خطه تعلم التداول والنجاح فى الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خطه تعلم التداول والنجاح فى الفوركس

    لما هام ان تكون متدوال ناجح ؟؟؟
    يتغير سوق الفوركس باستمرار، لذلك يجب أن يكون المتداول قادر على فهم الصعود و الهبوط في هذا السوق. لا توجد صيغة منقوشة أو مجموعة من القواعد لضمان النجاح لكل متداول على حدا. بدلاً من ذلك فهي مزيج من العديد من الأشياء في وقت واحد
    ولكن لكى تنجح في هذا السوق، يجب أن يتحلى متداول الفوركس الناجح بالصبر و الموهبة و العقل.



    يجب اعتبار القدرة على التحدث عن النسب و المخططات و المؤشرات و التداول بمثابة مهارة يحتاجها كل متداول ليصبح ناجحاً

    عندما يبدأ في التعرف على تداول الفوركس. في البداية، قد يكون من المغري أن تتعجل في تعلمك، لكن من المهم أن تتراجع من أجل إستراحة و إلتقاط الأنفاس، و تستغرق الوقت الذي تحتاجه، و تتقدم بمعدل معقول. يجب أن تكون قادراً على تقييم أدائك باستمرار،
    و فهم الأسباب الكامنة وراء أرباحك و خسائرك. الآن دعونا نرى بعض النصائح المثيرة لتصبح متداول ناجح في الأسواق العالمية!

  • #2
    رد: خطه تعلم التداول والنجاح فى الفوركس

    اهم نصائح لتصبح متداول فى اسواق المال؟؟؟
    متداول الفوركس لا يماطل

    هذه خطوة حيوية لتصبح متداول فوركس. الأشخاص الناجحون لم يؤجلوا أبداً عمل اليوم الى الغد. هذا الأمر أكثر أهمية عند تداول الفوركس. يجب أن تنتهز كل فرصة لتحقيق أهدافك في التداول. هذا هو السبب لديك لتطوير عادة لتجنب المماطلة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الحفاظ على جاهزيتك. حتى شيء بسيط مثل التداول باستخدام حساب تجريبي يمكن أن يساعدك في محاربة التسويف.

    متداول الفوركس ينجح من خلال الممارسة و التدريب
    لتصبح متداول ناجح عليك التدريب و الممارسة، فهناك عبارة جيدة ربما تكون قد سمعت بها بالفعل - "التدريب يوصل الى المثالية" "Practice makes perfect". حتى أن بعض الأشخاص أعادوا صياغتها على أنها "Perfect practice makes perfect"، و هذا صحيح أيضاً. باستخدام حساب تجريبي،
    يمكنك التدرب لتطوير مهاراتك و استراتيجياتك. هذا مفيد للغاية أيضاً عندما تريد التعرف على منصة التداول و التعرف على ميزاته.

    تعليق


    • #3
      رد: خطه تعلم التداول والنجاح فى الفوركس

      من الناقط الهامه وهى ان ﺗﺘﻀﻤﻦ ﺧﻄﻂ اﻟﺘﺪاول ﻣﺒﺎدئ ﺗﻮﺟﻴﻬﻴﺔ ﻣﻜﺘﻮﺑﺔ
      يجب أن تحتوي خطة التداول الخاصة بك على وصف مكتوب لما ستفعله في الأسواق، و هذا يشمل أشياء مثل ماهي حرفة التداول الخاصة بك، و كيف تتداولها، و عندما تتاجر بها، وما هي الأطر الزمنية التي تتداول فيها (أفضّل تداول الرسم البياني اليومي للفوركس)، و استراتيجيتك لإدارة المخاطر و جني الأرباح، و أهدافك العامة كمتداول .

      يجب أيضًا تضمين صور لإعدادات التداول الخاصة بك،
      بحيث يتم تذكيرك باستمرار بما يبدو عليه الإعداد “المثالي”، في النهاية بعد اتباع إرشاداتك المكتوبة وصور الإعداد التجاري “المثالية” لفترة كافية، ستقوم بنسخها إلى عقلك إلى حد معرفة ما تبحث عنه بالضبط في السوق، و التي ستعمل على بناء ثقتك كتاجر. .

      تعليق


      • #4
        رد: خطه تعلم التداول والنجاح فى الفوركس

        تجنب العيوب في خطة التداول
        يدرك معظم المتداولين أهمية إعداد خطة تداول، و التي يفضل أن يتم توحيدها على جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر لوحي أو هاتف محمول أو على ورق. يجب أن تكون الخطة واضحة على الأقل في أذهاننا. خطة التداول نفسها ليست اختصاراً أو ضماناً فورياً للتداول المربح. في الواقع، من السهل نسبياً عدم اتباع قواعد الخطة، سواء عن طريق الصدفة أو عن قصد. يتم طرح مصطلحات جذابة مثل "الانضباط" و "الثبات" في الهواء كحلول محتملة، و لا تفعل تساعد المتداولين كثيراً في اللحظات الحاسمة التي يجب فيها اتخاذ قرار تداول.

        المشكلة الرئيسية هي أن خطط التداول نظرية في الغالب،
        فهي تبدو جيدة على الورق، ولكن في كثير من الأحيان لا يمكن أن تتنافس مع الضغوط الداخلية لاتخاذ قرارات سريعة متهورة في مواجهة حركة الأسعار وتقلبات السوق. من منظور التداول الاحترافي، هناك حاجة إلى إرشادات عملية خطوة بخطوة لسد الفجوة بين خطة التداول من الناحية النظرية والإجراءات والقرارات الخاصة بك في الممارسة العملية.

        تعليق


        • #5
          من النقاط الهامه فى التداول ايضا :
          \يتطلب التداول و إحتراف الفوركس فهم السوق و الجداول و الأدوات. بعض الأدوات مبنية على الإنترنت لذلك يجب أن تكون متعوداً على الإنترنت. من أجل أن تفهم التداول بحق، تحتاج إلى أن تأخذ دورات في التداول خلال عطلة نهاية الأسبوع.


          ويفضل التعلم والتطبيق على حساب تجريبى للتمكن من استراتيجيه تداول
          الخيار الآخر هو التعلم من خلال التجربة و الخطأ. جميع شركات الإنتشار تقدم لك تجربة تداول مجاني بحساب تجريبي. الذي يحدث هو تخيل حساب بقمية 100,000 $ يمكنك تجربة التداول عن طريقه. تقوم بتجربة ما تعلمته إلى أن تتمكن بإتخاذ قرار بفتح حساب حقيقي لكي لا تنفق المال و لا تحقق أي تقدم. اذن عليك قبل فتح الحساب الحقيقي هي أنه يكون لديك الوصول إلى مصادر كبيرة للتعلم تتكون من ملفات صوتية و فيديو و عروض توضيحية من قبل خبراء.

          في النهاية، فإن التداول مثل الخبراء لا يعني الإلتصاق بالشاشة و لكن فهم التجربة والتمتع بها. لهذا السبب، فإن نصائح كيفية إحتراف الفوركس من المتداولين الخبراء هي التداول بتداولات متوسطة الحجم مقابل التداولات اليومية.

          تعليق

          يعمل...
          X