كيفية حساب السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفية حساب السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة

    يمكن حساب السعرات الحرارية في الوجبة بعدة عوامل، بما في ذلك نوع الطعام وحجم الحصة وطريقة الطهي. لحساب عدد السعرات الحرارية في الوجبة، حدد أولاً محتوى السعرات الحرارية لكل مكون من مكونات الوجبة. ثم اجمع إجمالي عدد السعرات الحرارية لجميع مكونات الوجبة. يمكن أن يتأثر العدد الإجمالي للسعرات الحرارية في الوجبة بكيفية تحضير الطعام. على سبيل المثال، إذا تم طهي الطعام بالزيت، فسيؤدي ذلك إلى زيادة محتوى السعرات الحرارية.

    من أجل حساب السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة، ستحتاج إلى معرفة محتوى السعرات الحرارية لكل مكون في الوجبة ثم إضافتها معًا. على سبيل المثال، إذا كنت تصنع هامبرغرًا بكعكة واحدة، وفطيرة برجر واحدة، وكاتشب، وخردل، ومخللات، فستحتاج إلى معرفة محتوى السعرات الحرارية لكل من هذه العناصر ثم إضافتها معًا. يمكن العثور على محتوى السعرات الحرارية لكل عنصر على ملصق التغذية.

    لحساب عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة، تحتاج إلى معرفة محتوى السعرات الحرارية لكل مكون في الوجبة، ثم جمعها جميعًا. على سبيل المثال، إذا كانت الوجبة تحتوي على 300 سعر حراري من الدجاج، و 200 سعر حراري من الأرز، و 100 سعر حراري من الخضار، فإن إجمالي محتوى السعرات الحرارية للوجبة سيكون 600 سعرة حرارية.

    كيفية الحفاظ علي الوزن بعد التكميم؟

    تكميم المعدة هو نوع من جراحات إنقاص الوزن التي تتضمن إزالة جزء كبير من معدتك - حوالي 80٪ - مع ترك كم صغير فقط من المعدة المتبقية. يحد كم المعدة الأصغر من كمية الطعام التي يمكنك تناولها ويساعد أيضًا على تقليل الجوع من خلال التأثير على الهرمونات التي تتحكم في الجوع والامتلاء. في حين أن عملية تكميم المعدة تعتبر من أكثر جراحات إنقاص الوزن فاعلية، فهي ليست حيلة سحرية. ستظل بحاجة إلى إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة، مثل تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام لإنقاص الوزن والحفاظ عليه على المدى الطويل.

    تكميم المعدة هي عملية جراحية لإنقاص الوزن يتم فيها إزالة جزء كبير من المعدة. بعد هذه الجراحة، ستشعر بالشبع بسرعة أكبر من ذي قبل. لن تتمكن من تناول الكثير من الطعام في وقت واحد، ستحتاج إلى إجراء تغييرات دائمة على نظامك الغذائي ومستوى نشاطك. ستحتاج أيضًا إلى تناول الفيتامينات والمعادن لبقية حياتك ، الي جانب قيام العديد من الأشياء التي يمكن للمرضى القيام بها للتأكد من أنهم ناجحون في الحفاظ على الوزن على المدى الطويل. وتشمل هذه التأكد من تناول نظام غذائي متوازن وصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وحضور مواعيد المتابعة مع الجراح.
يعمل...
X