قوه العرض والطلب فى اسواق المال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قوه العرض والطلب فى اسواق المال

    للعرض والطلب اهميه معرفه فى اسواق المال

    لفهم العرض والطلب بوضوح تخيل معي أن في أحد الأعوام كان أحد المحاصيل الزراعية وليكن البرتقال علي سبيل المثال ذو انتاج عالي عن العام السابق ، وذلك بسبب توفر البيئة الملائمة لذلك من المياء ودرجة حرارة وغيرها ، ستلاحظ في هذا العام عند نزول المحصول إلى الأسواق أن سعر البرتقال قد انخفض بشكل ملحوظ عن العام السابق وذلك لأن هناك فائض عن حاجة المستهلك أدى إلى زيادة الكمية المعروضة بالأسواق، فهذا يعبر عن زيادة في حجم المعروض من السلعة.

    في المقابل في العام التالي إذا تغيرت الظروف البيئية وأدت إلى نقص كبير في إنتاج المحصول ، ستلاحظ أن هناك زيادة في سعر البرتقال عن العام السابق وذلك لأن الكمية المعروض بالأسواق لا تلبي احتياج المستهلك وهذا يعني زيادة في الطلب علي السلعة.

    ببساطة شديدة هذا هو مفهوم العرض والطلب بشكل عام، فهو الذي يحكم جميع الأسواق والسلع الحرة التي لا تخضع لتحكم من قبل الدولة أو أشخاص بعينهم، سوف نشرح في هذه المقالة مفهوم العرض والطلب في سوق الفوركس، وكيفية تحديد مناطق العرض والطلب على الرسم البياني. ما هو قانون العرض والطلب في الفوركس
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.png 
مشاهدات:	67 
الحجم:	113.7 كيلوبايت 
الهوية:	948702

    العرض والطلب مصطلحين لكل منهم تعرف منفرد
    • العرض : هو الكمية المعروضة من السلعة و المنتج.
    • الطالب : هو الكمية التي يطلبها المستهلك.

    وبمعنى آخر

    العرض = البيع

    الطلب = الشراء

    بالطبع الأمر ليس بهذه البساطة، ولكن الفكرة العامة. إن منطقة زيادة العرض تشير إلى منطقة زيادة ضغط البيع مما يؤدي إلى انخفاض سعر العملة، ومنطقة زيادة الطالب تشير إلى زيادة الضغط الشرائي مما يؤدي إلى زيادة في سعر العملة. علاقة العرض والطلب والسعر


    كما ذكرنا أعلاه، أن قانون العرض والطلب يحكم معظم الأسواق الحرة التي لا تخضع للسيطرة من أحد، حيث زيادة العرض يقابله نقص في السعر بسبب كثرة وتوفر المنتج وبالتالي فإن العلاقة بين العرض والسعر علاقة عكسية.

    وفي المقابل الزيادة في الطالب تقابلها زيادة في السعر بسبب قلة المنتج وبالتالي فإن العلاقة بين الطالب والسعر علاقة طردية.


  • #2
    العرض والطلب هي واحدة من الاستراتيجيات الأساسية المستخدمة في التداول.
    وهو يركز على القوانين القديمة لقوى العرض والطلب وكيف يتحرك السعر في السوق الحرة. أساس هذه الاستراتيجية هو أن كمية من الادوات المالية المتوفرة ورغبة المشترين تحرك السعر.
    وهو يحدد المناطق على الرسم البياني حيث الطلب يطغى على العرض (منطقة الطلب)،
    مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار أو حيث الطلب يكون أقل من العرض (منطقة العرض)، مما يدفع السعر إلى أسفل.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.png 
مشاهدات:	54 
الحجم:	51.4 كيلوبايت 
الهوية:	948761
    وينتظر معظم تجار العرض والطلب دخول السعر إلى هذه المناطق، حيث تحدث الأنشطة الرئيسية للشراء أو البيع، قبل الدخول إلى مركز طويل أو قصير.

    من المنطقي أن تشتري في منطقة الطلب وأن تبيع في منطقة العرض، ولكن نضع في اعتبارنا أن المناطق الأحدثتكون أكثر فعالية من تلك التي تم إعادة اختبارها. ويمكن استخدامها كمناطق دخول لاتجاه مستمر أو كمناطق عكسية لاتجاه متغير.​

    تعليق

    يعمل...
    X