الروبل الروسي يقفز لأعلى مستوياته في 7 أعوام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الروبل الروسي يقفز لأعلى مستوياته في 7 أعوام

    قفز الروبل الروسي لأعلى مستوياته في سبعة أعوام أمام الدولار واليورو في بورصة موسكو أمس، مدعوما بقيود على تحركات رؤوس الأموال ومدفوعات ضرائب في نهاية الشهر.
    وعند الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، كان الروبل مرتفعا 3.22 في المائة عند 53.84 مقابل الدولار، وهو أقوى مستوى له منذ حزيران (يونيو) 2015.
    وأمام اليورو، صعد الروبل 4.02 في المائة إلى 56.48، وهو أعلى مستوى منذ أيار (مايو) 2015.
    ويلقى الروبل، الذي أصبح العملة الأفضل أداء في العالم هذا العام، دعما من ارتفاع إيرادات روسيا من صادرات السلع الأولية وهبوط حاد في الواردات وحظر على سحوبات الأسر من المدخرات بالعملة الأجنبية.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1938121-763364787.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	41.0 كيلوبايت 
الهوية:	943206
    واستمد الروبل دعما أيضا من مدفوعات ضرائب الشركات أوائل الأسبوع القادم. وبالنسبة للشركات التي تركز على التصدير، فإن ذلك يعني تحويل إيراداتها بالدولار واليورو إلى الروبل.
    في سياق متصل بروسيا، توعدت روسيا باتخاذ إجراءات "جدية" ضد ليتوانيا، التي فرضت قيودا على بعض البضائع التي تمر إلى جيب كالينينجراد، نتيجة العقوبات الأوروبية بسبب الحرب.
    وقال نيكولاي باتروشيف، رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، خلال زيارة إلى كالينينجراد إن "روسيا، بالطبع، سترد على مثل هذه الأعمال العدائية. وستوضع إجراءات مناسبة على المستوى الوزاري، وسيتم تبنيها قريبا".
    ونقلت وكالة إنترفاكس عنه قوله "ستكون لها عواقب سلبية خطيرة على شعب ليتوانيا".

يعمل...
X