البنك المركزي الأسترالي يبقي على أسعار الفائدة ثابتة عند 4.25% على غير التوقعات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنك المركزي الأسترالي يبقي على أسعار الفائدة ثابتة عند 4.25% على غير التوقعات

    قرر البنك المركزي الأسترالي اليوم الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند منطقة 4.25% مع استمرار تأثير أزمة الديون السيادية الأوروبية على معدلات النمو لأستراليا و تأثيرها على النمو المحلي في البلاد.
    أبقى البنك المركزي الأسترالي على سياسته النقدية ثابتة عبر تثبيت أسعار الفائدة عند منطقة 4.25% على غير المتوقع حيث أن التوقعات أشارت إلى خفض جديد لتصل إلى 4.00%. في غضون ذلك أشار البنك المركزي الأسترالي أن معدلات التضخم ستظل ضمن الحدود المستهدفة خلال العامين القادمين.
    من ناحية أخرى صرح البنك المركزي أن النظرة المستقبلية للتضخم قد تتيح الفرصة إلى خفض أسعار الفائدة في حالة تراجع مستويات الطلب، خصوصا أنه عقب أن أزمة الديون الأوروبية تحتاج إلى المزيد لعمله في الفترة المقبلة. هذا إلى جانب تصريحه أن النمو الائتماني لا يزال متواضعا.
    في إطار آخر يعول الاقتصاد الأسترالي على أكبر اقتصاديين في العالم متمثلة في الولايات المتحدة الأمريكية و الصين، خصوصا بعد صدور بيانات إيجابية عن الاقتصاد الأمريكي مؤخرا بارتفاع عدد الوظائف و قدرة كلا من الاقتصاديين للتصدي لأزمة الديون الأوروبية.
    في هذا الإطار تعتمد السياسة النقدية لأستراليا على معدلات الطلب من قبل الصين وأنها ستكون عامل مساعد في رفع معدلات النمو لأستراليا و إحداث حالة من التوازن في ظل تراجع أداء الاقتصاد العالمي. خصوصا بعد قلق البنك المركزي الأسترالي و تصريحه أن مستويات التبادل التجاري بدأت في التراجع.
    بالمقابل نشير أن معظم الاقتصاديات الآسيوية و منها أستراليا شهدت تراجعا على أنحاء عدة لذلك نجد أن معظم هذه البنوك قامت بخفض أسعار الفائدة لمساندة النمو و التصدي لتداعيات أزمة الديون الأوروبية. و لكن أيضا أشار البنك المركزي الأسترالي أن هناك خطوات إيجابية بخصوص أزمة الديون الأوروبية و قد يكون هذا أحد الأسباب التي أدت إلى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة لمراقبة ما ستسفر عنه هذه التحسنات على الصعيد الأوروبي خصوصا أن معدلات التضخم مطمئنة و ليس هناك مانع من خفض أسعار الفائدة في المرحلة المقبلة إذا ما اقتضت الحاجة.

يعمل...
X