التضخم في الولايات المتحدة قد ينخفض،

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التضخم في الولايات المتحدة قد ينخفض،


    التضخم في الولايات المتحدة قد ينخفض، هل ستبدأ سوق الأسهم الأمريكية في الارتفاع؟



    مع إصدار معدل 8.5٪ السنوي لمؤشر أسعار المستهلك الشهر الماضي ، فإن السوق قلق بشأن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي غير الموسمي لشهر أبريل ، والذي سيصدر الليلة. لذلك ، من المتوقع أن يتفاعل سوق الأسهم الأمريكية مع بيانات التضخم الصادرة اليوم. وإذا كانت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين متوافقة مع توقعات السوق ، فسوف يستقر اتجاه سوق الأسهم الأمريكية.

    حيث يتوقع السوق أن تنخفض بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غير الموسمية في الولايات المتحدة إلى 8.10٪ في أبريل من 8.50٪ في مارس. وبالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن ينخفض مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المعدل ربع السنوي لشهر ابريل بشكل حاد ، من 1.20٪ الشهر الماضي إلى 0.20٪. حيث يعكس هذا التوقع السائد بأن مستويات التضخم في الولايات المتحدة على وشك أن تبلغ ذروتها. وإن أحدث تحرك لسياسة الاحتياط الفيدرالي برفع سعر الفائدة القياسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق 0.75٪ -1.00٪ سوف تعمل على ردع التضخم.
    هل بلغ التضخم في الولايات المتحدة ذروته؟


    قام بنك الاحتياط الفيدرالي بنشر مجموعة قوية من الاستراتيجيات في وقت سابق من هذا الشهر للحد من التضخم ، ورفع سعر الفائدة القياسي بمقدار 50 نقطة أساس (0.50٪). وجاء الارتفاع الأخير بعد رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس. وبالإضافة إلى ذلك ، أعلن بنك الاحتياط الفيدرالي أنه سيبدأ في تخفيض محافظ سنداته البالغة 9 تريليونات دولار ، مما يسمح لسندات الخزانة والرهن العقاري بقيمة 47.5 مليار دولار شهريًا بالانتهاء دون إعادة استثمار المبلغ بعد الاستحقاق في يونيو ويوليو وأغسطس. ونتيجة لذلك ، كان من المفترض أن ترتفع قيمة السندات التي تنتهي صلاحيتها إلى 95 مليار دولار اعتبارًا من سبتمبر.

    ولا يزال السوق يتوقع استمرار رفع أسعار الفائدة في المستقبل من قبل بنك الاحتياط الفيدرالي. ووفقًا لمؤامرة نقطة يونيو ، من المتوقع أن يصوت سبعة أعضاء لرفع أسعار الفائدة في عام 2022 ، بينما من المتوقع أن يدعم 13 عضواً رفع أسعار الفائدة في عام 2023. ومع ذلك ، أكد رئيس بنك الاحتياط الفيدرالي جيروم باول أن مخطط النقطة يمثل توقعات كل لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية. عضواً وليس المنصب الرسمي للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC). علاوة على ذلك ، لم تناقش اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بعد متى سيكون من الأنسب رفع أسعار الفائدة.

    ساعدت الإشارات المتكررة للاحتياط الفيدرالي حول الارتفاعات المستقبلية لأسعار الفائدة والرفع النهائي بمقدار 50 نقطة أساس في مكافحة التضخم المرتفع. ومع ذلك ، فإن موقف السياسة المتشدد قد قلل بشكل كبير من الطلب على الأصول مثل السيارات والمنازل ، وهو محرك أساسي للتضخم الحالي.


    فيما يتعلق بأسعار النفط الخام العالمية ، فرض الغرب مؤخرًا الجولة السادسة من العقوبات ضد روسيا ، بما في ذلك حظر شامل على استيراد النفط الخام الروسي بحلول نهاية عام 2022. وقد أدت العقوبات المفروضة على النفط الروسي إلى تذبذب اتجاه أسعار النفط. حيث يشعر المستثمرون بالقلق من أن الطلب العالمي على النفط سوف يتباطأ بسبب استمرار الإغلاق في الصين حيث تحاول البلاد تنفيذ استراتيجية صفر Covid. وأدى انخفاض الطلب على النفط إلى الانخفاض الأخير في أسعار النفط من أعلى مستوى لها في مارس عند 129 دولارًا للبرميل. كما خفضت المملكة العربية السعودية أسعار النفط للعملاء الآسيويين اعتبارًا من يونيو 2022 ، مما يشير إلى أن أسعار النفط قد تنخفض أكثر. لذلك ، من مستويات السياسة والأخبار ، تُظهر مستويات التضخم بوادر هبوط.
    كيف سيتغير الاتجاه المستقبلي للأسهم الأمريكية؟


    انخفضت الأسهم الأمريكية مؤخرًا حتى مع استمرار ارتفاع أسعار سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ، مما يعكس القلق بشأن ارتفاع أسعار معظم السلع والخدمات. لذلك ، من الضروري مراقبة بيانات تضخم أسعار المستهلك لشهر أبريل والتي صدرت اليوم ، حيث يمكن أن تكون عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات والأسهم الأمريكية مرتبطة بشكل إيجابي. ومن المتوقع أن تعطي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين قوة دفع للاتجاه الصعودي للأسهم الأمريكية. وعلاوة على ذلك ، إذا انخفض مؤشر أسعار المستهلكين في أبريل كما تنبأت الأسواق ، فمن المرجح أن تنتعش الأسهم الأمريكية من مستويات الدعم الحالية ، بالنظر إلى سلسلة الخسائر الفادحة الأخيرة التي شهدتها الأسهم الأمريكية.



    أثناء دورات رفع أسعار الفائدة، عادةً ما تتفوق الأسهم الدورية مثل التمويل والطاقة والمواد الصناعية والمواد الخام على السوق الأوسع. علاوة على ذلك ، في حالة ارتفاع أسعار النفط الخام ، فإن أسهم الطاقة هي القطاع الوحيد الذي حقق عوائد إيجابية اعتبارًا من الأسبوع الماضي ، وأصبحت أصل الملاذ الآمن المفضل للمستثمرين ، وأداء أفضل بكثير من مؤشر S&P 500. حيث تعتبر الزيادة التراكمية في صناديق الاستثمار المتداولة للطاقة مثيرة للإعجاب أيضًا ، بنسبة 10.34٪. بالإضافة إلى ذلك ، يعد قطاع الطاقة أيضًا أحد القطاعات التي تتمتع بأعلى صافي مشتريات من الصناديق العاملة في سوق الأسهم الأمريكية.

    لكن هذا لا يعني أنه لا توجد فرص استثمارية في القطاعات الأخرى. حيث أدى الأداء الضعيف الحالي لسوق الأسهم الأمريكية في بيئة رفع أسعار الفائدة إلى خلق الظروف المناسبة لارتفاع الأسهم التي يمكن أن تستفيد بمجرد أن يعكس بنك الاحتياط الفيدرالي سياساته المتشددة.
يعمل...
X