فن إدارة المخاطر فى الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فن إدارة المخاطر فى الفوركس

    من المواضيع الهامه وتعتبر جزء لايتجزء من ادوات التداول الصحيح فى اسواق المال
    وهو اداره المخاطر
    أحد الأسباب الرئيسية لفشل متداولي الفوركس هو التغافل عن أهمية إدارة رأس المال بطريقة صحيحة، وهو ما يتلاقى عادةً مع ضعف مهارات اداره المخاطر
    وكما يقول المثل القديم، فإن الأسواق ستذهب دائماً هناك،ولكن هل ستذهب أنت الآخر؟
    تنطوي هذه الحكمة في جوهرها على تحذير لمتداولي الفوركس بضرورة توخي الحذر في الأسواق المالية من خلال تحمل مخاطر محسوبة وتقليل الخسائر إلى أدنى حد ممكن بحيث تستطيع الصفقات الناجحة تغطية هذه الخسائر في نهاية المطاف وتحقيق ربح صافي.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	20161222_1482421193-249-large.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	75.3 كيلوبايت  الهوية:	940464
    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله كمال;الساعة 2022 - 04 - 12, 20:47.

  • #2
    من النقاط الهامه التى لايجب ان يغفل عنها اى متداول لا تقم أبداً بالمخاطرة بالأموال التي لا يمكنك أن تخسرها
    فيجب دائماً أن تتوقع الخسارة كما تتوقع الربح. فحين تتعرض للمخاطرة بأموال كثيرة هذا سيؤدي بدوره أن تفقد رأس المال، وبالتالي ستكون قراراتك غير متزنة وسيعرضك هذا الى المزيد من المخاطر.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1891391-1493329516.jpg 
مشاهدات:	11 
الحجم:	72.1 كيلوبايت 
الهوية:	940507

    تعليق


    • #3
      لاتغتر ولا تبدأ ابداً بمبالغ كبيرة وأجعل تداولك في حدود حسابك.
      فبعض شركات الفوركس يقدمون تداول حتى 50:1، ولكن نحن ننصحك بإبقاء تداولاتك في حدود ما يبقيك آمناً. هذا يعني أنك لا ينبغي أن تقوم بفتح صفقات بقيمة 100,000$ مع حساب بقيمة 2,000$.
      ليست هناك حاجة لجعل نسبة كبيرة كل يوم على أموالك. انها أكثر أهمية لجعل نسب مستمرة بدلا من الشركات الكبيرة.
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	How-Does-The-Forex-Market-Work.jpg 
مشاهدات:	11 
الحجم:	17.7 كيلوبايت 
الهوية:	940509

      تعليق


      • #4
        استخدام أوامر وقف الخسارة بصورة صحيحة.
        أوامر وقف الخسارة تفعل تماماً كما يمكنك أن تفهم من اسمها، هي بالفعل تجنبك المزيد من الخسائر في حال كانت الصفقة لا تسير في صالحك، فلا يمكن تتوقع كيف يمكن ان تسير الصفقات، فنعم يمكنك تحقيق مكاسب كبيرة ولكن عامل الخطر دائماً موجود.
        ولكن الحيلة هنا هو أن تعرف أين تحديداً يجب وضع هذا الأمر،
        وهو ما ستعرفه مع بعض الخبرة. يمكن لأوامر وقف الخسار أن تكون يدوية، أي أن تقوم بضبطها موقعها يدوياً عند تحرك السعر باستخدام مؤشرات الأسعار، أو أن يكون أوتوماتيكياً بأن تقوم بضبطه بعدد نقاط محددة بعد نقطة الدخول.

        تعليق

        يعمل...
        X