العقود الآجلة للنفط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العقود الآجلة للنفط

    تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام خلال ساعات الصباح الاوروبية اليوم الخميس، حيث كان المستثمرون الذين يشعرون بالقلق من ارتفاع أسعار الطاقة قبيل صدور بيانات من المتوقع أن تظهر تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين.
    وجاء ارتفاع أسعار النفط تحت المزيد من الضغوط بعد ان اظهر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي للسياسة ألتوقعات بخيبة أمل لتخفيف المزيد لدعم النمو في الولايات المتحدة
    الولايات المتحدة والصين في العالم هما أكبر الدول المستهلكة للنفط.
    في بورصة نيويورك التجارية، تم تداول عقود الخام الخفيف الحلو تسليم آب عند 85.06 دولار للبرميل خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، متراجعا بنسبة 0.85٪.
    وكان قد هبط في وقت سابق بمقدار 0.95٪ ليتداول عند أدنى مستوى في الجلسة من 85.02 دولار للبرميل.
    وجاء ارتفاع أسعار النفط تلضغوط بعد دقائق من اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وضع السياسات يونيو نشرت اليوم الاربعاء وكشفت أنه ليس هناك سوى عدد قليل من أعضاء المجلس يعتقد أن شراء المزيد من الأصول سيكون ضروريا.
    وجاء هذا الاعلان بعد ان اعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق ان اقتصاد الولايات المتحدة سيزداد سوءا اذا لم يقم البنك المركزي بتنفيذ تدابير تخفيف إضافية، مما قدم الدعم على نطاق واسع للدولار.
    في محضر اجتماعه وضع السياسات لشهر يونيو، أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي أن مزيد من التباطؤ الاقتصادي سوف يجلب المزيد من التأييد لعمل اجراءات تحفيز بين واضعي السياسات لتحفيز النمو.
    في حين أشار بعض صانعي السياسة انه على البنك المركزي تخفيف السياسة لتحريك الاقتصاد نحو أهدافه لتحقيق العمالة الكاملة واستقرار الأسعار، وأشار آخرون إلى أنه يمكن أن يكون هناك مايبرر اتخاذ المزيد من الإجراءات إذا ما تباطأ النمو، ومخاطر التضخم ستزداد ومن المحتمل ان لا تحقق الهدف المطلوب.
    الولايات المتحدة هي أكبر دول العالم المستهلكة للنفط في البلاد، مسؤولة عن حوالي 22٪ من الطلب العالمي على النفط.
    عزز محضر اجتماع المجلس الاحتياطي الفيدرالي الدولار الأمريكي. وانخفض اليورو إلى أدنى مستوياته في عامين أمام الدولار ، في حين ارتفع مؤشر الدولار لأعلى مستوى له منذ يوليو 2010.
    ترتفعت أسعار النفط عادة عندما تضعف العملة الأمريكية ويعزز مثل السلع المسعرة بالدولار تصبح أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
    في هذه الأثناء، كانت الجهات الفاعلة في السوق متطلعا إلى الصينية الثانية أرقام النمو ربع في هذه الأثناء، تترقب الاسواق بيانات النمو الصينية المقرر صدورها يم الجمعة، لقياس ما إذا كانت الصين تتجه نحو الثبات او الهبوط الامن..
    ومن شأن تباطؤ الاقتصادي في الصين ان يضعف التوسع العالمي الذي يترنح بالفعل بسبب أزمة الديون الجارية في منطقة اليورو.
    وتزايدت المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية بعد بيانات رسمية اليوم الثلاثاء ان الصادرات والواردات الصينية في شهر يونيو تباطأت في الشهر السابق، مما اثقل على الطلب العالمي ..
    الأسواق لا تزال متوترة بعد ان اعلن رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي يوم الاربعاء عن مبلغ 65 مليار يورومن التدابير التقشفية الجديدة، وذلك في محاولة لمواجهة العجز في الميزانية الجديدة لتحقيق الأهداف المتفق عليها مع الشركاء في منطقة اليورو.
    وحذر محللون في السوق أن تدابير التقشف جديدة من المرجح أن تسحب الاقتصاد الاسباني الى أعمق حالة من الركود.
    في مكان آخر، في بورصة العقود الآجلة، انخفضت اسعار العقود الآجلة للنفط برنت تسليم اغسطس 0.85٪ ليتداول عند 99.39 دولارا للبرميل، حيث وقف الفارق بين عقود برنت والخام عند u14.33.دولار للبرميل.
    في لندن ارتفعت أسعار برنت الى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 102.33 دولار للبرميل يوم 5 يوليو.
    وكانت أسعار برنت مدعمة جيدا في الدورات الأخيرة بعد إطلاق الولايات المتحدة عقوبات تستهدف صادرات النفط الايراني يوم 1 يوليو.


  • #2
    رد: العقود الآجلة للنفط

    شكرا لك علي التقرير وارجو وضع مواضيع الاخبار في قسم الاخبار

    تعليق

    يعمل...
    X