عملة أكثر جاذبية من البتكوين، المستثمرين أكثر اهتماما بها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عملة أكثر جاذبية من البتكوين، المستثمرين أكثر اهتماما بها

    اولا كشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل تورط عاطل فى النصب على عدد من المواطنين بالجيزة، حيث تبين أن المتهم أوهم ضحاياه بقدرته على استثمار أموالهم فى مجال العملات الافتراضية "بيتكوين"، وجمع نظير ذلك مبالغ مالية ضخمة بحجة استثمارها.

    وتابعت التحقيقات أن المتهم، بعدما استولى على أموال المواطنين، وأوهمهم باستثمارها من خلال إحدى الشركات كائن مقرها خارج البلاد، وإيهامهم بمنحهم أرباحا مالية كبيرة، استولى على تلك الأموال واختفى، حتى توالت البلاغات على الأجهزة الأمينة ضد المتهم.


    بدأت أجهزة الأمن فى إجراء تحريات حول الواقعة، وبعد التوصل لصحة البلاغات المحررة ضد المتهم، تمكنت أجهزة الأمن من تحديد مكانه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع آخرين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.



    تراها وول ستريت السيدة التي لا تقهر وأحد عباقرة إدارة الأصول في العالم، وذلك بعد تسجيل نجاحات كبيرة في الصناديق التي تتولى إدارتها.

    أطلقت وول ستريت التى لا تمتدح إلا الناجحين فقط، لقب "شجرة المال" على كاثي وود، التي تدير شركة Ark Investment Management لإدارة الأصول.
    ملاحظه

    أمريكا تسارع الخطوات ليرى الدولار الرقمى النور قريباً عبر 5 مشاريع تجريبية، حيث قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين: "الدولار الرقمى يوفر نظام دفع أسهل"، وفى الصين أطلقت الحكومة عملة رقمية ويتم تعميم التعامل باليوان الرقمى العام الجارى.

    أما فرنسا.. فأعلنت أول اختبار ناجح لـ"اليورو الرقمى" 20 مايو 2020، حيث بدأ البنك المركزى الأوروبى في أكتوبر2020 مناقشة إصداره



    قائمة العملات الوطنية الرقمية لا تنتهى، حيث أطلقت كمبوديا عملة باكونج، فيما يطور المركزى البرازيلى عملة الريال الرقمى، أما فنزويلا فأطلقت عملة بترو للهروب من العقوبات الأمريكية.



    ومع الإقبال على عالم العملات المشفرة تتوالى التحذيرات من احتمالات تعرضها للاختراقات التكنولوجية، فهل سيكون 2021 على موعد مع المزيد من العملات لتكتب سطر نهاية البنكنوت؟


    عاجل: هجوم أمريكي، شرطي دائم لحماية المستثمرين من احتيال العملات الرقمية

    يلقبونها في وول ستريت بشجرة المال،وذلك بعدما نجحت خلال عام واحد* في الوصول بحجم الأموال الخاضعة لإدارتها لـ50 مليار دولار.

    وكشفت إيداعات SEC الأخيرة أن Ark Invest اشترت ما قيمته 19،872،939 دولارًا من Bitcoin خلال اضطراب السوق في الأسبوع الماضي.

    وتقول وود إن بتكوين لديها مجال أكبر للنمو.*

    وقالت وود على الرغم من الانتقادات الموجهة لها دائماً، قد تواجه "بتكوين" والعملات الرقمية الأخرى، المزيد من الانتقادات قبل العودة للصعود مرة أخرى.

    وعندما كانت القيمة السوقية لـ Bitcoin لا تزال عند 1 تريليون دولار ، قالت إن تريليون دولار لا شيء مقارنة بالمكان الذي ستكون عليه Bitcoin في النهاية.

    عاجل: عملة أكثر جاذبية من البتكوين، المستثمرين أكثر اهتماما بها

    وكانت كاثي وود واحدة من أكثر المؤيدين صخباً لتقنية بيتكوين وقيمتها في وول ستريت.

    و كان صندوقها Ark Invest أول صندوق مؤسسي على الإطلاق يستثمر فيه من خلال Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) في عام 2015 ، عندما كانت قيمة Bitcoin تبلغ 200 دولار فقط.

    ويمتلك صندوق ARK Next Generation ETF (ARKW) ، ما يقرب من 240 مليون دولار من أسهم GBTC .

    هذا بخلاف ما يمتلكه الصندوق مع تعرض غير مباشر للعملات المشفرة الرئيسية من خلال Tesla و Square و Coin**** ، من بين استثمارات أخرى.

    في مقابلة مع تليفزيون بلومبرغ، قالت رئيسة "آرك إنفستمنت مانجمنت"، إنها لا تزال تتوقع أن تصل قيمة العملة المشفرة "بتكوين" إلى مستوى 500 ألف دولار.

    عاجل: أفضل من البتكوين، أحد الثعالب يفضل تلك العملة ويتأهب لضخ مليار دولار

    وأضافت وود أنه مع الاتجاه نحو بيع أسهم القطاعات شديدة التقلب في سوق الأسهم وسط مخاوف التضخم، تنخفض العملة المشفرة "بتكوين" أيضاً.

    تقول "وود": لا أحد يعلم أبداً كم هو حجم الانخفاض والنزول عندما يكون السوق عاطفياً للغاية، وأعتقد أننا في مرحلة استسلام، إنه حقاً وقت رائع للشراء بغض النظر عن نوعية الأصول التي ستقوم بشرائها.

    *تناولت رئيسة "آرك إنفستمنت مانجمنت" أيضاً احتمالات الموافقة على تداول صندوق "بتكوين"، في البورصة بالولايات المتحدة هذا العام، والذي يبدو أنه أقل احتمالاً لإطلاقه، خاصةً بعد سلسلة من التعليقات من المنظمين.

    تعتقد "وود" أن الهبوط الأخير قد يكون شيئاً جيداً لاحتمالات الموافقة على إطلاق الصندوق، مضيفةً "أن الاحتمالات تتزايد الآن بعد أن أجرينا هذا التصحيح".

    وترى "وود" أن التغيير السريع الذي أجراه "ماسك" في رأيه بشأن أكبر عملة مشفرة، ربما يكون ناتجاً عن معارضة من المساهمين المؤسسين مثل "بلاك روك".

    *وتتداول البتكوين خلال تلك اللحظات عند مستويات 40 ألف دولار بارتفاع 3% خلال تعاملات 24 ساعة الأخيرة، بينما تبلغ قيمتها السوقية 745 مليار دولار.

    ماسك يتبرأ من الدوجكوين، وخبير أمريكي يراه الشخص الخطأ

    عاجل: العملات الرقمية تتلقى ضربة مزدوجة" لندن وطهران"

    المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.
يعمل...
X