قفزة في سهم "تسلا" بأكثر من 8%..ما السبب؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قفزة في سهم "تسلا" بأكثر من 8%..ما السبب؟


    ارتفع سهم "تسلا" خلال تداولات اليوم الإثنين بشكل حاد مما دفع قيمته أعلى حاجز 1000 دولار مرة أخرى كما انتعشت القيمة السوقية لصانعة السيارات الكهربائية الأمريكية.


    وأقبل المستثمرون على شراء سهم "تسلا" بعد إعلان رسمي من الشركة الأمريكية بأنها تخطط لتقسيم سهمها لكي تتمكن من دفع توزيعات نقدية للمساهمين.


    وأضافت "تسلا" بناء على إفصاح بعثت به لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بأنها سوف تطلب من المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية القادم التصويت على زيادة الأسهم المصرح بها من الأسهم العادية بعد موافقة مجلس الإدارة.


    ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها "تسلا" عن مثل هذه الخطوة، فقد سبق وأعلنت خلال أغسطس/آب عام 2020 عن قرار بتقسيم السهم على أساس خمسة إلى واحد لكي يصبح السهم جاذبا بشكل أكبر للراغبين في شراءه لا سيما وأن سعره ارتفع حينها بنسبة 220%.




    هذا، وقد أعلن المدير التنفيذي لـ"تسلا" "إيلون ماسك" على حسابه بموقع "تويتر" أن أصيب بفيروس كورونا للمرة الثانية، وأكد استقرار حالته وعدم ظهور أي أعراض.


    وعلى صعيد التداولات، قفز سهم "تسلا" بنسبة 8.3% إلى 1095.1 دولار في تمام الساعة 19:10 بتوقيت جرينتش.


    وفي سياق منفصل، أعلنت شركتا "جنرال موتورز" و"فولكس فاجن" للسيارات أن مصانعهما في مدينة "شنغهاي" الصينية تعمل بشكل تقليدي دون تأثر بقرارات الإغلاق مع تجدد زيادة الإصابات بفيروس كورونا.





    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات
يعمل...
X