"برنت" يوسع مكاسبه لأكثر من 6% متجاوزاً 103 دولارات للبرميل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "برنت" يوسع مكاسبه لأكثر من 6% متجاوزاً 103 دولارات للبرميل

    ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الخميس، وعززت مكاسبها متجاهلة بيانات المخزون الأمريكي، وذلك في ظل الهجوم العسكري الروسي ضد أوكرانيا.


    وأعلن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" اليوم بدء أعمال القتال في شرق أوكرانيا مطالباً الجيش الأوكراني بعدم المقاومة، كما حذر أي أطراف أجنبية من التدخل وهدد برد انتقامي روسي عنيف على أي أطراف خارجية.


    وفي ذات السياق، بدأت روسيا هجومها بضربات جوية وصاروخية استهدفت عددا من المنشآت والمناطق الحيوية والعسكرية والمطارات والبنية التحتية في كافة ربوع أوكرانيا، وبدأت موسكو أيضا عمليات إنزال لقواتها من شرق أوكرانيا وأيضا دخول قوات أخرى من جبهة روسيا البيضاء.


    وتوعدت دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى بفرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا تستهدف مؤسساتها المالية السيادية ردا على غزو موسكو لأراضي أوكرانية.


    هذا، وقد أكدت الرئاسة الأوكرانية أن مفاعل تشيرنوبل للطاقة النووية سقط في يد قوة من الجيش الروسي.


    وكشفت بيانات رسمية صادرة عن إدارة معلومات الطاقة عن ارتفاع مخزونات الخام في أمريكا بنحو 4.5 مليون برميل إلى 416 مليون برميل في الأسبوع الماضي في حين توقع محللون انخفاضها بنحو 0.3 مليون برميل.


    كان معهد البترول الأمريكي قد أعلن في بيانات أولية غير رسمية أمس عن انخفاض مخزون النفط في البلاد بنحو 6 ملايين برميل في الأسبوع الماضي.


    وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أبريل/نيسان بحلول الساعة 17:52 بتوقيت جرينتش بنسبة 4.8% إلى 96.5 دولار للبرميل.


    وقفزت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم أبريل/نيسان بنسبة 6.6% إلى 103.2 دولار للبرميل.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات
يعمل...
X