ماذا حدث بالين الياباني !! أدخل لتعرف.......

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا حدث بالين الياباني !! أدخل لتعرف.......

    بدأت القصة باسيا
    مع تصريحات جرينسبان الرئيس السابق للفدرالي بأن الاقتصاد الامريكي يتجه حاليا الى الركود والتي دفعت بالعديد من مدراء المحافظ الى الخروج من مراكز الشراء على الدولار
    لكن السيناريو لم يتوقف مع تصريحات رئيس صندوق النقد الدولي بأن "المراكز المحمولة" على الين لا يمكن أن تستمر لانها تؤثر على العديد من الدول الاسيوية والاوروبية
    ملاحظة: المراكز المحمولة هو مصطلح يتم اطلاقه الى توجه بعض التجار على الحصول على قروض لعملات ذات فائدة متدنية وتحويلها الى عملة ذات فائدة عالية والباقء بها لفترة طويلة

    هذه التصريحات ادت الى بدء المتاجرين بالخروج من هذه المراكز اي بيع العملات الاخرى مقابل الين

    كذلك استمرار الاضطراب بخصوص المسالة النووية اليرانية خاصة بعد انتهاء المهلة المحددة لايران والشائعات حول احتمال توجيه ضربة لايران

    نضيف الى ذلك تعرض قاعدة عسكرية بافغانستان للقصف من قبل طاليان اثناء وجود ديك تشيني بهذه القاعدة والاشاعات حول كونها محاولة اغتيال مدبرة
    كل هذا دفع بالدولار للوهن امام العملات الاخرى دافعا اياه للهبوط بقوة تماما كما حدث بالاسهم الصينية والتي انتقلت الى هبوط حاد ايضا بالاسهم الامريكية

  • #2
    تراجع حاد في البورصات الآسيوية

    فتحت البورصات الآسيوية على انخفاض حاد بعد أكبر تراجع في سوق الاسهم الصينية خلال عقد من الزمن وهو ما ادى الى هبوط كبير في البورصات العالمية.
    وتراجع مؤشر توبيكس الياباني بنسبة 5.04% في حين تراجع مؤشر نيكاي الرئيسي بمعدل 3.83%.
    كما ترددت اصداء التراجع في سيول عاصمة كوريا الجنوبية حيث هوى مؤشر البورصة بنسبة 3.9%.
    وكان محرك التراجع هبوط مؤشر شنغهاي المجمع - وهو مقياس رئيسي للاسهم- في الصين بنسبة 8.8 في المئة.
    وتراجع المؤشر الصيني مع هلع المستثمرين من إقرار الحكومة الصينية لقوانين تحدد المضاربة على الأوراق المالية مما حدا بالعديد منهم لبيع ما يمتلكونه من أوراق مالية على نطاق واسع مما أدى لتراجع اسعار هذه الأسهم ومن ثم هوى المؤشر.
    وكان هذا اكبر هبوط للمؤشر في يوم واحد منذ عام 1997.
    ونقلت رويترز عن سماسرة قولهم إن الهبوط لم تفجره فيما يبدو انباء ملموسة لكنه جاء بعد يوم من صعود المؤشر الرئيسي الى أعلى مستوى له على الاطلاق ليصل مجمل مكاسبه هذا العام الى 14 في المئة.
    وكان مؤشر السوق قفز 130 في المئة العام الماضي الامر الذي جعلها افضل الاسواق أداء في العالم.
    انخفض وول ستريت أسواق العالم متأثرا بالتهاوي الصيني الأوروبي وبعوامل اخرى

    أسواق أوروبا
    وتراجع مؤشر فاينانشيال تايمز في لندن بحوالي 150 نقطة ليخسر 2.3 بالمئة من قيمته، وكذلك انخفض مؤشر يوروفرست 330 الرئيسي للاسهم الاوروبية عند الاغلاق 2.86 في المئة ليصل لأقل مستوى له منذ 11 من يناير/ كانون الثاني الماضي و يخسر بذلك نحو ثلثي مكاسبه منذ بداية العام.
    ويعد هذا أكبر هبوط مئوي للأسهم الأوروبية في يوم واحد منذ نحو أربعة أعوام، حسبما قالت رويترز.
    وكانت أسواق الاسهم الاوروبية قد تراجعت عقب نشر تقرير اقتصادي يظهر أن طلبيات الشراء الجديدة للسلع المعمرة الامريكية الصنع هبط بنسبة 7.8 في المئة في يناير/ كانون الثاني، وهو هبوط فاق التوقعات وكان الأسوأ في ثلاثة أشهر.
    وجاءت أرقام السلع المعمرة اضافة الى تصريحات رئيس البنك المركزي الامريكي السابق آلان جرينسبان عن امكانية حدوث كساد في الولايات المتحدة قرب نهاية هذا العام الامر الذي أثار قلق المستثمرين.
    تهاوت أسعار أسهم بورصة هونج كونج

    وول ستريت
    وكذلك كان الحال مع مؤشر نازداك لشركات التكنولوجيا والذي خسر قرابة 4 بالمئة ومؤشر ستاندارد أند بورز الذي فقد حوالي 3.5 بالمئة وهو اكبر هبوط له في يوم واحد منذ أكثر من ثلاثة اعوام ونصف.
    وتراجع مؤشر داو جونز الأمريكي بأكثر من 400 نقطة.
    وليس ببعيد عن الصين، أقفل مؤشر هانج سينج في هونج كونج على انخفاض مقداره 1.8 بالمئة بينما خسر مؤشر نيكاي الياباني نصف نقطة مئوية.
    لا يوجد ملاذ آمن
    ويقول محللون أنه سرى في الأجواء شعور بأنه لا يوجد ملاذ آمن فسعى الجميع نحو السندات كملاذ أخير.
    وتسعى الحكومة الصينية لإبطاء النمو المتزايد في الاقتصاد الوطني بقصد حمايته ويخسر مستثمرون من أنها قد تسن تشريعات لتحديد الاستثمار في سوق الأوراق المالية.
    اسعار النفط سرى شعور بأن لا مكان أصبح آمنا


    وانخفضت اسعار النفط نحو دولار أمريكي واحد الثلاثاء بعد أن هز الهبوط الحاد للأسهم في الصين الاسواق في شتى انحاء العالم.
    وانخفض سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف 1.07 دولار الى 60.32 دولار في نيويورك في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس بعد ان ارتفع عند التسوية في اغلاق بورصة نايمكس سبعة سنتات الى 61.46 دولار للبرميل.
    وانخفض سعر مزيج النفط الخام برنت في لندن 1.01 دولار الى 60.32 دولار في التعاملات المتأخرة بعد ان زاد عند التسوية ثلاثة سنتات الى 61.36 دولار للبرميل.
    وهبطت عقود الخام بفعل مخاوف بشأن النمو الاقتصادي في الصين ثاني اكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة بعد ذيوع الانباء عن تهاوي مؤشر شنغهاي.
    إذا كنت قلقًا بشأن السقوط عن الدراجة ، فلن تركبها أبدًا.


    اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا أَنْتَ تَرْحَمُنا فَارْحَمْنِا بِرَحْمَةٍ تُغْنِينا بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ
    Arabic Broker
    المتابعه عبر توينر
    https://twitter.com/usamafayyad

    تعليق

    يعمل...
    X