اخبار هامه تؤثر على حركه السوق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار هامه تؤثر على حركه السوق

    من المعروف ان الاخبار لها تاثير قوى على اسواق المال واليوم حديثنا عن أهم أخبار اقتصادية تؤثر على تداول العملات الأجنبية
    1. قرار الفائدة الصادر من البنك المركزي

    تجتمع البنوك المركزية حول العالم شهرياً لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة. يتعين عليهم خلال هذا الاجتماع اتخاذ قرار حول رفع أسعار الفائدة أو إبقائها دون تغيير. وتكون نتائج هذه القرارات في غاية الأهمية بالنسبة إلى عملة الاقتصاد وبالتالي بالنسبة للمتداولين.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	BG_new_zealand_dollar_nzd_2345345345.jpg 
مشاهدات:	67 
الحجم:	63.6 كيلوبايت 
الهوية:	941651
    فارتفاع أسعار الفائدة عموماً ترفع من قيمة العملة أما انخفاضها تضعف العملة في حين إبقاء أسعار الفائدة بدون تغيير قد يرفع أو يضعف قيمة العملة بالاعتماد على الرؤى الاقتصادية في ذلك الوقت.

    يعد القرار الفعلي بحد ذاته بالغ الأهمية، وكذلك البيان السياسي المصاحب للبنك المركزي والتي تعطي نظرة عامة على الاقتصاد وعلى النظرة المستقبلية. وهنا أيضاً يتم الإعلان عن السياسة النقدية، التي تهتم بالمسائل الأساسية مثل تطبيق التسهيل الكمي، والتي نوضحها بشكل مفصل في دوراتنا التعليمية حول تداول العملات.




  • #2
    1. إجمالي الناتج المحلي

    يعد إجمال الناتج المحلي من أهم المؤشرات لقياس صحة اقتصاد البلد. حيث تقوم البنوك المركزية بتوقع النمو كل سنة والتي تحدد فيه سرعة النمو على النحو الذي يقاس به الناتج المحلي الإجمالي.

    عندما ينخفض إجمالي الناتج المحلي دون التوقعات، تنخفض قيمة العملة في حين ترتفع العملة إذا تجاوز الناتج المحلي الإجمالي التوقعات. وعلى هذا النحو، يراقب تجار العملات هذا الإصدار بشكل دقيق ويستخدمونه للتنبؤ بحذر بحركات البنك المركزي.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	download.jpg 
مشاهدات:	54 
الحجم:	16.3 كيلوبايت 
الهوية:	941653
    1. مؤشر أسعار المستهلكين

    هو مقياس التضخم الأكثر استخداماً من غيره. يعطي هذا المؤشر معلومات عن متوسط الأسعار التي يدفعها المستهلكون لسلة من السلع الموجودة في السوق ويبرز ما إذا كانت هذه السلع تكلف المستهلكين أكثر أو أقل.

    تقوم البنوك المركزية بمراقبة هذا الإصدار. إذا كان من المتوقع حدوث تضخم وتجاوز هدفاً معيناً، ستقوم البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	images (4).jpg 
مشاهدات:	66 
الحجم:	13.9 كيلوبايت 
الهوية:	941654

    تعليق


    • #3
      1. مؤشر التوظيف

      يعد معدل البطالة في بلدٍ ما في بالغ الأهمية بالنسبة للأسواق نظراً لاستخدامه كمؤشر على صحة الاقتصاد من قبل البنوك المركزية. يؤدي ارتفاع معد التوظيف إلى ارتفاع أسعار الفائدة لتحقيق التوازن بين التضخم والنمو.
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1913211-1900329923.jpg 
مشاهدات:	63 
الحجم:	63.9 كيلوبايت 
الهوية:	941715
      هناك ايضاً إحصائيات عمل أخرى وهما مؤشر التوظيف الأمريكي في القطاع الخاص والوظائف لغير الزراعيين التي تصدر شهرياُ.

      تعليق

      يعمل...
      X