سويسرا تحقق مع 12 بنكا بشأن أسعار الاقراض بين البنوك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سويسرا تحقق مع 12 بنكا بشأن أسعار الاقراض بين البنوك

    قالت سويسرا يوم الجمعة انها تحقق مع 12 بنكا أمريكيا وأوروبيا ويابانيا يشتبه في تواطؤها للتلاعب بأسعار الاقراض بين البنوك التي تستخدم لتحديد أسعار الفائدة على أوراق مالية بمئات تريليونات الدولارات.
    وقالت لجنة المنافسة السويسرية انها تلقت معلومات عن تواطؤ محتمل بين متعاملين في عقود المشتقات بشأن سعر الفائدة بين البنوك في لندن (ليبور) وسعر الفائدة بين البنوك في طوكيو (تيبور).
    وقالت اللجنة في بيان "متعاملون في المشتقات يعملون لحساب عدد من المؤسسات المالية ربما تلاعبوا في عروض الاسعار التي قدموها عن طريق التنسيق فيما بينهم وبالتالي أثروا على هذه الاسعار المرجعية لصالحهم."
    وذكرت اللجنة أن البنوك التي يشملها التحقيق هي بنك أوف طوكيو ميتسوبيشي يو.اف.جيه وسيتي جروب وكريدي سويس ودويتشه بنك واتش.اس.بي.سي هولدنجز وجيه.بي مورجان ومجموعة ميزوهو المالية ورابوبنك ورويال بنك أوف سكوتلند وسوسيتيه جنرال ومجموعة سوميتومو ميتسوي المصرفية ويو.بي.اس.
    وتحقق الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وبريطانيا أيضا فيما اذا كانت البنوك أعلنت أسعارا أقل في سوق ما بين البنوك لخفض تكاليف الاقتراض والتقليل من هلع المستثمرين خلال الازمة المصرفية
يعمل...
X