البنوك تدفع الاسهم الاوروبية للصعود بعد حصولها على تمويل رخيص

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنوك تدفع الاسهم الاوروبية للصعود بعد حصولها على تمويل رخيص

    ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الخميس مدعومة ببيانات اقتصادية ايجابية من الولايات المتحدة وبارتفاع أسهم البنوك التي استفادت من تمويل رخيص قدمه البنك المركزي الاوروبي.

    وارتفع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم كبرى الشركات الاوروبية واحدا بالمئة ليغلق وفق بيانات غير نهائية عند 980.89 نقطة. لكن حجم التداول كان هزيلا وحذر خبراء من الافراط في التفاؤل بهذه الحركة.

    وارتفعت أسهم بنوك منطقة اليورو 2.1 بالمئة بعد أن نظرت الاسواق بمزيد من الايجابية لحصول 523 بنكا على قروض منخفضة التكلفة بقيمة 490 مليار يورو لاجل ثلاث سنوات من البنك المركزي الاوروبي يوم الاربعاء.

    وقال ايان كينج رئيس قسم الاسهم العالمية لدى ليجال اند جنرال التي تدير أصولا بقيمة 356 مليار جنيه (555 مليار دولار) "بعض البنوك يمكن أن تكسب بعض المال من الاقتراض بأسعار زهيدة ثم الاقراض بأسعار أعلى .. لهذا رأينا البنوك تبلي بلاء حسنا. ومشاركة العديد من البنوك تظهر أنه لا حرج في ذلك."

    وتراجع عدد الامريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على اعانة البطالة الحكومية الاسبوع الماضي الى أدنى مستوياته في ثلاثة أعوام ونصف مما يعزز القول بأن الاقتصاد الامريكي يكتسب قوة دافعة بالرغم من تعديل بالنقصان للنمو في الربع الثالث للعام.

    وفي أنحاء أوروبا ارتفع كل من مؤشر فايننشال تايمز 100 ‪ البريطاني وداكس ‪ الالماني 1. بالمئة بينما زاد مؤشر كاك 40 ‪ الفرنسي 1.4 بالمئة.

    وصعد مؤشر ايبيكس الاسباني واحدا بالمئة ومؤشر بي.اس.اي البرتغالي 1.4 بالمئة ومؤشر فوتسي ميب الايطالي 1.4 بالمئة أيضا.
    التعديل الأخير تم بواسطة CASHU; 2021 - 06 - 16, 22:44.

  • #2
    رد: البنوك تدفع الاسهم الاوروبية للصعود بعد حصولها على تمويل رخيص

    شكرا لك اخى على الخبر




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق

    يعمل...
    X