أهم اسباب خسارة المتداولين في سوق الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهم اسباب خسارة المتداولين في سوق الفوركس

    الرافعة المالية سلاح ذو حدين. من الممكن ان تتسب الرافعة المالية في خسارة الكثير من الاموال وايضًا يمكنها ان تساعدك في جني الكثير من الارباح! لذلك، دائمًا ما نحذر عملاء شركة بوينت من ضرورة استخدام الرافعة المالية بحكمة وبطرق مدروسة حتى تعود عليهم بالفائدة. هناك مقولة شائعة ان غالبية المتداولين في سوق الفوركس خاسرين! والسّؤال الآن، لماذا يخسر غالبية المتداولين في سوق الفوركس؟ هل ان السبب يقتصر فقط على الاستخدام الخاطئ للرافعة المالية ام هناك اسباب أخرى تتسبب في خسارتهم؟ هل من المستحيل تحقيق ربح في سوق الفوركس؟ستجد فيما يلي بعض الاسباب الهامة التي تجعل المتداولين يفشلون في النجاح في الحصول على دخل ثابت من سوق الفوركس:



    التفكير الخاطئ!!
    يعتقد المتداولون الجدد بسوق الفوركس أن نجاحهم ببعض الصفقات الرابحة التي تعتمد على رافعة مالية عالية على الحساب التجريبي تجعلهم على استعداد للمخاطرة بأموال حقيقية. حيث يعتقدون انهم سيهزمون السوق في النهاية، ولكن معظمهم لا يستطيع حتى شرح اسباب الدخول والخروج من الصفقات مما يدل على ضعف خبرتهم بالسوق وانهم بحاجة إلى مزيدٍ من الوقت للتعلم والممارسة.

    عندم يقع هؤلاء الاشخاص بفخ الطمع، نجدهم يقوموا مباشرةً بفتح حسابات حقيقية للتداول، وحينها يدركون انهم لا يستطيعوا تكرار ما فعلوه في الحساب التجريبي وينتهي بهم الامر بخسارة جزء أو كل الحساب الحقيقي الخاص بهم!!

    تذكّر جيّدًا: يستغرق التداول باستخدام حساب تجريبي وقتًا طويلا وقد يستمر الامر إلى عدة اشهر.

    يجب على المتداولين الجدد التفكير في التداول التجريبي لمدة ستة أشهر على الأقل لأن هذا سيضمن أنهم أكثر استعدادًا لبدء التداول بأموال حقيقية.



    استخدام الرافعة المالية العالية
    كما ذكرنًا آنفًا ان الرافعة المالية سلاح ذو حدين: احتمال تحقيق أرباح أعلى أو خسائر أعلى بنفس الدرجة. ولكن كيف تضع خطر استخدام الرافعة المالية في منظورها الصحيح؟

    في دراسة أجراها بعض الخبراء حيث تمكنوا من العثور على علاقة بين الربحية والرافعة المالية حيث أنه كلما ارتفع مقدار الرافعة المالية المستخدمة قلل ذلك من النسبة المئوية للربح!

    ووجدوا أيضًا صلة بين حجم الحساب والربحية حيث تقل احتمالية أن تكون الحسابات التي تقل عن 1000 دولار رابحة بينما تكون الحسابات التي تزيد قيمتها عن 10000 دولار رابحة.

    اذًا الامر لا يتعلق بالرافعة المالية بشكل مباشر ولكن الاستخدام الصحيح لها! في الواقع ، يستخدم المتداولون برأس مال يتجاوز 10 آلاف دولار الرافعة المالية أيضًا ، لكنهم أكثر تحفظًا مع ذلك.ميل بعض التجار عديمي الخبرة إلى نمو حساباتهم الصغيرة بسرعة من خلال رافعة مالية عالية يجعلهم أكثر عرضة للخسائر.

    ضعف الجانب السيكولوجي
    اغلب المتداولين الجدد لا يتقبلوا الخسارة! لهذا السبب يخسرون باستمرار.. القاعدة الذهبية الصحيحة هي: "تقبل الخسارة واستمر.."

    ولكن لماذا لا يستطيع المتداولون اتباع هذا المبدأ البسيط؟ "تقبل الخسارة واستمر"

    حسنًا ، إليك بعض الأسباب المحتملة:

    ادمان الربح
    التعطش إلى الاستمرار في الربح صفقة بعد صفقة قد يجعل المتداولين في السوق، خاصة المبتدئين، في حالة من الادمان إلى الربح مما يجعلهم لا يتقبلوا الخسارة فنجدهم يتركون صفقاتهم الخاسرة على امل ان يرتد السعر مرة أخرى وتعود عليهم صفقاتهم الخاسرة بالارباح.. قد يحدث هذا الامر ولكنه بالفعل قليل الحدوث ولا يجب الاعتماد عليه على الاطلاق. تقبل خسارتك الآن، فالسوق به الكثير من الفرص الأخرى الجيّدة..

    التاريخ يعيد نفسه
    استكمالا للفقرة السّابقة، دائمًا ما يتذكر الانسان المواقف الجيدة ويتناسى المواقف السيئة! هذا ما يحدث بالضبط مع المتداولين في السوق حيث نجدهم يتذكرون الجوانب الايجابية من احتمالية ارتداد الصفقات الخاسرة ويتناسون عدد المرات التي خسروا فيها بسبب تركهم للصفقات الخاسرة ايامًا واسابيعًا.. اخرج من السّوق فورًا عندما تجد ان الاوضاع تزداد سواءً..

    إدارة رأس المال
    قد تكون متداولًا محترفًا ولديك الكثير من الاستراتيجية وطرق التداول الناجعة ولكن إذا كنت تدير رأس مالك بشكل غير صحيح، فلا فائدة من كل طرق واساليب التداول التي تمتلكها! السّر هو إدارة راس مالك باحتراف!
يعمل...
X