مؤشر Average Daily Range

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر Average Daily Range

    يوضح متوسط نطاق زوج العملات بالنقاط على مدى 14 فترة من الأيام


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image_45359.png 
مشاهدات:	7 
الحجم:	33.3 كيلوبايت 
الهوية:	943190


    يمكن أن يوفر تقلبات سوق الفوركس معلومات قيمة عن نشاط اليوم. يدخل التجار في الصفقات عندما يكون التقلب مرتفعًا. وبالتالي ، فإن التقلب المنخفض هو مؤشر على أن السوق هادئ ومتقلب.

    يستخدم متداولو الفوركس متوسط المدى اليومي (adr) لحساب نطاق التداول لهذا اليوم. ومع ذلك ، قد يستغرق حساب هذا وقتًا طويلاً حيث يلزم اتخاذ قرارات سريعة. يساعد مؤشر المدى اليومي المتوسط المتداولين على حساب النطاق اليومي لليوم ، وبالتالي توفير الوقت.

    الأساس
    يوضح مؤشر متوسط المدى اليومي (adr) متوسط نطاق زوج العملات بالنقاط على مدى 14 فترة من الأيام. من خلال إظهار نطاق التداول لهذا اليوم ، سيعرف تجار الفوركس حالة تقلب السوق.

    يتم عرض متوسط نطاق اليوم بواسطة هذا المؤشر في الزاوية العلوية اليسرى من الرسم البياني كما هو موضح في الرسم التخطيطي أدناه.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image_45360.png 
مشاهدات:	6 
الحجم:	19.3 كيلوبايت 
الهوية:	943191


    من مخطط الأربع ساعات لزوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي أعلاه ، عرض المؤشر كلاً من قيم adr للأيام الـ 14 الماضية بالإضافة إلى قيمة adr اليوم. قيمة الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي خلال آخر 14 يومًا هي 76.8 نقطة. وبالتالي ، فإن قيمة adr اليوم هي 9.9 نقطة. هذه إشارة إلى أن معدل تذبذب زوج الدولار النيوزلندي / الدولار الأمريكي اليوم منخفض للغاية.

    عندما تكون قيمة adr أعلى من متوسط ​​النطاق ، فهذا يدل على أن تقلب اليوم أعلى. وبالتالي ، هناك ارتفاع مفاجئ في حركة زوج العملات عندما تكون قيمة adr اليوم أعلى من قيمة الـ 14 يومًا الماضية.

    يمكن استخدام هذا المؤشر لإيجاد مناطق الدعم والمقاومة اليومية. علاوة على ذلك ، يمكن استخدام هذا المؤشر لتوليد إشارات للمتداولين على المدى القصير. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمتداولين استخدام قيمة نقاط adr لمستوى جني الأرباح.

    هذا المؤشر مفيد أيضًا للمتداولين خلال اليوم. يبحث هؤلاء التجار عن فرص الاختراق والانعكاس عندما يصل السعر إلى ذروة النطاق اليومي.

    كيفية حساب قيمة متوسط ​​المدى اليومي
    يحسب هذا المؤشر قيمة adr عن طريق أخذ المسافة بين القمة والقاع في فترة الـ 14 يومًا الماضية ، وجمعهما معًا ، وأخيراً قسمة النتيجة على 14.

    على سبيل المثال ، إذا كان النطاق اليومي لزوج عملات خلال فترة الـ 14 يومًا الماضية هو 55،76،34،42،66،89،65،45،22،101،78،33،67 ، و 90 ، فإن قيمة adr يكون (55 + 76 + 34 + 42 + 66 + 89 + 65 + 45 + 22 + 101 + 78 + 33 + 67 + 90) / 14 = 61.6 نقطة

    وبالتالي فإن قيمة adr تقارب 62 نقطة.

    كيفية التداول باستخدام مؤشر المدى المتوسط ​​اليومي
    يمكن استخدام هذا المؤشر لتداول النطاق والكسر. يمكن وضع صفقة الاختراق عندما تكون القيمة الحالية لـ adr أعلى من قيمة الـ 14 يومًا الماضية ، ويتم كسر شمعة اليوم المرتفعة أو المنخفضة. يجب على التجار وضع صفقة بيع أو شراء في اتجاه الاختراق.

    علاوة على ذلك ، يمكن وضع صفقة عكسية عندما يصل السعر إلى أعلى أو أدنى سعر لليوم ثم يرتد مرة أخرى. يجب وضع جني الأرباح ووقف الخسارة وفقًا لتحليل حركة السعر.
    الملفات المرفقة
يعمل...
X