مقابلة مع نيكولاي فايمن الوزير الدانماركي للشؤون الأوروبية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقابلة مع نيكولاي فايمن الوزير الدانماركي للشؤون الأوروبية

    في مستهل العام المقبل ستتولى الدانمارك رئاسة الاتحاد الاوروبي لمدة ستة اشهر و هي المرة السابعة التي تتولى فيها الدانمارك هذه الرئاسة مذ انضمت الى الاتحاد في العام ثلاثة و سبعين .
    لقاء خاصا مع الوزير الدانماركي للشؤون الاوروبية .

    بلدكم تولي رئاسة الاتحاد الاوروبي في لحظة حرجة للغاية. الركود يلوح في الأفق ، الثقة غائبة عن الاسواق ، وتبدو المعاهدة الجديدة تبدو غير ميسرة. كيف يمكن للدانمارك ان تكون فعالة و هي ليست جزءا من منطقة اليورو؟


    نيكولاي فايمن الوزير الدانماركي للشؤون الأوروبية:” دورنا يشبه جسرا فوق مياه مضطربة و نود ان يكون دورنا رابطا بين أعضاء منطقة اليورو السبعة عشر و الدول العشر التي هي خارج منطقة اليورو ،مهمة كبيرة لنا جميعا من اجل وضع اوروبا على المسار الصحيح و معالجة الأزمة الاقتصادية و احياء النمو وفرص العمل و ضبط الموازنات “.

    لكن كيف يتم ذلك في ظل غياب عن قمة اليورو؟

    نيكولاي فايمن الوزير الدانماركي للشؤون الأوروبية :“أنا لا أقول أنه لن يخلق بعض العقبات ، ولكننا نعتقد أننا مستعدون جيدا ، والمستشارة الألمانية ميركل أعربت لرئيس الوزراء الدنماركي في برلين أنها ترى دور الدانمارك كجسر بين دول الاتحاد الاوروبي”.

    الحصول على الضوء الاخضر للمعاهدة الجديدة يبدو غير مضمون في كثير من البلدان بينها بلدكم، و إذا رفضت المعاهدة فإن مصداقية الاتحاد الاوروبي سوف تهتز”


    نيكولاي فايمن الوزير الدانماركي للشؤون الأوروبية: “دول مجموعة اليورو اتفقت على اتخاذ تدابير لتحقيق الاستقرار في اقتصاد منطقة اليورو ، و هذا أمر جيد للغاية بالنسبة للاتحاد الأوروبي ، وهناك مناقشات حول كيفية التنسيق بين البلدان الاخرى التي هي خارج منطقة اليورو ، وأعتقد أن علينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث. “

    ” ما الذي تأملون تحقيقه في الاشهر الست المقبلة؟”

    نيكولاي فايمن الوزير الدانماركي للشؤون الأوروبية: “الامل ان تساعد الرئاسة الدنماركية أوروبا في ان تكون في وضع أقوى خلال الأزمة المالية ، وثانيا ، نود أن يتم احوار ليس فقط حول تشديد الحزام والانضباط في الميزانية ولكن أيضا على تدابير لتوفير النمو وخلق فرص العمل في أوروبا ، وثالثا ، نرغب أيضا أن تكون أوروبا صديقة للبيئة ، وأننا سوف تلعب دورا أقوى حتى عندما يتعلق الامر بموضوع المناخ “.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    " أحبُّ الناس إلى الله تعالى أنفعُهم للناس وأحبُّ الأعمال إلى الله عز وجل سرورٌ تدخله على مسلمٍ "

    sigpic

    إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا فإرفع ملفك إلى محكمة الآخرة فإن الشهود ملائكة والدعوة محفوظة والقاضي هو أحكم الحاكمين



يعمل...
X