اهميه نموذج المثلث الاستمرارى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اهميه نموذج المثلث الاستمرارى

    مكونات وشروط النموذج


    1- يجب ان يوجد ترند يسبق تكون النموذج و هذا الترند يكتمل فى اتجاهه بعد نهايه النموذج مره اخرى و يمكن اعتبار هذا النموذج كأى نموذج أستمرارى هو فى الأصل فتره يسير فيها الزوج أو السهم او كان فى اتجاه جانبى هذه الحركه غالبا ما تأتى كأستراحه محارب قبل أن يستمر فى تكمله الترند مره اخرى .

    2- يجب تواجد 4 نقاط على الأقل حتى يتم رسم خطى المثلث عليها و يشترط ان تكون القاع الثانى أعلى من القاع الاول و القمه الثانيه أقل من القمه الاولى .

    3- عامل الوقت مهم خصوصا فى الأسهم او بعض السلع فهو غالبا يأخذ بضع أشهر قبل ان يكتمل و غالبا ما تكون مده النموذج محصوره بين 3 أسابيع الى 3 شهور كما من أن أهم ما يميز هذا النموذج هو انه يحمل علاقه بين الزمن و السعر فغالبا ما يكسر العسر المثلث فى المنطقه المحصوره ما بين الثلثين و الثلاثه أرباع مابين بدايه المثلث و نقطه تلاقى خطى المثلث بمعنى نفترض أن هناك مثلث تكون
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.png 
مشاهدات:	7 
الحجم:	71.6 كيلوبايت 
الهوية:	947724
    4- حجم التداول ينخفض كلما أستمر السعر داخل النموذج و هذا يشير الى الهدوء الذى يسبق العاصفه و غالبا ما يتحرك السعر بقوه بعد الخروج من النموذج.

    5- يعتبر أتجاه كسر النموذج من الاشياء التى من الصعب أستنتاجها على الرغم من ان هذا النموذج أستمرارى و غالبا ما يكتمل السعر فى نفس اتجاه الترند السابق ألا أن من المفضل الانتظار حتى الكسر لتحديد الاتجاه الصحيح و يتم تاكيد الكسر بعده طرق منها طريقه ال3% و يتم حساب نسبه ال 3% من سعر السهم مثلا حاليا ثم أنتظار كسر النموذج بهذا المقدار حتى يتم تأكيد الكسر او أستخدام قاعده 3أيام و هى تنص على أن يغلق السعر لمده 3 أيام بعد الكسر خارج النموذج لتأكيد حدوث كسر حقيقى و فى حاله الاسهم و أو السلع او أيا كان من الموارد التى يمكن حساب حجم تداول لها غالبا يجب ان يحدث حجم تداول قوى و متزايد عند الكسر و خصوصا فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه الصاعد .

    6- فى بعض الأحيان يحدث اعاده أختبار على ضلع المثلث و خصوصا فى حاله أنه كان نمط المثلث المتماثل الذى ياتى بعد ترند صاعد .

  • #2
    تحديد الهدف

    الطريقه العموديه

    و فيها يتم حساب المسافه بين ضلعى المثلث فى أكثر منطقه متسعه فى المثلث ثم أضافتها عند الكسر فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه الصاعد او طرحها فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه هابط .
    طريقة القناه

    و فيها فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه الصاعد يتم رسم خط القناه على القاعين و الخط الموازى على القمه الأولى فى المثلث و يعتبر هدف النموذج هو خط القناه العلوى .

    أما فى حاله المثلث الذى ياتى بعده أتجاه هابط يتم رسم خط القناه على القمتين و الخط الموازى على القاع الاول فى المثلث و يعتبر هدف النموذج هو خط القناه السفلى .

    zz0.9b5htkcb24zzاضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	6 
الحجم:	118.4 كيلوبايت 
الهوية:	947726

    تعليق


    • #3
      وينقسم نموذج المثلث المتماثل Symmetrical Triangle إلى نوعين:


      * المثلث المتماثل بعد الاتجاه الصاعد.

      * المثلث المتماثل بعد الاتجاه الهابط.
      نموذج المثلث المتماثل Symmetrical Triangle بعد الاتجاه الصاعد:

      ​خصائص نموذج المثلث المتماثل Symmetrical Triangle بعد الاتجاه الصاعد هي:

      1- هو نموذج استمراري (مكمل للاتجاه) يأتي بعد الصعود ليكون إشارة لاستكمال الصعود مرة أخرى.

      2- ويكون الزوج في البداية في حالة صعود.
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled.png 
مشاهدات:	3 
الحجم:	44.2 كيلوبايت 
الهوية:	947752
      3- تكون هناك بعد الصعود حركة هابطة ضعيفة ومتذبذبة (صعوداً وهبوطاً) وكل قمة وقاع جديدين يضيقوا أكثر وتصبح كل موجه جديدة أصغر من الموجه السابقة لها، وإذا رسمنا خطين على القمم والقيعان سنجد أننا قمنا برسم مثلث ضلعي العلوي والسفلي متماثلين (مثل بعضهما).

      4- بعد كسر الحد للمثلث المتماثل لأعلى تكون إشارة لاستكمال الاتجاه الصاعد مرة أخرى .

      5- ويكون هدف النموذج هو قياس طول أكبر موجه من موجات المثلث وإسقاطها على نقطة الكسر.

      تعليق

      يعمل...
      X