ما هي العملات المشفرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي العملات المشفرة

    كيف تعمل العملات المشفرة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image_article.jpg 
مشاهدات:	54 
الحجم:	81.5 كيلوبايت 
الهوية:	945970

    تعتبر العملات المشفرة نوعًا من النقد الرقمي بدون سلطة مركزية ، مما يعني أنه لا يوجد شخص واحد أو مؤسسة (مثل البنك المركزي) يسيطر عليها. تشبه هذه الفكرة شبكة نظير إلى نظير لمشاركة الملفات ، بمعنى أن الجميع على الشبكة يشاركون الملفات ، ولا يتم تخزينها على جهاز كمبيوتر واحد فقط.

    إن عدم وجود سلطة مركزية يزيل الحاجة إلى أن يثق أي كيان واحد بالتحكم في الحسابات والأرصدة والمعاملات. وبعبارة أخرى ، فإنه يحسن الشفافية ويقلل من مخاطر المحاسبة أو الأخطاء الاحتيالية مثل "الإنفاق المزدوج" داخل النظام.

    يتم إدخال العملات المشفرة المنشأة حديثا مثل بيتكوين في قاعدة البيانات المعروفة باسم blockchain. يتم إنشاء العملات عندما تقوم أجهزة الكمبيوتر بتجميع مجموعة معقدة من الخوارزميات في عملية تسمى التعدين. تستخدم هذه الخوارزميات التشفير من أجل تأمين المعاملات وتنظيم إنشاء وحدات إضافية من الكود.

    داخل الشبكة ، كل نظير لديه سجل من التاريخ الكامل لجميع المعاملات وبالتالي رصيد كل حساب. توجد العملات الرقمية كطريقة لإظهار معاملة مالية. انظر دورة حياة المعاملة أدناه.


  • #2
    بداية فكرة العملات الرقمية أو العملات المشفرة
    استكمالا لفكرة التعاملات الإلكترونية وتقريبا في نفس الوقت أو قبله بقليل، كانت هناك فكرة تجول في رأس برمجي أمريكي يدعى ديفيد شوم David Chaum فحواها يدور حول الخصوصية المالية ومحاولة محاكاة العملات المعدنية أو الورقية إلى نقود رمزية يكون لها نفس القدرة على التعامل في المدفوعات والانتقال من يد إلى يد بأمان وبخصوصية،
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.png 
مشاهدات:	51 
الحجم:	116.1 كيلوبايت 
الهوية:	946240
    فقام بابتكار صيغة خوارزمية
    يمكن من خلالها تمرير الأموال بين المرسل والمتلقي بشكل خفي غير متتبع عبر عملة رمزية أسماها وقتها Chaum أسس بعدها Chaum DigiCash كبينة أساسية لتنفيذ تلك العملية والتي استمرت لسنوات إلى أن وقع في عدة أخطاء تسبب في إفلاس DigiCash عام 1998 والتي على الرغم من ذلك كان قد وضع من خلالها أساسا قويا لفكرة الصيغ الخوارزمية للمعاملات النقدية الرمزية أو العملات الرقمية.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2003716-1390783906.webp 
مشاهدات:	49 
الحجم:	1.3 كيلوبايت 
الهوية:	946241

    تعليق


    • #3
      العملة المشفرة هي عملة
      وهى رقمية موجودة فقط في شبكة من أجهزة الكمبيوتر تسمى "blockchain" على الإنترنت.
      إنها عملات افتراضية غير مركزية ومتواجدة خارج نطاق الأعمال المصرفية التقليدية ولكن لا يزال يمكن تداولها مثل أي عملة أخرى.​

      يطلق على العملات المشفرة أسماء مثل بيتكوين أو إيثريوم أو مونيرو. وهي عملات يمكن تحميلها عبر الهاتف الذكي وشراء الكثير من السلع بها عبر الإنترنت. يوجد حاليا ما يقرب من 4100 من هذه العملات الرقمية - فكيف يتم التعامل بها؟

      تعليق


      • #4
        كيفية تخزين العملات المشفرة


        بمجرد شرائك للعملات المشفرة، ستحتاج إلى تخزينها بأمان لحمايتها ضد الاختراق أو السرقة. وتُخزّن العملات المشفرة عادة في محافظ العملات المشفرة، وهي أجهزة مادية أو برامج عبر الإنترنت تُستخدم لتخزين المفاتيح الخاصة بعملاتك المشفرة بشكل آمن. وتقدم بعض البورصات خدمات المحفظة، مما يسهل عليك التخزين مباشرة من خلال المنصة. ومع ذلك، لا تقدم جميع البورصات أو الوسطاء خدمات المحفظة لك تلقائيًا.
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	cryptocurrency_image2_1266123239_670x377px_300dpi.jpg 
مشاهدات:	34 
الحجم:	43.5 كيلوبايت 
الهوية:	947597
        يوجد العديد من مزودي خدمات المحافظ الذين يمكنك الاختيار من بينهم. ويُستخدم المصطلحين "محفظة العملات الافتراضية" و"محفظة العملات المادية":
        • التخزين في محفظة العملات الافتراضية: تشير "محافظ العملات الافتراضية" إلى تخزين العملات المشفرة الذي يستخدم برامج عبر الإنترنت لحماية المفاتيح الخاصة بأصولك.
        • التخزين في محفظة العملات المادية: على عكس محافظ العملات الافتراضية، تعتمد محافظ العملات المادية (المعروفة أيضًا باسم محافظ الأجهزة) على أجهزة إلكترونية غير متصلة بالإنترنت لتخزين مفاتيحك الخاصة بشكل آمن.

        وتفرض محافظ العملات المادية عادة رسومًا، في حين أن محافظ العملات الافتراضية لا تفرض أي رسوم.

        تعليق

        يعمل...
        X