مؤشر الدولار الأمريكي (dxy) يتراجع قبل صدور بيانات سوق العمل الأمريكي (nfp)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر الدولار الأمريكي (dxy) يتراجع قبل صدور بيانات سوق العمل الأمريكي (nfp)



    بدأ مؤشر الدولار الأسبوع الجديد مسجلا اليوم الأول من شهر أغسطس ، في اتجاه هبوطي ، مقتربا من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 105.5 خلال الجلسة الآسيوية اليوم. حيث يراهن المضاربون على الانخفاض على احتمال حدوث تباطؤ في الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياط الفيدرالي خلال جلسته المقبلة في سبتمبر بناءً على مخاوف من حدوث ركود وشيك. ويعتقد البعض الآخر أن السوق في حالة ارتداد في هذا الشهر الجديد حيث سيشرع بنك الاحتياط الفيدرالي عن تراجعه السنوي في أغسطس. وهذا يعني أن محادثات بنك الاحتياط الفيدرالي التالية بشأن رفع أسعار الفائدة ستؤجل في 21 سبتمبر.

    بدأ اليورو مقابل الدولار الأميركي الأسبوع الجديد بشكل إيجابي ، وسعره فوق مستوى الدعم 1.0227 دولار خلال الجلسة الآسيوية.

    بدأ الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي الأسبوع في اتجاه صعودي ، حيث استقرت الأسعار فوق مستوى الدعم عند 1.2175 دولار.

    بدأ الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي الأسبوع بشكل إيجابي وسعره فوق مستوى الدعم عند 0.69826 دولار.

    بدأ الدولار النيوزلندي امام الدولار الامريكي الأسبوع بشكل إيجابي مع ارتفاع سعره فوق مستوى الدعم عند 0.62895 دولار.

    يستفيد سوق السلع أيضًا من ضعف الدولار الحالي لتسجيل ارتفاعات جديدة مرة أخرى. وهكذا نجد أسعار الذهب تبدأ الأسبوع بإيجابية وتحافظ على مكاسبها عن الشهر الماضي مع تقبيل سعره مرارًا وتكرارًا للدعم عند 1863 دولارًا والثبات فوقه.

    الفضة (XAGUSD) تندفع أيضًا للأعلى ، مع سعرها فوق مستوى الدعم عند 20.12 دولار.

    لم يتم استبعاد سوق العملات المشفرة أيضًا. ومن ثم ، نجد أن عملة البيتكوين تظل فوق مستوى الدعم عند 23000 دولار بينما تدفع نحو مستويات أعلى.

    يبدو أن عملة إيثيريوم المشفرة (Ethereum) مائلة للصعود أكثر من البقية ، حيث أن الأسعار تتحرك حول مستوى دعم حاسم عند 1684 دولارًا. والعملات المشفرة الأخرى مثل: LNKUSD ، ADAUSD ، DOGUSD ، LTCUSD ، BNBUSD ، UNIUSD ، XLMUSD ، إلخ. بدأوا الأسبوع بشكل إيجابي من خلال التحرك في بعض الشموع الصاعدة الخضراء.

    على الرغم من ذلك ، يتطلع المستثمرون حاليًا إلى تقرير NFP الذي سيصدر يوم الجمعة لتحديد الاتجاه المحتمل للدولار الأمريكي في هذا الشهر الجديد من أغسطس.
    ما هو تقرير وظائف القطاع الخاص الغير زراعي NFP وكيف يؤثر على مؤشر الدولار؟


    مصطلح NFP هو اختصار لتقارير وظائف القطاعات الغير زراعية nonfarm payroll. حيث يقدم تقرير NFP مجموعة من البيانات الإحصائية المهمة عن سوق العمل في الولايات المتحدة والتي تقيس التغير في عدد الأشخاص العاملين خلال الشهر الماضي ، باستثناء قطاع الزراعة. ويشمل كذلك تقرير NFP معدل البطالة الحالي، ومتوسط الدخل في الساعة، والتقدم المحرز في خلق فرص العمل. ويتم إصدار هذه البيانات عادةً في أول جمعة من كل شهر.

    غالبًا ما يولي المستثمرون اهتمامًا كبيرًا لهذه البيانات ويستخدموها للتنبؤ بإتجاه السوق لبقية الشهر. حيث يعد انخفاض معدل البطالة وتحسن خلق فرص العمل دائمًا علامات على التقدم الاقتصادي الذي تم إحرازه في الشهر الماضي ، مما يشير إلى اتجاه صعودي لمؤشر الدولار لبقية الشهر.

    على العكس من ذلك ، تشير الزيادة في معدل البطالة إلى تباطؤ في التقدم الاقتصادي وهي علامة سيئة لمؤشر الدولار. وفي هذه الحالة ، يمكن توقع اتجاه هبوطي لمؤشر الدولار لبقية الشهر.
    ما هو مؤشر الدولار ولماذا هو مهم للمستثمرين؟


    مؤشر الدولار (DXY أو USDX) عبارة عن سلة من التدابير الأمنية على قوة الدولار الأمريكي مقابل عملات البلدان الأخرى.

    غالبًا ما تكون هذه البيانات ضرورية للمستثمرين نظرًا للتأثير الكبير الذي يفرضه الدولار الأمريكي على أزواج العملات الأخرى المطابقة له في السوق. وغالبًا ما يضعف الدولار القوي أزواج العملات الأخرى حيث يكون الدولار الأمريكي هو العملة المقابلة لها. وعلى العكس من ذلك ، عندما يكون مؤشر الدولار ضعيفًا ، نتوقع عكس ذلك لهذه الأزواج بنفس الترتيب.
يعمل...
X