النفط يرتفع وسط القلق من تعطل امدادات النفط الايرانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النفط يرتفع وسط القلق من تعطل امدادات النفط الايرانية

    ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الخميس ، مدعومة بضعف الدولار بعد تعهد مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتخفيف السياسة النقدية لفترة طويلة ، ولكن المخاوف من تباطؤ الطلب على النفط في الولايات المتحدة ابقى الأسعار دون مستوى 100 دولار للبرميل..

    في بورصة نيويورك التجارية ، تم تداول النفط الخام الحلو الخفيف تسليم مارس عند دولار 99.64 دولار للبرميل خلال التعاملات الأوروبية الصباحية مرتفعا بنسبة 0.24 ٪ .

    وكانت قدارتفعت في وقت سابق بما يصل الى 0.45 ٪ لتتداول عند 100.23دولار عالية للبرميل.

    في ختام اجتماع لوضع السياسات يوم الاربعاء، قال مجلس الاحتياطي الاتحادي ان الظروف الاقتصادية من المرجح أن "ان تجعل سعر الفائدة في مستويات على الأقل خلال أواخر عام 2014." وقد تعهد البنك المركزي في وقت سابق على إبقاء أسعار الفائدة قريبة من الصفر حتى منتصف 2013.

    خفض البنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته للنمو الاقتصادي لهذا العام إلى 2.2 ٪ و 2.7 ٪، من 2.5 ٪ الى 2.9 ٪ في نوفمبر تشرين الثاني.

    وذكر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي ان "هناك إجراءات للسياسة العامة ، في إشارة إلى ان البنك قد يجري جولة ثالثة من التخفيف الكمي.


    والقت التعليقات بشكل كبير بوزنها على الدولار الأمريكي.

    ولكن ظلت المخاوف بشأن الانتعاش الاقتصادي الاميركي بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض توقعاتها للنمو الاقتصادي هذا العام ما بين 2.2 ٪ و 2.7 ٪ ، من مجموعة من 2.5 ٪ الى 2.9 ٪ في نوفمبر تشرين الثاني.

    ووصف برنانكي ان الانتعاش "ضعيف وقال ان نسبة البطالة لا تزال "مرتفعة".

    الولايات المتحدة أكبر دولة في العالم المستهلكة للنفط في عام 2010 ، ومسؤولة عن مانسبته 22 ٪ من الطلب العالمي على النفط.

    يوم الأربعاء ، أظهرت بيانات رسمية ان امدادات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 3.6 مليون برميل الاسبوع الماضي بما يفوق التوقعات لزيادة متواضعة 0.9 مليون برميل .

    واصلت أسعار النفط الدعم بسبب التوترات المستمرة بين ايران والغرب وسط تقارير عن أن الجمهورية الإسلامية تدرس خطة لخفض صادرات النفط الاوروبية في وقت مبكر استجابة لقرار الاتحاد الأوروبي للحظر على واردات النفط الايرانية.

    في تقرير له قال مدير بنك وول ستريت جي بي مورجان يوم الاربعاء "مع استمرار العملية الدبلوماسية يجب التأكيد ، على انه لانزال نرى مخاطر على المدى القصير بسبب حظر مبيعات النفط من ايران .

    حذر صندوق النقد الدولي الاربعاء ان وقف صادرات النفط الإيرانية إلى دول في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من شأنه أن يؤدي على الأرجح إلى زيادة في أسعار النفط الخام الى 30 دولار للبرميل .

    وفي الوقت نفسه ، في منطقة اليورو ، كانت المحادثات بشأن صفقة مبادلة الديون بين اليونان ودائنيها ستستأنف اعمالها في أثينا في وقت لاحق اليوم.

    ويعتبر اتفاق إعادة الهيكلة شرطاً مسبقاً لأثينا لاستقبال الدفعة المقبلة من أموال خطة الإنقاذ من أجل تجنب التخلف عن سداد الديون عندما يحين موعد إستحقاق ما قيمته 14.4 بليون يورو من السندات يوم 20 أذار/مارس.

    في مكان آخر ، في بورصة العقود الآجلة ، وارتفعت العقود الآجلة للنفط برنت تسليم مارس بنسبة0.66 ٪ ليتداول عند 110.55 دولار للبرميل ، حيث وقف الفارق بين عقود برنت والخام عند 10.91 دولار للبرميل.





    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات
يعمل...
X