تكميم المعدة بالمنظار وطرق الحفاظ علي الوزن بعد إجرائها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تكميم المعدة بالمنظار وطرق الحفاظ علي الوزن بعد إجرائها

    تكميم المعدة بالمنظار هي جراحة لعلاج البدانة تتضمن إزالة جزء كبير من المعدة، وترك "كم" طويل ورقيق من المعدة. حجم المعدة هذا بحجم وشكل موزة. يقلل حجم المعدة الأصغر من كمية الطعام التي يمكنك تناولها ويجعلك تشعر بالشبع في وقت أسرع. عادة ما يتم إجراء lsg بالمنظار، مما يعني من خلال عدة شقوق صغيرة في بطنك. ينتج عن هذا ألم أقل وإقامة أقصر في المستشفى وتعافي أسرع من الجراحة المفتوحة. على الرغم من أن lsg لا يمكن عكسه من الناحية الفنية، إلا أنه يمكن تحويله إلى جراحة أخرى لعلاج البدانة إذا لزم الأمر.

    ذا يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها ويساعدك على الشعور بالشبع عاجلاً. تعمل الجراحة أيضًا على تغيير طريقة عمل الهرمونات في أمعائك، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن على المدى الطويل. عادة ما يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار كخطوة أولى في جراحة إنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. إنه أيضًا خيار للأشخاص الذين لا يستطيعون إجراء نوع آخر من جراحات إنقاص الوزن أو لا يريدون ذلك، مثل المجازة المعدية.

    عادةً ما يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار كمرحلة أولى من جراحة إنقاص الوزن على مرحلتين، تليها جراحة المجازة المعدية بعد ستة إلى اثني عشر شهرًا. يمكن أيضًا إجراء الجراحة كإجراء من مرحلة واحدة للمرضى غير المرشحين لجراحة المجازة المعدية. يمكن أن يؤدي lsg إلى فقدان الوزن بشكل كبير وقد ثبت أنه يحسن أو يحل العديد من الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم.

    ستحتاج إلى إجراء تغييرات دائمة على نظامك الغذائي ونمط حياتك بعد تكميم المعدة. ستساعدك هذه التغييرات على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. لفقدان الوزن والحفاظ علي الوزن بعد التكميم ، ستحتاج إلى: 1- تناول وجبات أصغر كثيرًا على مدار اليوم 2- تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكر 3- اشرب الكثير من الماء 4- مارس التمارين الرياضية بانتظام

    تكممن المهم اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ علي الوزن بعد التكميم سيساعدك هذا على إنقاص الوزن وإبقائه بعيدًا عن المدى الطويل. يعد تناول نظام غذائي عالي البروتين ومنخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة لمدة 60 دقيقة معظم أيام الأسبوع أمرًا أساسيًا للحفاظ على فقدان الوزن.
يعمل...
X