اخبار اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار اليوم

    - واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي انخفاضها يوم الخميس لتهوي أكثر من دولار إذ أن موجة من التفاؤل الاقتصادي في الآونة الأخيرة أضعفتها بيانات جديدة تظهر ارتفاع طلبات إعانة البطالة للمرة الأولى الأسبوع الماضي وتقرير يوم الأربعاء اظهر انكماش الاقتصاد الأمريكي في الربع الرابع لعام 2012. وفي بورصة نايمكس انخفض سعر عقود الخام الأمريكي الخفيف لتسليم مارس آذار 90 سنتا إلى 97.04 دولار للبرميل بعدما تراوح في نطاق من 96.84 دولار إلى 98.04 دولار




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: اخبار اليوم

    - لم تكد تتغير أسعار الأسهم الأمريكية أوائل التعاملات يوم الخميس إذ لا تزال البيانات الاقتصادية ترسم صورة مختلطة للاقتصاد في حين يفحص المستثمرون طائفة من تقارير نتائج أعمال الشركات. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 16.05 نقطة أو 0.12 في المئة إلى 13894.37 نقطة.
    وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 1.81 نقطة أو 0.12 في المئة ليصل إلى 1500.15 نقطة.
    وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا 0.55 نقطة أو 0.02 في المئة إلى 3141.75 نقطة




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • #3
      رد: اخبار اليوم

      تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس في هبوط قادته أسهم مجموعة إيه.بي إنبيف وشركة شل النفطية العملاقة وتوقع بعض المتعاملين مزيدا من التراجع في الأجل القريب. وبنهاية التعامل في بورصات أوروبا انخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية وفقا لبيانا أولية غير رسمية 0.2 بالمئة إلى 1168.35 نقطة بعد أن انخفض 0.6 بالمئة في الجلسة السابقة.
      وهبط مؤشر يورو ستوكس-50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.8 في المائة الى 2710.04 نقطة.
      ونزل سهم رويال داتش شل نحو 3 في المائة بعد ان جاءت نتائج اعمال الشركة للربع الرابع من العام دون التوقعات.
      وقال روبرت بيكر مدير مبيعات الأسهم الأوروبية في ميرابود سكيوريتيز انه قد يحدث تراجع في الأجل القريب في أسوق الأسهم الأوروبية لكنه تنبأ في نهاية المطاف بانتعاش الأسهم.
      وأغلق مؤشر داكس الألماني منخفضا 0.2 بالمئة كما تراجع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.3 بالمئة وكاك الفرنسي 0.5 بالمئة




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • #4
        رد: اخبار اليوم

        - خلص مسح أجرته رويترز إلى أن إنتاج منظمة اوبك من النفط الخام هبط في يناير كانون الثاني إلى أدنى مستوى له في أكثر من عام إذ تراجعت صادرات إيران من مستواها المرتفع على غير المتوقع في ديسمبر كانون الأول وأجرت السعودية مزيدا من التخفيض لإنتاجها. وكشف المسح الذي شمل مصادر في شركات النفط ووكلاء الملاحة وأوبك ومؤسسات استشارية أن امدادات المعروض من منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك بلغت في المتوسط 30.53 مليون برميل يوميا نزولا من 30.62 مليون ب-ي في ديسمبر.
        ويقل إنتاج أوبك الآن 1.22 مليون ب-ي عن ذروته البالغة 31.75 مليون ب-ي والمسجلة في أبريل نيسان من عام 2012 قبل أن ينفذ الاتحاد الأوروبي حظرا نفطيا على إيران ومع رفع السعودية إنتاجها للعمل على خفض الأسعار التي بلغت مستوى مرتفعا 128 دولارا.
        وأظهر المسح ان السعودية لم تعد إلى زيادة الإنتاج بعد خفضه في الشهرين الأخيرين من عام 2012 في مواجهة انحسار الطلب العالمي وانخفاض موسمي في الطلب على الخام في محطات الطاقة المحلية.
        وإجمالي انتاج اوبك في ديسمبر هو أقل إجمالي منذ أكتوبر تشرين الأول عام 2011 حينما بلغ إنتاج المنظمة 29.81 مليون ب-ي وفقا لما ورد في المسوح التي اجرتها رويترز. وإنتاج اوبك الآن هو الأقرب إلى المستوى المستهدف البالغ 30 مليون ب-ي والذي تحدد قبل عام.
        ويقول المسح إن السعودية أجرت خفضا آخر لإنتاجها قدره 100 ألف
        ب-ي في يناير كانون الثاني.وكان الخفض الذي أجرته في ديسمبر كانون الأول قد عزز الأسعار لكن مستشارا رفيعا بوزارة النفط السعودية قال ان هذه الخطوة لم تستهدف رفع الأسعار.
        وانخفضت الصادرات الإيرانية في يناير كانون الثاني من مستوى في ديسمبر كانون الأول أعلى كثيرا مما كان يعتقد في السابق. وبلغت صادرات ديسمبر في المتوسط نحو 1.4 مليون ب-ي صعودا من 1.05 مليون ب-ي في تقديرات سابقة.
        وكان الانخفاض الملموس الآخر في انتاج اوبك هو هبوط انتاج ليبيا. ومن المتوقع أن تستأنف العمليات في مصفاة رأس لانوف الليبية يوم الأربعاء بعد انتهاء اضراب فيها.
        واظهر المسح ان الزيادات الكبيرة في إنتاج اوبك في يناير كانون الثاني جاءت من العراق ونيجيريا.
        فقد زاد العراق صادراته من موانيه الجنوبية لكن صادرات خام كركوك في الشمال مازالت محدودة من جراء تجدد النزاع بين الحكومة المركزية ومنطقة كردستان بشأن المدفوعات.
        وزاد انتاج نيجيريا 40 الف ب-ي بعد تراجعات سببها حوادث تسرب النفط والفيضانات واعمال السرقة




        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • #5
          رد: اخبار اليوم

          انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي يوم الخميس إذ أن موجة من التفاؤل الاقتصادي في الآونة الأخيرة أبطلت أثرها بيانات جديدة تظهر ارتفاع طلبات إعانة البطالة للمرة الأولى الأسبوع الماضي وتقرير يوم الأربعاء اظهر انكماش الاقتصاد الأمريكي في الربع الرابع لعام 2012. وفي بورصة نايمكس انخفض سعر عقود الخام الأمريكي الخفيف لتسليم مارس آذار عند التسوية 45 سنتا أو 0.46 في المائة إلى 97.49 دولار للبرميل بعدما تراوح في نطاق من 96.84 دولار إلى 98.04 دولار.
          وختم الخام الأمريكي الشهر مرتفعا 5.67 دولار أو 6.17 في المائة.
          وارتفع سعر عقود خام برنت لتسليم مارس آذار عند التسوية 65 سنتا أو 0.57 في المائة إلى 115.55 دولار للبرميل بعدما تراوح في نطاق من 114.28 دولار إلى 115.76 دولار.
          وختم خام برنت الشهر مرتفعا 4.44 دولار أو 4.00 في المائة.




          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • #6
            رد: اخبار اليوم

            تراجعت أسعار الأسهم الأمريكية بنهاية التعاملات يوم الخميس وسط جو من الحذر بين المستثمرين بعد صدور بيانات اقتصادية ترسم صورة مختلطة للاقتصاد وذلك قبل صدور ترير الوظائف المهم يوم الجمعة. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى عند الإغلاق 45.62 نقطة أو 0.33 في المئة إلى 13864.80 نقطة.
            وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 3.69 نقطة أو 0.25 في المئة ليصل إلى 1498.27 نقطة.
            وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا 0.18 نقطة أو 0.01 في المئة إلى 3142.13 نقطة




            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • #7
              رد: اخبار اليوم

              - قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية ان الولايات المتحدة سوف تستهدف الشركات التي تساعد في إخفاء شحنات النفط الإيرانية لتفادي العقوبات الغربية. ويأتي ذلك في إطار سعي واشنطن لتشديد الضغوط على طهران لتتخلى عن برنامجها النووي.
              وتتسبب العقوبات في فقدان إيران مليارات الدولارات من عوائد النفط. وهبطت صادراتها أكثر من النفط العام الماضي.
              وقال المسؤول الأمريكي انه يعتزم ان يلتقي هذا الاسبوع مع مسؤولين من حكومات وشركات في ماليزيا حيث كشف تحقيق لرويترز العام الماضي ان ناقلتين ترسوان بالقرب من ميناء لابوان الذي يعد ملاذا ضريبيا آمنا وتخزنان على متنهما ملايين من براميل النفط الإيراني.
              وقال المسؤول الأمريكي لرويترز "اخفاء منشأ الخام الإيراني أو شحن الخام الإيراني إلى بلد غير مستثنى جريمة تستوجب العقاب."
              واضاف قوله "اننا ندرس بعناية وضع مجموعة متنوعة من الشركات التي نرى فيها أمثلة على مخالفات محتملة للعقوبات ونتطلع إلى استهداف الشركات التي تنخرط في هذا العمل." ورفض ذكر اسم أي من هذه الشركات.
              ولم يوضح المسؤول ما هي الإجراءات التي ستتخذها واشنطن لمعاقبة الشركة لكنها يمكنها تطبيق العقوبات التي تمنع الشركات من التعامل مع الشركات الأمريكية.
              وأكد المسؤول الأمريكي ان واشنطن تريد أن ترى المشترين يجرون مزيدا من التخفيض لوارداتهم من النفط الإيراني ليتأهلوا لاستمرار الإعفاء من العقوبات.
              وقال "سنستمر في انتظار تخفيضات إضافية كبيرة من مستوى منخفض بالفعل في الوقت الحالي."
              واضاف المسؤول قوله ان شركات التكرير من كوريا الجنوبية رابع أكبر مشتر للخام الإيراني يجب ان تجري تخفيضات إضافية للتعويض عن مشتريات جديدة من الخام الإيراني من شركة سامسونج توتال بتروكيميكالز.
              وقد جدد المشروع المشترك الكوري الجنوبي العقد مع ايران بعد توقف استمر عاما إذ أن هبوط هوامش الأرباح في صناعة اللدائن جعلت من الصعب مقاومة الحصول على نفط رخيص من إيران.
              وقال المسؤول الأمريكي "الإعفاء من (العقوبات الامريكية) ينطبق على البلدان لا على الشركات. وعلى سبيل المثال فان كوريا او أي بلد مستورد آخر سيتعين عليه تحديد كيف سيجرى مزيدا من التخفيضات حتى يستمر تأهله للإعفاء من العقوبات."




              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

              تعليق


              • #8
                رد: اخبار اليوم

                قفز اليورو 1 بالمئة أمام العملة اليابانية اثناء التعاملات الاسيوية يوم الجمعة مسجلا أعلى مستوى منذ ابريل نيسان 2010 مع تعرض الين لضغوط من توقعات بأن يتخذ بنك اليابان المركزي اجراءات قوية للتيسير النقدي في الاشهر القادمة. وصعدت العملة الاوروبية إلي 125.75 ين قبل ان تتراجع قليلا الي 125.60 ين بحلول الساعة 0520 بتوقيت جرينتش.
                كما قفز الدولار امام العملة اليابانية مسجلا 92.27 ين وهو أعلى مستوى له منذ يونيو حزيران 2010 .
                وصعد اليورو امام العملة الامريكية إلي 1.3628 دولار مقارنة مع 1.3579 دولار في اواخر التعاملات في سوق نيويورك يوم الخميس




                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                تعليق


                • #9
                  رد: اخبار اليوم

                  سجل مؤشر نيكي الياباني مكاسب أسبوعية للمرة الثانية عشرة على التوالي يوم الجمعة في أطول سلسلة في 54 عاما إذ أقبل المستثمرون على شراء أسهم الشركات التي تألقت في موسم النتائج ولا يزالون متفائلين بأن ضعف الين سيعزز الأرباح. وارتفع نيكي 0.5 بالمئة ليغلق عند 11191.34 نقطة لتبلغ مكاسبه الأسبوعية 2.4 بالمئة في أطول سلسلة من المكاسب منذ عام 1959.
                  وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة ليغلق عند 942.65 نقطة




                  فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                  تعليق

                  يعمل...
                  X