الدولار يرتفع أمام اليورو لأعلى مستوى في 4 أسابيع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدولار يرتفع أمام اليورو لأعلى مستوى في 4 أسابيع

    الدولار يرتفع أمام اليورو لأعلى مستوى في 4 أسابيع



    ارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية، خلال تعاملات الإثنين، إلى أعلى مستوياته في أربعة أسابيع مع استمرار التوقعات برفع أسعار الفائدة خلال الأشهر القليلة القادمة.



    وبحلول الساعة 13:05 (توقيت جرينيتش) تراجع اليورو نحو 0.30% إلى 1.0554 دولار، ليقترب من أدنى مستوياته في 12 عاماً عند مستوى 1.0457 دولاراً الذي لامسه في مارس.


    وارتفع مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء العملة الأمريكية مقابل مجموعة من 6 عملات رئيسية 0.33% إلى 99.920.


    وكرر جيفري لاكر، مسؤول بالاحتياطي الاتحادي، يوم الجمعة، دعوته للبنك المركزي الأميركي للنظر في رفع أسعار الفائدة في يونيو 2015، وقال أنه لا يوجد مانع أيضاً من تعديلها للأسفل مرة أخرى إذا أظهرت البيانات الاقتصادية الحاجة إلى ذلك.


    وأظهرت بيانات هيئة تداول السلع الآجلة الأمريكية أن صناديق التحوط ومديري الأموال رفعت الرهانات الصاعدة على الخيارات والعقود الآجلة للذهب للأسبوع الثاني على التوالي خلال الأسبوع المنتهي في 7 ابريل.


    وتتوقع معظم البنوك الكبرى مواصلة الدولار قوته أمام اليورو ، وقال مورجان ستانلي، يوم الأحد، أن هناك ضرورة لإعادة النظر في توقعاته لليورو. وتوقع ارتفاع الدولار خلال الأشهر القليلة القادمة إلى 98 سنتاً لكل يورو.


    وتراجع اليورو بـ 0.4% مقابل الجنيه الاسترليني إلى 0.7214 جنيه لليورو.

    وتراجع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني نحو 0.13%، إلى 120.0195 مقابل الين الياباني.


    وأعرب هاروهيكو كورودا، محافظ بنك اليابان، عن ثقته في الانتعاش الاقتصادي في البلاد، وأكد أن البنك المركزي سيحافظ على برنامج التحفيز الهائل للوصول إلى هدف التضخم عند مستوى 2٪.


    أصدر بنك اليابان محضر اجتماعه في مارس، وأظهر المحضر إبقاء البنك على السياسة النقدية دون تغيير، لكنه يقدم وجهة نظر متشائمة نحو الأسعار، قائلاً أن التضخم يحول حول الصفر في الوقت الراهن.





  • #2
    رد: الدولار يرتفع أمام اليورو لأعلى مستوى في 4 أسابيع

    تسلم يا هيما علي المقال

    بالتوفيق
    فتح حساب فوركس إسلامي مع المضارب العربي


    مــزايا حسابـك برعايــة المضارب العربي

    توصيات العملات - شروط وطريقة الأشتراك في توصيات sms

    تعليق


    • #3
      رد: الدولار يرتفع أمام اليورو لأعلى مستوى في 4 أسابيع

      تراجع الدولار على نطاق واسع مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى اليوم الجمعة، حيث استمرت البيانات الأمريكية المخيبة للآمال من الجلسة السابقة تثقل على المعنويات، فيما يترقب المستثمرون صدور التقارير الاقتصادية الامريكية الاضافية في وقت لاحق من الجلسة. واستمر الدولار يتعرض لضغوط البيع ، بعد أن أعلنت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس أن عدد الأفراد الذين تقدموا للحصول على إعانات البطالة الأولية ارتفع بنسبة 12،000 ليسجل 294 الف شخص في الأسبوع الماضي من إجمالي الأسبوع السابق البالغ 282 الف شخص.
      وكان المحللون يتوقعون تراجع مطالبات البطالة الأولية بنسبة 2،000 ليسجل 280، الف في الاسبوع الماضي.
      وغذت البيانات الضعيفة مزيدا من التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يؤخر أسعار الفائدة لفترة طويلة حتى أواخر عام 2015، بدلا من اجراء التشديد منتصف العام.
      وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.49٪ ليسجل 97.40.
      وارتفع اليورو/دولار بنسبة 0.59٪ ليسجل 1.0825 بعد أن أظهرت بيانات معدلة أن التضخم في اسعار المستهلكين في منطقة اليورو ارتفع بنسبة 1.1٪ في الشهر الماضي، وذلك تمشيا مع التوقعات وارتفاعا من تقدير أولي قدره 0.6٪. وانخفض معدل التضخم في منطقة اليورو بنسبة 0.3٪ في شباط/فبراير
      كما ارتفع معدل التضخم بالقرب من هدف البنك المركزي الأوروبي القريب او اقل من 2٪.
      ايضا ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة والكحول والتبغ بنسبة 1.4٪ في شباط/فبراير، ارتفاعا من تقدير أولي قدره 0.6٪.
      وارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.46٪ ليسجل 1.5002، حتى بعد ذكر مكتب الاحصاءات الوطنية أن عدد العاطلين في المملكة المتحدة انخفض بمقدار 20،700 في الشهر الماضي، مقارنة مع توقعات لانخفاض 29،500 تم تغيير الرقم في شباط/فبراير لتراجع بمقدار 29،100 من التقديرات السابقة البالغة 31،000.
      وفي تقرير منفصل تراجع معدل البطالة في المملكة بنسبة 5.6٪ في شباط/فبراير بنسبة 5.7٪ في الشهر السابق، وذلك تمشيا مع التوقعات.
      وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت البيانات أن ارباح المملكة المتحدة ارتفعت بنسبة 1.7٪ في شباط/فبراير، أقل من التوقعات لزيادة 1.8٪، بعد النسبة المعدلة بارتفاع 1.9٪ في كانون الثاني/يناير.
      من جهة اخرى،تراجع الدولار مقابل الين والفرنك مع تراجع الدولار/الين بنسبة 0.18٪ ليسجل 118.82 وتراجع الدولار/فرنك بنسبة 0.28٪ ليسجل 0.9535.
      وارتفع الدولار الاسترالي والكندي والنيوزيلندي مقابل الدولار مع ارتفاع الاسترالي/دولار بنسبةا 0.17٪ ليسجل 0.7816 و ارتفع النيوزيلندي/دولار بنسبةم 0.43٪ ليسجل 0.7704، في حين تراجع الدولار/كندي بنسبة 0.11٪ ليتداول عند 1.2176.
      وخلال وقت لاحق من اليوم، ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات حول أسعار المستهلكين وثقة المستهلكين.

      تعليق

      يعمل...
      X