مجلس الاحتياط الفيدرالي يعلن قراره بشأن أسعار الفائدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلس الاحتياط الفيدرالي يعلن قراره بشأن أسعار الفائدة



    سيتم الإعلان عن قرار سعر الفائدة لمجلس الاحتياط الفيدرالي ، والذي يعد أهم حدث للمستثمرين هذا الأسبوع ، في وقت لاحق من هذا المساء. وتوقعات السوق برفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس هي أكثر من 80.5٪. ومع ذلك ، نظرًا لضعف أداء أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية ، فقد انخفضت التوقعات برفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس إلى 19.5٪.

    بالإضافة إلى ذلك ، فإن تصريحات رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي باول في المؤتمر الصحفي سوف يتبعها المشاركون في السوق باهتمام ، وخاصة توجيهات بنك الاحتياط الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل. وسوف تبحث الأسواق عن إشارة واضحة على أن رفع بنك الاحتياط الفيدرالي لسعر الفائدة في سبتمبر قد يتباطأ ، مما يؤدي إلى تباطؤ مستقبلي في الزخم القوي الحالي للدولار الأمريكي. وفي الوقت نفسه ، قد تكون الارتفاعات البطيئة لأسعار الفائدة مناسبة للأسهم الأمريكية ، والتي يمكن أن تتوقف عن الانخفاض وترتفع للأعلى.

    من منظور بيانات التضخم ، من المتوقع أن يظل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر يونيو في الولايات المتحدة والذي سيصدر يوم الجمعة عند 4.7٪. حيث أن الأسواق قلقة من أن التضخم في الولايات المتحدة لم يبلغ ذروته بعد. ووفقًا لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في يونيو بنسبة 9.1٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، مسجلاً ارتفاعًا جديدًا في دورة التضخم الحالية. وإذا استمر التضخم في الارتفاع ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة في سبتمبر ومواصلة دعم قوة الدولار الأمريكي.

    ينتظر المستثمرون ليروا ما إذا كان سعر الطاقة ، الذي ارتفع أكثر في يونيو ، مما دفع التضخم الأمريكي إلى الأعلى ، قد يتراجع في يوليو. حيث يتطلع الكثيرون أيضًا لمعرفة ما إذا كانت هناك نقطة تحول مهمة في ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي باستمرار عند إصدار بيانات يوليو. حيث منذ بداية شهر يوليو ، كان الاتجاه في أسعار النفط ينخفض ولكنه متقلب للغاية. وفي وقت سابق ، تراجعت أسعار النفط بسبب مخاوف السوق من تأثير الركود الاقتصادي العالمي على الطلب على النفط. ومع ذلك ، ظل جانب العرض ضيقًا ، على الرغم من توقعات السوق ، التي هيمنت على الأخبار. والعقوبات التي فرضها الغرب والتي أبقت أسعار النفط عند مستويات قياسية قد تؤدي إلى انخفاض طفيف في المعروض من النفط الروسي في الأشهر القليلة المقبلة. وإذا انخفضت إمدادات النفط الخام الروسي أكثر ، فقد تتوقف أسعار النفط عن الانخفاض وتعود إلى الارتفاع ، ولكن لا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين بشأن المستقبل.



    مع صدور أحدث قرار بشأن سعر الفائدة لمجلس الاحتياط الفيدرالي ، اهتم السوق أيضًا بالبيانات الاقتصادية للربع الثاني الصادرة عن الولايات المتحدة. ويتوقع السوق أن تكون القيمة الأولية للمعدل الفصلي السنوي لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للولايات المتحدة في الربع الثاني 0.9٪ ، بينما كانت القيمة السابقة -1.6٪. وإذا كانت النتيجة النهائية تتوافق مع توقعات السوق ، سينهي الاقتصاد الأمريكي ربعين من النمو السلبي. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن احتمالية حدوث ركود قد ولت. على العكس من ذلك ، فإن ارتفاع أسعار الفائدة المستمر سيزيد من احتمالية حدوث ركود في الولايات المتحدة ، مما يجعل من الصعب على الاقتصاد أن يتحسن. وإذا كانت النتيجة أسوأ من المتوقع ، فقد تؤدي إلى حدوث صدمات في سوق الأسهم الأمريكية.
يعمل...
X