ارتفاع مؤشر الخوف vix بنسبة 20٪!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارتفاع مؤشر الخوف vix بنسبة 20٪!

    ارتفاع مؤشر الخوف VIX بنسبة 20٪! متى ستتوقف الأسهم الأمريكية عن الانخفاض؟



    تراجعت الأسهم الأمريكية بشكل حاد ، وارتفع مؤشر الخوف VIX بنسبة 28٪ في الأيام الخمسة الماضية. حيث يعد "مؤشر الخوف" طريقة مهمة لقياس توقعات تقلب السوق للأيام الثلاثين القادمة. وترك ارتفاعه الحاد الأسواق قلقة بشأن مستقبل الأسهم الأمريكية. وفي الوقت نفسه ، استهل سوق الأسهم الأمريكية موسم الأرباح هذا الأسبوع. و سوف تعلن ما يقرب من 180 شركة من الشركات المكونة لمؤشر S&P 500 عن أرباحها قريبًا ، بما في ذلك الشركة الأم لشركة Google Alphabet و Microsoft و Apple و Amazon ، من بين عمالقة التكنولوجيا الآخرين. ويولي السوق اهتمامًا خاصًا لأداء هذه الشركات في الربع الأول من العام نظرًا لأنها تعتبر قوة دافعة أساسية تدعم الانتعاش الأخير في سوق الأسهم الأمريكية.





    السبب الرئيسي للاتجاه الهبوطي في الأسهم الأمريكية هو أن السوق يستعد لرفع سعر الفائدة الوشيك من قبل بنك الاحتياط الفيدرالي. كما قال رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي جيروم باول في وقت سابق ، فإن البنك المركزي مستعد لرفع أسعار الفائدة بمقدار 0.5 نقطة مئوية في اجتماعه المقبل إذا لزم الأمر. علاوة على ذلك ، من الواضح أن موقف مسؤولي بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي البارزين من رفع أسعار الفائدة هو أكثر تشديداً مما كان عليه في الخطابات السابقة. ومن ثم ، فإن نبرة بنك الاحتياط الفيدرالي الأكثر تشددًا تجاه رفع أسعار الفائدة جعلت الأسواق غير مستقرة. علاوة على ذلك ، يتوقع الكثيرون أن يقوم بنك الاحتياط الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكل حاد خلال الفترة المتبقية من العام ، مما يخلق ضغوطًا هبوطية على الأسهم الأمريكية.

    منذ ابريل ، دخلت سوق الأسهم الأمريكية في دورة هبوط. حيث انخفض مؤشر S&P 500 من 4545.86 نقطة في 1 أبريل إلى 4287.50 نقطة الحالي ، بانخفاض 7.43٪. بينما انخفض مؤشر ناسداك أكثر من ذلك بكثير ، من 14532.55 نقطة في أوائل أبريل إلى 12790.74 نقطة ، بانخفاض حوالي 12٪ ، أدى الانخفاض الجماعي في سوق الأسهم الأمريكية إلى ارتفاع مؤشر الذعر في السوق.



    من ناحية أخرى ، كان سبب الانخفاض الحاد في سوق الأوراق المالية هو أن صندوق النقد الدولي عدل توقعاته للنمو الاقتصادي الأمريكي إلى 3.7٪ ، مما زاد من مخاوف السوق من أن الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود ، مما أدى أيضًا إلى زيادة الطلب على الدولار الأمريكي. أصل ملاذ آمن في المستقبل. ونتيجة لذلك ، ارتفع الدولار بشكل حاد في الماضي ، حيث ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.4٪ إلى أعلى مستوى عند 102.23 ، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2020. كما أدت قوة الدولار إلى وضع سعر الذهب تحت ضغط.

    على المدى القصير ، يشعر السوق بالقلق بشكل كبير بشأن تأثير الزيادات الحادة في أسعار الفائدة التي يتوقعها بنك الاحتياط الفيدرالي على الاقتصاد الأمريكي. ومن ثم ، من المتوقع أن يخف الانكماش الأخير في سوق الأسهم بعد أن تلاشى الغبار بشأن قرار بنك الاحتياط الفيدرالي برفع أسعار الفائدة في 4 مايو 2022. ونظرًا لأن اتجاهات السوق الحالية قد أثرت بالفعل على تأثير رفع بنك الاحتياط الفيدرالي لأسعار الفائدة المرتفعة ، ومن المتوقع ألا يشكل ارتفاع سعر الفائدة بمقدار 0.5 نقطة مئوية ضغطًا كبيرًا على سوق الأسهم. ومع ذلك ، فإن هذا يتطلب من بنك الاحتياط الفيدرالي عدم الإفراج عن إشارة رفع أسعار الفائدة أكثر قوة في اجتماعه المقبل. خلاف ذلك ، قد يستمر الانكماش في سوق الأسهم لفترة أطول ؛ وبالتالي ، ستظل أسعار الذهب تحت الضغط. وبشكل عام ، سيكون قرار سعر الفائدة الفيدرالي الشهر المقبل نقطة تحول محتملة في معنويات السوق على المدى القصير.

    وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، فإن مايك ويلسون ، كبير مسؤولي الاستثمار في مورجان ستانلي ، متشائم بشأن الهدف الهبوطي لسوق الأسهم في عام 2022. وفي المقابلات الإعلامية ، قال إنه على الرغم من انخفاض سوق الأسهم الأمريكية بشكل حاد في أبريل ، إلا أن التصحيح قد لا يكون كافيًا . الشروط اللازمة للارتداد المستمر غير موجودة في الوقت الحالي.



    علاوة على ذلك ، لا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين بشأن اتجاه السوق بسبب تأثير موسم الأرباح المستمر. لنفترض أن البيانات الاقتصادية لا تزال بطيئة. وفي هذه الحالة ، سوف يستمر بيع الأسهم بسبب المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي العام في دفع الأسهم الأمريكية للأسفل. على المدى الطويل ، قد يصبح كبح التضخم بشكل فعال مع عدم السماح للاقتصاد بالهبوط في حالة ركود هو المفتاح لمستقبل سوق الأسهم الأمريكية إذا كان سيحافظ على اتجاهه التصاعدي.

يعمل...
X