الهامش و قيمة النقطة فى الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهامش و قيمة النقطة فى الفوركس

    هل تعلم أحد أهم القرارات التي تتخذها كمتداول عند البدء في الاستثمار هو اختيار حجم الصفقة التي تلائم مراكزك المالية.
    واختيار حجم الصفقة يعتمد على عدد من العوامل النفسية مثل الراحلة النفسية ومحاولة تجنب المخاطرة، ولكن اختيارك لحجم صفقة التداول سيكون مرتبط بخطة إدارة المخاطر التي تنوي تطبيقها خلال التداولات.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Pips_1-1.png 
مشاهدات:	51 
الحجم:	141.3 كيلوبايت 
الهوية:	948662
    ولذالك سنحاول جاهدا بأن نتتعلم في هذا الدرس:
    ما هو الهامش (المارجن) وما هو دوره في إدارة المخاطر دور حجم الصفقة في التداول وإدارة المخاطر كيفية احتساب قيمة النقطة (البيب) الواحدة أحد اهم القرارات التي يحتاجها المتداول عند البدء في الاستثمار هو اختيار حجم صفقة التداول التي تلائم المراكز المالية التي ينوي اتخاذها، فيمكنك تحديد اتجاه السوق واقتناص النقط التي تمثل فرص حقيقية.

    ولكن كم من المبلغ الذي أودعته ستستخدمه لكل مركز مالي تقوم بتنفيذه في السوق؟

    اختيار حجم صفقة التداول يعتمد على العديد من العوامل النفسية مثل الراحلة النفسية ومحاولة تجنب المخاطرة، ولكن اختيارك لحجم صفقة التداول سيكون مرتبط بخطة إدارة المخاطر التي تنوي تطبيقها خلال التداولات. بمعنى آخر إن فهم تأثير حجم الصفقة هو أمر هام كونه يؤثر من جهة أخرى على كل من الهامش (المارجن) لكل صفقة تداول بالإضافة إلى قيمة النقطة (البيب).
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	what is pip.png 
مشاهدات:	62 
الحجم:	19.0 كيلوبايت 
الهوية:	948663

    الهامش (المارجن) عند فتح صفقة تداول ستكون بحاجة إلى مقدار معين من السيولة، وهو ما يعرف بالهامش (المارجن). فهو لا يعد تكلفة مستحقة ولكن هو مبلغ يتم استقطاعه وتجميده عند فتح صفقة تداول، على أن يتم استرداده مرة أخرى بمجرد اغلاق الصفقة.

  • #2
    ميزات الرافعة المالية:


    أكبر ميزات الرافعة المالية هو أنها تساعد على زيادة السيولة المتاحة للشركة، لأنه عندما تأخذ الشركة قرضاً أو ديناً، فإنها تتلقى النقد من المقرض وذلك النقد يمكن استخدامه من قبل الشركة في العديد من الأنشطة مثل شراء معدات جديدة أو مبان جديدة تساعدها على زيادة فعالية الشركة أو يمكن للشركة استخدام ذلك النقد في شراء شركات أخرى والتي سوف تزيد من حجم عمليات الشركة، وهكذا.

    بالرغم من أن معظم المنصات التجارية تقوم بنفسها بحساب الأرباح والخسائر، الهامش المستخدم والهامش المتاح، ومجموع الحساب، لكن معرفة طريقة حساب هذه القيم تساعد على فهم أعمق لتجارة العملات وبهذا القيام بشكل أضمن بالمعاملات الخاصة وتحديد الربح أو الخسارة المحتملة.
    مثال:

    نسبة رافعة 100:1 تعود بهامش نسبته 100/100 = 1٪. ونسبة 200:1 تعود بهامش نسبته 100/200 = 0.5%.

    نسبة الرافعة = 1الهامش = 100نسبة الهامش
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.png 
مشاهدات:	36 
الحجم:	38.9 كيلوبايت 
الهوية:	948687
    لحساب مبلغ الهامش المستخدم، ضاعف حجم التجارة بنسبة الهامش. وبطرح الهامش المستخدم في كل المداولات من 100 ينتج حاصل الهامش الباقي لديك.

    لحساب هامش في متاجرة معينة:

    متطلبات الهامش = السعر الحالي × الوحدات المتداولة × الهامش

    تعليق

    يعمل...
    X