تداول الفوركس في عام 2021

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تداول الفوركس في عام 2021

    الربح من الفوركس
    يتشابه سوق الفوركس مع سوق الأوراق المالية من حيث مبدأ الربح؛ حيث يمكن الربح من الفوركس من خلال تداول أزواج العملات الأجنبية بالسعر المستهدف، إلا إن الفرق هو قدرة المتداول في الفوركس من الاستفادة من انخفاضه. فمثلاً يمكن شراء العملة التي من المتوقع ارتفاعها مقابل عملة أخرى، ومن ثم بيعها في حال توقع انخفاض سعرها، ومن هُنا يمكن الجزم بأن الربح من سوق الفوركس يكون مرتفعاً كلما انخفض السعر، والعكس صحيح أيضاً. يُذكر أن هذا السوق متقلب جداً، بل ولا يكون هنالك إنذارات مسبقة حول ذلك؛ إلا إنه أكثر الأسواق العالمية سيولة.


    كيفية الربح من الفوركس لعام 2021
    الربح في عالم التداول يرتبط دائماً بالأحداث الاقتصادية والأخبار والمستجدات ذات الصلة، ولأن الفوركس سوق كبير جداً؛ يمكن للمتداول شراء وبيع أي عملة في أي وقت يريد، أما فيما يتعلق بكيفية الربح؛ فإنه من المهم جداً متابعة الأخبار ذات الصلة. فمثلاً انتشر مؤخراً خبر حول توجه الحكومة الصينية إلى خفض قيمة عملتها اليوان؛ بهدف جذب التجارة الخارجية بشكل أكبر، وكمتداول يعتقد استمرار تراجع اليوان بإمكانه بيعه مقابل عملة أخرى كالدولار الأمريكي، وكلما انخفض سعره مقابل الدولار؛ فمن المؤكد أن الربح سيزيد، لكن في حال ارتفاعه؛ فإن نسبة المخاطرة تكون عالية وتزيد احتمالية الخسارة.


    بشكل عام يُنصح الدخول إلى عالم الفوركس من خلال فتح حساب تجريبي على منصة افتراضية مثل منصة ميتاتريدر، للحصول على تجربة فعلية دون إيداع لأموال حقيقية أو خسارة، مع التأكيد هُنا على أن كل تداول فوركس ينطوي على زوج واحد من العملات الأجنبية.

  • #2
    رد: تداول الفوركس في عام 2021

    تقلبات الأسواق وفرص التداول لعام 2021
    الدولار الأمريكي
    الكثير من المحللين الخبراء في مجال الفوركس يتوقعون انخفاض الدولار الأمريكي بنسبة 5-10% مقابل غالبية العملات الأخرى؛ ويعود ذلك لسببين رئيسين هما: إغراق السوق بالدولار عن طريق إجراءات الدعم لتحفيز العجلة الاقتصادية، مما يعني الضغط أكثر على العملة نفسها نحو الانخفاض، والإبقاء على خفض أسعار الفائدة ضمن معدلاتها لعامين قادمين من خلال تعهّد الفيدرالي بذلك، مما يعني تراجع إقبال المستثمرين على الدولار.


    النفط والذهب
    من المتوقع أن يصل سعر الذهب إلى 2300$ خلال النصف الأول من العام الجاري، بسبب توقعات انخفاض أسعار الفائدة عالمياً وضعف أداء الدولار الأمريكي، مما يدعم أسعار هذا المعدن الثمين، في حين أن توقعات النصف الثاني للعام ترجّح انخفاض أسعار الذهب. بالنسبة للنفط يتوقع الكثير وصول سعر الخام برنت إلى 53$ للبرميل، وإلى 50$ لنفط غرب تكساس، كما من المتوقع تعزيز النشاط الاقتصادي وفقاً لانتشار لقاح فيروس كورونا؛ وبالتالي رفع الطلب على النفط الخام.

    تعليق


    • #3
      رد: تداول الفوركس في عام 2021

      توقعات أخرى حول الربح من الفوركس
      اليورو الأوروبي: تنطوي ردود فعل البنك المركزي الأوروبي حول تداول اليورو مؤخراً على عدم رضا حول أداء هذه العملة، التي تعتمد على الصادرات؛ حيث إن ترند الدولار الأمريكي ضعيف ويجب أن يتغلب على أي محاولات لخفض اليورو والدفع بزوج هاتين العملتين نحو الارتفاع، مما يعني عدم الاستقرار على توقع حول ارتفاع اليورو الأوروبي من عدمه، وبالتالي فإن التداول فيه يحمل مخاطرة نوعاً ما.

      ارتفاع عملات الأسواق الناشئة: يتوقع المحلّلون بعام تعافي اقتصادي خلال 2021، مما يعني إقبال كبير على عملات الأسواق الناشئة مثل: الرند الجنوب إفريقي. ولأن أسعار الفائدة في مثل هذه الدول عالية، سوف ينحاز المستثمرون لعملاتها؛ بهدف تحقيق أرباح أكثر، وستكون عملة الرند دفقاً لرؤوس الأموال.
      الجنيه الإسترليني: فترة ما بعد البريسكت ستعتمد على سوق المملكة المتحدة؛ نظراً لارتفاع الضرائب، وكذلك شروط التبادل التجارية بين المملكة والاتحاد الأوروبي، مما يعني عدم وجود خيار آخر أمام صانعي القرار سوى تيسير السياسات بشكل أكبر.

      تعليق


      • #4
        رد: تداول الفوركس في عام 2021

        تعتبر المعادن الثمينة، مصدر مستقرًا نسبيًا لتحقيق الثروة، كما أنها من الوسائل الرئيسية؛ لمواجهة مخاطر التحوط والتضخم، وتساعد أيضًا فى تنويع محفظتك الاستثمارية، فالاستثمار فى المعادن الثمينة هى الخيار الأفضل؛ للمتداولين الذين يروا أن أسواق الأسهم والسندات مخيفة ومربكة بسبب تقلباتها الكبيرة على مدى فترة طويلة من الزمن على عكس المعادن الثمينة.

        تعليق

        يعمل...
        X