النفط الخام يتراجع مع تدخل الحكومة الأمريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النفط الخام يتراجع مع تدخل الحكومة الأمريكية



    تراجعت أسعار النفط الخام بشدة خلال الجلسة الآسيوية ومن ثم بدأت حاليًا تعافي قصير بعد أن سجلت أدنى مستوى لها عند 99.64 دولارًا للبرميل خلال الجلسة السابقة. حيث تم تحديد الاتجاه الهبوطي بعد تدخل الحكومة الأمريكية لإطلاق ما يصل إلى 180 مليون برميل من النفط من احتياطياتها الاستراتيجية للحد من ندرة النفط العامة التي رفعت سعر النفط إلى 131 دولارًا للبرميل خلال الأسبوعين الماضيين. ويعبر ذلك نتيجة لـ ندرة النفط بسبب السيطرة الروسية والاحتكار شبه الحصري لإمدادات النفط الخام للدول الأوروبية والدول المجاورة ، بما في ذلك آسيا.



    فقدت أسعار النفط أكثر من 9 دولارات خلال الساعات الأولى من الجلسة الآسيوية هذا الخميس. وكشفت الولايات المتحدة أنها تدرس الإفراج عن ما يصل إلى 180 مليون برميل من احتياطيها البترولي الاستراتيجي (spr) على مدى عدة أشهر لتهدئة أسعار النفط الخام المرتفعة.



    انخفضت إمدادات النفط في جميع أنحاء العالم بشكل كبير لفترة طويلة في أعقاب عقوبات موسكو الغربية لأعمالها العنيفة في أوكرانيا. وتضاءلت إمدادات النفط الروسية في الخارج وتحولت إلى مناطق أخرى خارج الاتحاد الأوروبي.



    روسيا هي بلا شك أكبر مصدر للنفط في العالم وثاني أكبر مصدر للنفط بعد المملكة العربية السعودية. ومن ثم ، فقد أثرت العقوبات المفروضة عليهم بشكل كبير على إمدادات النفط في جميع أنحاء العالم مما أدى إلى ندرته في الوقت الحالي وارتفاع الأسعار بشكل كبير.



    وفقًا للسجلات الحالية ، تمثل صادرات النفط الروسية ما يقرب من 32 في المائة من إجمالي الواردات البترولية و 53 في المائة من الواردات السنوية من المنتجات النفطية في أوروبا. ولمزيد من الحد من ندرة النفط الخام الناتجة عن الحروب المستمرة والعقوبات المفروضة على روسيا ، سيقدم الرئيس الأمريكي بايدن بعض الملاحظات اليوم موضحًا أن الخطة تستهدف خفض أسعار إمدادات النفط التي ارتفعت إلى مستويات عالية منذ غزو روسيا لأوكرانيا.



    وبالمثل ، ستعقد وكالة الطاقة الدولية (iea) اجتماعًا وزاريًا طارئًا غدًا الجمعة لمناقشة إمدادات النفط لخفض أسعار النفط بشكل أكبر. وهناك حاليًا مشاعر متضاربة حول تأثير إطلاق حكومة الولايات المتحدة لهذا الاحتياط النفطي على أسعار السوق. ويعتبر البعض أنه من المحتمل أن يكون له تأثير مؤقت فقط عندما يتم استنفاذ الكمية المحررة بعد ارتفاع الطلب على النفط والمنتجات النفطية الأخرى.
يعمل...
X