ارتفاع "وول ستريت" بفضل مكاسب البنوك .. تنامي الرهانات على ز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارتفاع "وول ستريت" بفضل مكاسب البنوك .. تنامي الرهانات على ز

    ارتفعت المؤشرات الرئيسة للأسهم الأمريكية عند الافتتاح أمس بدعم من مكاسب لأسهم البنوك، مع تنامي الرهانات على زيادات نشطة في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي، وصعود أسهم شركة نايك لصناعة الملابس والأدوات الرياضية بعد نتائج فصلية إيجابية.
    وبدأ مؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 0.09 في المائة إلى 34583.24 نقطة، وفقا لـ "رويترز". وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي 0.18 في المائة إلى 4469.10 نقطة، في حين صعد مؤشر ناسداك المجمع 0.20 في المائة إلى 13866.43 نقطة.
    من جهة أخرى، ارتفعت الأسهم الأوروبية أمس، مدعومة بتواصل انتعاش أسهم شركات الطاقة على خلفية ارتفاع أسعار النفط ومكاسب أسهم البنوك بعد تصريحات متشددة من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.
    وصعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المائة بعد بداية فاترة للأسبوع. وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 0.8 في المائة، فيما ارتفع مؤشر البنوك 1.1 في المائة.

    وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمس الأول، إن البنك المركزي يجب أن يتحرك "بسرعة" لرفع أسعار الفائدة وربما "بقوة أكبر" لمحاربة التضخم الحاد، وذلك بعد أثر رفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس الأسبوع الماضي على الأسواق.
يعمل...
X