الأزمة الأوكرانية تهدد برفع معدل التضخم في الهند

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأزمة الأوكرانية تهدد برفع معدل التضخم في الهند

    حذر تقرير لمؤسسة أكسفورد إيكونوميكس ليمتد للاستشارات الاقتصادية من مخاطر التوترات الجيوسياسية العالمية الحالية وارتفاع أسعار النفط على النمو الاقتصادي للهند ورفع معدل التضخم فيها إلى أعلى من الحد الأقصى المستهدف بالنسبة للبنك المركزي الهندي وهو 6% سنويا.

    ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بريانكا كيشور ، رئيسة قسم الهند وجنوب شرق آسيا في أكسفورد إيكونوميكس القول إن الأمر "يبدو مقلقا للغاية"، مشيرة إلى أن ن كل زيادة قدرها 10 دولارات في سعر برميل النفط تخصم 0.2 نقطة مئوية من معدل نمو الاقتصاد الهندي خلال العام الحالي ككل وتضيف 0.4 نقطة مئوية إلى معدل التضخم.

    وأضافت كيشور أن "بنك الاحتياط (المركزي) الهندي يحتاج إلى التأكد من قدرته على خفض معدل التضخم إلى حوالي 4%... فهذا أمر مهم من أجل الاستقرار".

    كان معدل التضخم في الهند قد تجاوز النطاق المستهدف من جانب البنك المركزي الهندي ويتراوح بين 2 و6% خلال الشهر الماضي نتيجة ارتفاع أسعار الغذاء والوقود. وكانت العقوبات الغربية التي تم فرضها على روسيا بعد هجومها على أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي قد أدت إلى ارتفاع أسعار النفط، حيث وصل سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي إلى أكثر من 105 دولارات للبرميل اليوم.
يعمل...
X