للبحث عن عمل. مقارنة معدلات التركيز في الفترات السابقة ، يمكننا قياس إذا كان أكثر أو أقل من الناس يسعون للحصول على دعم من الدولة و استنتاج ما إذا كانت البطالة هو في الاتجاه الصعودي أو الهبوطي.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	البطالة -(تعبيرية).jpg 
مشاهدات:	32 
الحجم:	38.9 كيلوبايت 
الهوية:	948774
    البطالة الاتجاهات ترتبط بقوة مع ثقة الشركات تجاه الاقتصاد الوطني.
    في توسيع الاقتصاد عالية النشاط التجاري من شأنها أن تعزز الشركات الثقة وتشجيعهم على توسيع نطاق عملياتها من خلال توظيف المزيد من الناس. من ناحية أخرى, إذا كان الاقتصاد في حالة ركود أو غير مستقرة ، فإنها تهدف إلى الحفاظ على العملية الحالية مستوى والامتناع عن القيام باستثمارات جديدة في أعمالهم. في أوقات الأزمات مثل تخفيض قيمة العملة أو الأوبئة ، ومع ذلك ، فإن الهدف الرئيسي هو ضمان بقاء الشركة وخفض الوظائف من شأنه أن يزيد.

  • #2
    كيفية الان نستطيع حساب معدل البطالة؟


    تعريف معايير الاشتمال منالعاطلين عن العملومجموع القوى العاملةيمكن أن تختلف وفقا للبلد. ولذلك كل بلد معدل البطالة تقرير قليلا مختلف عن الآخرين. في بعض البلدانالعاطلين عن العملتشمل سوى الأشخاص الذين يتلقون بنشاط استحقاقات البطالة ، بينما في حالات أخرى ، فإنه يشير إلى أي شخص في القوى العاملة المؤهلة الذين ليسوا بنشاط التقارير الدخل. وبالمثل ، فإن تعريفإجمالي القوى العاملةقد أو قد لا تعول في العاملين بدوام جزئي والعمال المؤقتين ، أو الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	images.jpg 
مشاهدات:	23 
الحجم:	13.6 كيلوبايت 
الهوية:	948776
    على سبيل المثال, في الولايات المتحدة, هناك 6 مختلفة البطالة التقارير تتراوح بين أقل شمولا U-1 على الأكثر شمولا U-6. كل تقرير وكل واحد يشمل أو لا يشمل واحدة أو أكثر من التفاصيل المبينة أعلاه. معدل البطالة الحسابية المعدلة موسميا لحساب تكرار اتجاهات تصاعدية خلال مواسم الأعياد ، والعك التالية لهم. الرسمية معدل البطالة في الولايات المتحدة,U-3، ويحددالعاطلين عن العمل مجموعةالناس الذين كانوا يبحثون بنشاط عن عمل في الأسابيع الأربعة الماضية ويشمل بدوام كامل, جزئي, والمؤقتين فيمجموع القوى العاملة.الصيغة كما يلي:

    ش-3 = [(العاطلين عن العمل) / (مجموع القوى العاملة)] × 100
    ملاحظة أنه في U-3, الناس الذين هم في الأسبوع 5 من البحث عن وظيفة مستثناة. هذه المجموعة تعتبربالإحباطمن تبحث عن وظيفة بسبب فشل البحث. أسباب الإحباط يمكن أن تتراوح في أي مكان من السن أو العرق التحيزات أن تكون تحت أو فوق المطلوب. هذه المجموعة هي تحسب كجزء منالعاطلين عن العمل المجموعةومجموع القوى العاملةفيU-4قياس.

    يو-4 = [(العاطلين عن العمل + تثبيط) / (مجموع القوى العاملة + تثبيط)] × 100
    على الرغم من أن الفرق بين أساليب و داخل كل بلد وجهت العديد من الانتقادات إلى موثوقية معدل البطالة التقارير أنها تقدم في الغالب نفس المعلومات. من أجل إنشاء معيار عالمي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قدم عدة أنواع من معدل البطالة التقارير أخذ U-3كأساس:

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1-809272.webp 
مشاهدات:	31 
الحجم:	1.9 كيلوبايت 
الهوية:	948778
    • معدل البطالة:
      القياسية الأمريكية الصيغة الباحثين عن عمل نشطة من الأسابيع الأربعة الماضية تعتبر العاطلين عن العمل.منسقة معدل البطالة (حور):
      الباحثين عن عمل نشطة بدون قيود الوقت ، تعتبر العاطلين عن العمل.
    • معدلات البطالة حسب مستوى التعليم:
      يركز على أعمارهم بين 25 و 64 و categorises حسب المستوى التعليمي (أقل من الثانوي, التعليم الثانوي غير العالي أو التعليم العالي).
    • معدل البطالة الطويلة الأجل:
      تحسب النسبة المئوية للأشخاص العاطلين عن العمل لأكثر من 12 شهرا في جميع العاطلين عن العمل.
    • معدل البطالة بين الشباب:
      يركز على الباحثين عن عمل نشطة في الأعمار بين 15 و 24 سنة.
    الملفات المرفقة

    تعليق

    يعمل...
    X