بورصة العملات والمتاجره من خلال فريق المضارب العربي.....

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بورصة العملات والمتاجره من خلال فريق المضارب العربي.....

    المتاجرة من خلال فريق المضارب العربي.....


    إن المتاجرة بنجاح ليست أمراً سهلاً. فهي تتطلب الوقت، والمعرفة بالسوق وفهم السوق وقدراً كبيراًُ من السيطرة على النفس. ,ونحن المضارب العربي كمحترفين في السوق، نستطيع أن نوجه المستجدين بالاتجاه الصحيح ونشير إلى تكتيكات المتاجرة الصحيح والاعتبارات الصحيحة وما هو الهراء التام.

    إن من يقول لك أنك يمكن أن تحقق أرباحاً باستمرار في سوق تداول العملات الأجنبية يكذب عليك. إن سوق تداول العملات الأجنبية هو بطبيعته سوق متقلب. والمتاجرة فيه عن طريق هامش الربح تزيد من مقدار التقلب بشكل كبير. وبالتالي فإننا نتحدث حول "سوق سريع" جداً غير ثابت بطبيعته. وبناءً على هذا المعنى، فإنه من المنطقي أن نقول أنه لكي يقوم التاجر بالمتاجرة بنجاح يجب عليه أن يضع في اعتباره المعطيات التقنية والجوهرية وأن يتخذ قراراً عن معرفة قائماً على أساس فهمه لوجدان السوق وتوقعاته. وتوقيت المتاجرة بالشكل الصحيح ربما يعد أهم متغير في المتاجرة بنجاح، ولكن لا بد من مرور أوقات يكون فيها توقيت التاجر غير مناسب. لا تتوقع أن تولد عائدات من كل عملية تقوم بها.
    دعنا نوضح ما يجب على التاجر أن يقوم به لكي يضع أفضل الفرص لإجراء متاجرات مربحة في جيبه:

    تاجر بالأموال التي يمكن أن تتحمل خسارتها

    إن المتاجرة في أسواق تداول العملات الأجنبية تقوم على المضاربة ويمكن أن تؤدي إلى الخسارة، ولكنها أيضاً مثيرة، منعشة ويمكن أن تسبب الإدمان. كلما كانت مشاعرك أكبر تجاه أموالك يكون اتخاذ قرار صائب أصعب. إن المال الذي كسبته غالٍ، ولكن لا ينبغي لك أن أبداً تتاجر بالمال الذي تحتاج إليه للبقاء.

    حدد حالة السوق

    ما الذي يفعله السوق؟ هل هو في حالة ارتفاع، انخفاض، هل هو في مجال تجاري. هل التوجه في السوق ضعيف أم قوي، هل بدأ منذ وقت طويل أم أنه يبدو كتوجه تشكل حديثاً في السوق. إن الحصول على صورة واضحة لوضع السوق يمهد الطريق للمتاجرة الناجحة.

    حدد الوقت الذي تريد المتاجرة فيه

    يدخل العديد من التجار إلى السوق بدون تفكير في الوقت الذي يودون الخروج فيه، فقبل كل شيء، الهدف هو تحقيق الربح. هذا صحيح، ولكن عند المتاجرة، يجب على الشخص أن يقدر في ذهنه الحركة التي يتوقعها. وضمن هذا التقدير، يكمن السعر المحدد في فترة زمنية معينة. وترتبط بهذا فكرة سعر الخروج. وتكمن أهمية هذا في تصور متاجرتك ذهنياً ومع أنه من المستحيل أن تعرف تماماً متى ستخرج من السوق، فإنه من المهم أن تحدد من البداية ما إذا كنت ستقوم بعملية "حصد" (أن تحاول أن تحصل على نقاط قليلة خارج السوق)، أو بالمتاجرة خلال اليوم، أو الانخراط لفترة طويلة الأمد. وهذا سيحدد أيضاً فترة القائمة التي تتطلع إليها. إذا قمت بالمتاجرة لعدة مرات في يوم واحد، فلا ينبغي لك أن تقيم تحليلك التقني على المخطط اليومي، بل يجب عليك أن تحلل على أساس مخططات لمدة 30 دقيقة أو ساعة وأفضل مثال على ذلك استراتيجيه كاش يو 2007. بالإضافة لذلك، إنه من المهم أن تعرف الفترات الزمنية المختلفة التي تدخل فيها المراكز المالية المختلفة السوق وتخرج منه حيث أن هذا يوجد قدراً أكبر أو أقل من التقلب ويمكن أن يؤثر على حركة السوق.

    وقت متاجرتك

    يمكنك أن تكون على صواب فيما يتعلق بحركة السوق المحتملة ولكن مع ذلك يمكن أن تدخل في وقت مبكر أو وقت متأخر أكثر من اللازم. إن اعتبارات التوقيت سيف ذو حدين، إن رقم سوق متوقع لمبيعات التجزئة، أو CPI أو قرار مدخرات اتحادية يمكن أن يقوي حركة موجودة بالفعل. إن توقيت حركتك يعني معرفة ما هو متوقع ووضع جميع الأمور بعين الاعتبار قبل المتاجرة. إن التحليل التقني يمكن أن يساعدك على معرفة وقت حركة ما وعلى أي سعر ستتم. سوف نلقي نظرة على التحليل التقني بتفصيل أكبر لاحقاً.

    إذا كنت غير واثق من رغبتك، ابق بعيداً

    إذا كنت غير واثق من متاجرة ما ووجدت نفسك متردداً، ابق خارجاً.

    أحجام معاملات المتاجرة المنطقية

    إن المتاجرة على أساس هامش الربح تسمح لتاجر العملات الأجنبية بمقدار كبير من الوقاية، والمتاجرة بكامل قدرة هامش الربح (في حالة 1% أو 0.5%) يمكن أن تؤدي إلى تحقيق أرباح كبيرة جداً أو تكبد خسائر فادحة في حساب ما. من الحكمة أن تزن متاجراتك جيداً بحيث تتمكن من دخول السوق مرة أخرى أو إجراء معاملات بعملات أخرى. وباختصار، لا تتاجر بمبالغ يمكن أن تتركك مفلساً ولا تضع كل البيض في سلة واحدة. تقدم المعدلات نفسها بغض النظر عن حجم المعاملة وبهذا لا يخسر العميل شيئاً إذا بدأ بمبالغ صغيرة.

    قياس وجدان السوق

    وجدان السوق هو ما يشعر به معظم السوق حول السوق وبالتالي ما يقوم به أو ما سيقوم به. وهذا يتعلق أساساً بالتوجه. قد تكون قد سمعت مصطلح "التوجه صديقك"، وهذا يعني أنك إذا كنت تسير في الاتجاه الصحيح مع توجه قوي فإنك ستقوم بعمليات تجارية ناجحة. وهذا بالطبع تبسيط شديد للأمر، حيث أن التوجه يمكن أن ينعكس في أي وقت. إن المعطيات التقنية والجوهرية يمكن أن تشير إلى ما إذا كان التوجه قد بدأ منذ وقت طويل وما إذا كان قوياً أم ضعيفاً.

    توقعات السوق

    إن توقعات السوق تتعلق بما يتوقعه معظم الناس فيما يتعلق بالأخبار الجديدة. إذا كان الناس يتوقعون ارتفاع معدلات الفائدة وارتفعت بالفعل، فلن تكون هناك حركة كبيرة، لأن المعلومات ستكون قد "طرحت" من قبل السوق، ومن جانب آخر إذا حدث العكس، فإن ردة فعل الأسواق تكون في العادة عنيفة.

    استخدم ما يستخدمه التجار الآخرون

    في عالم مثالي يطمح كل تاجر إلى RSI لمدة 14 يوماً واتخاذ قرارات متاجرة بناءً على هذا. إذا كانت هذه هي الحال، فإذا انخفضت RSI تحت مستوى 30 ، فإن الجميع سيشترون ونتيجة لذلك سيرتفع السعر. من غير الضروري أن نقول أن العالم ليس مثالياً، إن المشاركين في السوق لا يتبعوا كلهم نفس المؤشرات التقنية، أو يرسموا نفس خطوط التوجه أو يحددوا نفس مستويات الدعم والمقاومة. إن التنوع الكبير في الآراء والتقنيات ينعكس مباشرة في تنوع السعر. ومع ذلك يميل التجار إلى استخدام مجموعة محدودة من الأدوات التقنية. وأكثرها شيوعاً هي RSI لمدة 9 و 14 يوماً، ومستويات دعم وتوجه واضحة، واسترجاع فايبوناتشي، و MACD ومتوسطات حركة أسية لمدة 9 ، 20 ، و 40 يوماً. ةهذ أهم ما سنشرحه في استراتيجيه كاش يو 2007 وكلما اقتربت مما يتطلع إليه معظم التجار، كلما كانت تقديراتك أكثر دقة. والسبب في هذا عملية حسابية بسيطة، إن ازدياد عدد المشترين عن عدد البائعين بسعر معين سوف يحرك السوق إلى أعلى ذلك السعر والعكس صحيح.

    ودمتم بود وأنتظرونا

    مع تحيات
    cashu
    إذا كنت قلقًا بشأن السقوط عن الدراجة ، فلن تركبها أبدًا.


    اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا أَنْتَ تَرْحَمُنا فَارْحَمْنِا بِرَحْمَةٍ تُغْنِينا بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ
    Arabic Broker
    المتابعه عبر توينر
    https://twitter.com/usamafayyad

  • #2
    رد: المتاجره من خلال فريق المضارب العربي.....

    يا سلا م عليك رائع كروعتك

    تعليق


    • #3
      رد: المتاجره من خلال فريق المضارب العربي.....

      جزيت خيرآ أن شاء الله

      تعليق


      • #4
        رد: المتاجره من خلال فريق المضارب العربي.....

        السلام عليكم
        الله يجزاك خير ويجعلها في ميزان حسناتك .



        ( اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا )

        تعليق


        • #5
          رد: المتاجره من خلال فريق المضارب العربي.....

          السلام عليكم

          جزاك الله خير الله يجعلها في ميزان حسناتك .




          ( اللهم علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا )

          تعليق


          • #6
            رد: بورصة العملات والمتاجره من خلال فريق المضارب العربي.....

            لك جزيل الشكر
            اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
            وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان
            بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن
            كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك
            لـــي فيه

            تعليق

            يعمل...
            X