برنت يتراجع مع استمرار أزمة ديون أوروبا وارتفاع الدولار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنت يتراجع مع استمرار أزمة ديون أوروبا وارتفاع الدولار

    تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد أن دفعت المخاوف ازاء أزمة الديون الاوروبية الدولار لمستويات مرتفعة جديدة مقابل اليورو ليتجاوز تأثيرها احتمال فرض عقوبات أوروبية على الخام الايراني. وزاد بيع سندات ايطالية يوم الجمعة من قلق المستثمرين مع ارتفاع تكلفة الاقتراض على المدى القصير والاطول في ثالث أكبر اقتصاد بأوروبا الى أعلى مستويات على الاطلاق باليورو.
    ولم يتخذ زعماء أوروبا خطوات تبعث على الارتياح وظلوا منقسمين حول أزمة ديون المنطقة مع استمرار معارضة ألمانيا التامة لاصدار سندات مشتركة خاصة بمنطقة اليورو.
    وقال ثوربيويرن باك جنسن المحلل في ايه/اس لادارة المخاطر العالمية "هناك أحاديث وأحاديث لكن ما من شيء يحدث."
    وفي الساعة 1152 بتوقيت جرينتش هبط سعر برنت في التعاملات الاجلة 1.27 دولار مسجلا 106.51 دولار. وهبط سعر الخام الامريكي 58 سنتا الى 95.59 دولار للبرميل.
    وتسير عادة أسعار النفط والسلع الاخرى المقومة بالدولار في اتجاه معاكس لحركة العملة الامريكية اذ أنها تصبح أغلى بالنسبة لاصحاب العملات الاخرى.
    وارتفع الدولار لاعلى مستوياته منذ سبعة أسابيع مقابل اليورو وزاد أكثر من 0.5 في المئة أمام سلة من العملات.
    وطغى ذلك على أثر التوقعات بفرض عقوبات أوروبية على واردات النفط الايرانية بعد زلة لسان من مسؤول حكومي فرنسي أشار الى أن باريس توشك على فرض حظر من جانب واحد على النفط الخام الايراني.
    وايران هي ثاني أكبر منتج في أوبك وتعتمد ايطاليا وأسبانيا واليونان عليها في الحصول على نحو 13 في المئة من احتياجاتها من النفط الخام وفقا لبيانات رسمية أمريكية.
    التعديل الأخير تم بواسطة CASHU; 2021 - 06 - 16, 22:55.
يعمل...
X